in ,

اقتصاد الصين وتأثره بفيروس كورونا

The Chinese economy

تظهر البيانات الاقتصادية الجديدة التي صدرت حديثا أن النشاط الاقتصادي الصيني في جميع المجالات قد انخفض في الشهرين الأولين من عام 2020 مع اندلاع تفشي الفيروس التاجي الجديد لأول مرة واستقراره في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قال المكتب الوطني الصيني للإحصاء إن الناتج الصناعي للبلاد انخفض بنسبة كبيرة بلغت 13.5 في المائة في يناير وفبراير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وانخفض استثمار الأصول الثابتة ، الذي يقيس الإنفاق على بنود مثل البنية التحتية والعقارات والمعدات ، بنسبة 24.5 في المائة.

وفي الوقت نفسه ، انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 20.5 في المائة ، بينما ارتفعت البطالة إلى مستوى قياسي بلغ 6.2 في المائة في فبراير.

تزامن الانكماش الهائل في الاقتصاد الصيني مع مجموعة من الإجراءات التقييدية التي فرضتها بكين في بداية العام القمري الجديد ، مثل حظر السفر والحجر الصحي ، للحد من انتشار فيروس COVID-19 ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ديسمبر في مقاطعة هوبي. ظلت العديد من المصانع مغلقة حيث امتدت الإجراءات التقييدية إلى ما بعد فترة الأعياد التقليدية.

ليس من المستغرب أن يتباطأ الاقتصاد الصيني.حيث يعاني قطاع الخدمات ، الذي يشمل التجزئة والسياحة والفنادق والنقل ، ويمثل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، سوف يؤثر الاضطراب في هذا القطاع بدوره على التصنيع.

عاد النشاط ببطء إلى طبيعته حيث يبدو أن عدد الإصابات الجديدة قد تباطأ ، لكن المحللين يقولون إنه من المحتمل أن يستغرق الأمر شهورًا قبل أن يتعافى الاقتصاد الصيني ، حيث تطور فيروس COVID-19 إلى وباء أوقف فعليًا جميع الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا.

Report

Written by Anas Maklad

What do you think?

11 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply