in

إزالة السموم من الجسم

هناك طرق كثيرة لتجديد الشباب وطرد السموم الضارة من الجسم وقد استخدمت معظم هذه الطرق منذ القدم للتخلص من سموم الجسم وتعرف هذه العملية بعملية تطهير الجسم.

وهي تعمل على إراحة الجسم وإعطائه ما يريد من غذاء ومنحه نظاماً صحياً يساعد في الدفاع عنه وحمايته من الأمراض.

طرق إزالة السموم من جسم الإنسان

تعددت طرق إزالة السموم من جسم الإنسان وتنوعت تقنياتها ومن أفضل هذه الطرق ما يلي:

المحافظة على الرطوبة دائماً

تعد هذه الطريقة من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من سموم الجسم وتعتمد على شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم والماء لا يساعد فقط على بقاء الإنسان على قيد الحياة.

ولكنه مهم جداً في التخلص من جميع المواد الضارة الموجودة داخل أجسادنا وغير مرغوب بها ولكي يتم التطهير الفعال والمجدي لا بد من شرب خمس ليترات على الأقل يومياً وهذا ما يوصي به الأطباء وينصحون به.

وليست مهمة الماء فقط تخليص الجسم من الضرر والشوائب وإنما يساعد في خسارة الوزن ويعطي البشرة اللمعان والمرونة والطبيعة الرائعة والمشرقة دوماً ويمكن أيضاً للحصول على نتائج أفضل وضع الليمون الحامض أو البرتقال أو النعناع أو شرائح الخيار مع الماء فهذا يعطي الجسم فوائد مضاعفة.

إفراز العرق

يعد الجلد من أكبر أعضاء الجسم وهو من أهم المصادر للتخلص من السموم ويجب على الإنسان تحفيز الغدد العرقية على إفراز العرق والتعرق من خلال الانغماس في التمارين الرياضية والبدنية.

فهي تعد أفضل طريقة لذلك ويمكن أيضاً زيادة التعرق عن طريق حمامات الساونا والبخار ويخلصنا العرق عادة من عشرين بالمئة تقريباً من السموم الموجودة في الجسم.

التخلص من السموم عن طريق الأمعاء

إذا لم تجدي الطرق السابقة في تنظيف جسمك بشكل صحيح من السموم فإنك يجب أن تخلص جسمك منها عن طريق الأمعاء وهذا ما يدعى التطهير الفعال.

وفي حال كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء هنا يمكنك أخذ المكملات النباتية وشرب المياه الدافئة معها هذا كله يساعد في التخلص من الفضلات عن طريق الأمعاء وطردها خارج الجسم.

الابتعاد عن السكريات والطعام المصنع

حيث أنّ تناول السكر بكثرة والطعام المصنع من الأسباب الأساسية للكثير من الأمراض والمشاكل البدنية فهو يتسبب في مرض السكري القاتل وأمراض السرطان الخبيثة والضغط إضافة إلى كونه من المواد التي يصعب هضمها فهو أيضاً يوقف عملية التخلص من السموم وتطهير الجسد.

وهذا يؤذي الكلى ويضر بالكبد لذلك يفضل قدر الإمكان الابتعاد عن الحلويات المصنعة والأطعمة الجاهزة وتناول الأطعمة الحلوة الطبيعية الموجودة في الفاكهة فهذا النظام يساعد في منع إدخال السموم إلى الجسم والتخلص منها بكفاءة عالية.

شرب العصائر الطبيعية

إضافة إلى طعم العصائر اللذيذ والرائع فإنها أيضاً ذات قيمة غذائية مرتفعة وذلك لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة من الخضار والفاكهة الطبيعية مثل عصير اللفت والجزر والتفاح والخيار والسبانخ والموز وعصائر البرتقال وغيرها الكثير.

ويفضل وضع واحدة من الخضار الورقية في العصير فهذا يضمن لك الغذاء الجيد والمفيد والطاقة الكافية للقيام بالأعمال خلال اليوم ويفضل شرب العصائر الطبيعية أربع مرات في الأسبوع فهذا يساعد في تقوية مناعة الجسم وتعزيزها والدفاع عن الجسم ضد الأمراض المختلفة.

بعض الأعشاب التي تساعد في تطهير الجسم وتنظيفه

هناك كثير من الأعشاب والفاكهة التي تسهم في تنظيف البدن منها الزنجبيل الذي يقوم بتنظيف الكبد والكليتين ويخلص المرارة من السموم وأيضاً عشبة الشمار التي تفيد في التخلص من السرطان وسمومه.

وتقلل من انتشاره في الجسم وتنظف الأمعاء وتحميها وتستعمل أيضاً عشبة لسان الحمل في وقاية الأمعاء وتخليصها من السموم المتعفنة فيها.

ومن أفضل الفاكهة المعروفة بعملها على إزالة السموم وحماية الجسم التفاح فهو يساعد على نمو البكتيريا الجيدة التي تحمي جسم الإنسان من السرطان وتنظف الأمعاء بشكل جيد وتحسّن عملية الهضم.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply