in

التسويق عبر الهاتف المحمول باستخدام أكواد QR

رموز QR هي رموز شريطية يمكن قراءتها بواسطة الهواتف الذكية باستخدام الكاميرا، تعد تقنية الهاتف المحمول هذه أداة تسويقية رائعة وتساعدك على تحسين خدمة العملاء.

ما هي رموز QR؟

رموز QR أو رموز الاستجابة السريعة عبارة عن رمز شريطي ثنائي الأبعاد يمكن قراءته بواسطة الهواتف الذكية باستخدام الكاميرا.

ماذا يمكن أن تفعل رموز QR؟

عندما يلتقط مستخدم الهاتف الذكي صورة للرمز، يتم توجيهه إلى صفحة على موقع ويب، ويمكن أن يكون لأي نشاط تجاري أي شيء على صفحة الويب هذه – معلومات المنتج، والقوائم، ونماذج الطلبات، والقسائم، وساعات عمل المتجر، والعروض الترويجية، والروابط إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك وضعها على مواد التسويق، وعلى المنتجات، وفي نوافذ المتاج، وعلى طاولات المطاعم، وعلى اللوحات الإعلانية، والإعلانات التلفزيونية، والصحف، والقمصان، في أي مكان!

لماذا يجب على الشركات استخدام هذه التقنية؟

تعد رموز QR فرصة تسويقية رائعة، بالنظر لأن معظم الأشخاص لديهم هواتف ذكية، فإنهم يتوقعون الآن معلومات فورية: اغتنم الفرصة لقيادة الطريق في منحهم ذلك بالضبط.

ما مدى سهولة استخدام رموز QR؟

إن رموز QR تعتبر سريعة ومريحة وسهلة للمستهلك، وبالنسبة للشركات، فهي سهلة الإعداد ويمكن إنشاؤها مجاناً- وهي طريقة رائعة للتفاعل مع عملائك. النتائج سهلة التتبع؛ يمكنك تعديل استراتيجية تسويقية تعتمد على ما يعمل بشكل أفضل.

بعض الأفكار التسويقية عن طريق استخدام تقنية رموز الQR

يمكنك استخدام رمز الاستجابة السريعة لتوجيه الأشخاص إلى مراجعات العملاء، وماذا عن الصفحة التي تظهر عند تسجيل الخروج وتقدم هدية أو خصماً إضافياً إذا اشتركوا في رسالتك الإخبارية؟

إنها ليست مخصصة للبيع بالتجزئة فقط.

ماذا عن وضع رمز على بطاقة عملك لإرسال الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك؟ يمكن لوكلاء العقارات إضافة رمز QR إلى علامة For Sale: يمكن للمشترين المهتمين مسح الرمز ضوئياً والوصول على الفور إلى تفاصيل حول هذا العقار.

إذن كيف يمكنك إعداد حملة رمز الاستجابة السريعة؟

للحصول على أفضل النتائج، تأكد من أن رمز الاستجابة السريعة الخاص بك ينقل الزوار إلى صفحة مقصودة مخصصة على موقع الويب الخاص بك، وتأكد أيضاً من أن صفحتك متوافقة مع الجوّال، فأنت تريد تحميلها بسرعة والحصول على المعلومات الأكثر أهمية بالقرب من الأعلى، وقم بتضمين تفاصيل الاتصال حتى يتمكن الزوار من الاتصال بسرعة.

بمجرد إنشاء صفحتك المقصودة، ستحتاج إلى رمز الاستجابة السريعة لها، من السهل إنشاء – خدمات تقصير عناوين URL مثل bit.ly تتيح لك إنشاء رمز من أي عنوان صفحة ويب (عادةً عن طريق إضافة”. qr ‘إلى نهاية عنوان URL المختصر)، باستخدام خدمات مثل QRStuff، يمكنك إنشاء أنواع أخرى من الاستجابة مثل الرسائل النصية أو أرقام الهواتف.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply