in

التسويق عبر الهاتف المحمول

بفضل الهواتف الذكية والتطبيقات والوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول، أصبح الهاتف المحمول الآن ساحة معركة رئيسية في الكفاح من أجل جذب أعمال جديدة واهتمام العملاء.

على الرغم من أن وتيرة التغيير التكنولوجي تمنحك الفرصة لتجربة التقنيات والأفكار المبتكرة، فلا تزال هناك فرص لأنواع أكثر تقليدية من التسويق عبر الهاتف المحمول، مثل حملات الرسائل النصية وتسويق WhatsApp.

تتمثل إحدى عوامل الجذب الرئيسية للتسويق عبر الهاتف المحمول في أن الهواتف المحمولة يتم تشغيلها بشكل دائم تقريباً وعادة ما يكون الناس في متناول اليد، مما يعني أن الرسائل النصية (أو الرسائل القصيرة) تتم قراءتها عادةً.

علاوة على ذلك، أصبح الهاتف المحمول هو المكان الأول الذي يلجأ إليه الأشخاص في جميع أنواع المواقف: للتحقق من الاتجاهات أو للبحث عن سعر منتج، وأيضاً للعثور على أي معلومات عبر الإنترنت. ونظراً لأن الأشخاص يستخدمون هواتفهم بهذه الطرق، يمكن لعملك الاستفادة بشكل كبير من التسويق الذكي عبر الهاتف المحمول.
في الواقع، فإن غالبية الناس يصلون الآن إلى الإنترنت من الأجهزة المحمولة، وهذا يعني أن العملاء المحتملين سيحاولون الوصول إلى عملك عبر هواتفهم المحمولة سواء أعجبك ذلك أم لا.

التسويق عبر الهاتف المحمول يرفع رضا الزبون

بالنسبة للشركات الصغيرة على وجه الخصوص، يوفر الهاتف المحمول فرصاً مثيرة لتحسين خدمة العملاء ورضاهم. يمكن أن تكون الرسائل النصية والبريد الإلكتروني للعملاء على هواتفهم المحمولة جزءاً من خدمة شخصية أفضل، ويمكن أن يؤدي إرسال تفاصيل العروض الترويجية والأحداث إلى تعزيز الأعمال.

إذا كنت أكثر طموحاً، يمكنك إنشاء تطبيق جوال خاص بك. ولكن مهما فعلت، فأنت بحاجة إلى تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة حتى يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية من العثور على ما يبحثون عنه. ومع استمرار تطور مشهد الأجهزة المحمولة، لا تعتبر التسويق عبر الأجهزة المحمولة منفصلاً عن جهودك التسويقية الأخرى – فقد أصبح من الصعب تحديد أين ينتهي التسويق عبر الإنترنت ويبدأ التسويق عبر الهاتف المحمول.

مع الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول، يجب أن تفكر في مستخدمي الهاتف المحمول عندما تقوم بتغيير موقع الويب الخاص بك أو إرسال بريد إلكتروني تسويقي. (تشير الإحصائيات إلى أن معظم رسائل البريد الإلكتروني مفتوحة الآن على الأجهزة المحمولة، لذلك من الضروري أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قابلة للقراءة على الشاشات الصغيرة.)

لا يمكنك التحكم في كيفية أو وقت استخدام الأشخاص لهواتفهم المحمولة. وبما أن الناس يعملون عن بعد باستخدام الأجهزة المحمولة بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، فإن الاتصال عبر الإنترنت للاستخدام الشخصي والتجاري موجود في كل مكان.

استخدم الهواتف المحمولة للتواصل مع عملائك

عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الأجهزة المحمولة، غالبا ما تتمتع الشركات الصغيرة بميزة على الأسماء التجارية الكبيرة لأن لديها بالفعل علاقة شخصية مع العملاء. ونتيجة لذلك، فإن الاتصال بهم عن طريق الهاتف المحمول لا يبدو تدخلياً.

يمكن للعديد من الشركات الصغيرة الاستفادة من اتصالات الهاتف المحمول. على سبيل المثال، يمكن لشركات الترفيه المحلية مثل المطاعم استخدام التسويق عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني للإعلان عن الأحداث الخاصة. ويمكن لبائعي التجزئة إرسال تفاصيل المبيعات أو القسائم التي تم توقيتها لجذب المتسوقين في المكان المناسب.

الشركات التي تعمل عن طريق التعيين، مثل أخصائيي البصريات أو صالونات تصفيف الشعر، في وضع مثالي لاستخدام الرسائل النصية أو التطبيقات لإرسال تذكيرات وتنبيه العملاء عندما يحين وقت حجز موعدهم التالي. علاوة على ذلك، يمكنهم إرسال عروض خاصة وتفاصيل عن توفرها في اللحظة الأخيرة.

كيفية الاستهداف التسويقي عبر الهاتف المحمول

تقدم الهواتف الذكية بعض فرص الاستهداف الشيقة، فمعظمها مزود بخدمات الموقع، مما يعني أنه يمكنها تحديد الموقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
يمكن لتطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب الخاص بك استخدام هذه الخدمة لتوجيه العملاء إلى أقرب فرع لهم، أو لعرض عروض خاصة عندما يكون الأشخاص في منطقتك.
مع التوقيت المناسب، يكون هذا النوع من الاستهداف ذا قيمة، اتصل بالمتسوقين عندما يكونون في الشارع الرئيسي وتزيد من إمكانات الأعمال التجارية الجديدة. ولكن مهما فعلت، لا ترسل أبداً رسائل تطفلية في الساعات غير الاجتماعية.
أخيراً، تذكر أنه إذا كنت تنوي الاتصال بالعملاء عبر الرسائل النصية أو الاتصال بهواتفهم المحمولة، فأنت بحاجة إلى إذن – تماماً كما هو الحال مع جميع أنواع التسويق المباشر الأخرى.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply