in

الزمرد الأخضر والموضة

حجر من الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر ولونه متدرج من الأخضر الفاتح وصولاً للأخضر الغامق وهو من الأحجار ذات الصلابة الضعيفة وهناك معايير محددة عند تصنيف الزمرد مثل الوضوح واللون.

وفي تصنيف حجر الزمرد يعتبر اللون أساسي جداً وأكثر أهمية من غيره ثم يأتي الوضوح في الدرجة الثانية حيث أنّ حجر الزمرد يجب ألا يكون أخضراً نقياً بالضرورة ولكن يجب أن يكون شفافاً بدرجة عالية.

والزمرد الأخضر ينتمي إلى عائلة الأحجار الكريمة الألماس والياقوت ويحتوي الزمرد على تشققات تتكسر على سطحه لذلك تتم معالجته حيث يتم جفن الزمرد ثم تزييته من أجل التخلص من الشقوق وملء الفراغات والتشققات ويستخدم عادةً زيت الأرز لذلك ولكن في هذه الحالة تقل قيمة الزمرد المعالج بالزيت عن الزمرد الخام غير المعالج.

الثقافة والتقاليد وحجر الزمرد

يعتبر هذا الحجر الفخم حجر الحظ والبخت وهو الحجر الكريم الخاص لبرج السرطان وكان يوجد في الهند إله رئيسي موجود في أحد أكثر المعابد شهرة في تلك المنطقة وهذا الإله كان مصنوعاً من الزمرد الأخضر.

وقد اعتقد السابقون أن هذا الحجر يمثل الكوكب عطارد الذي يوحي إلى قوة الذاكرة وقوة التفكير وهو واحد من أثمن الأحجار وأغلاها بينما اعتقد البعض أيضاً أن هذا الحجر يعيد التوازن العاطفي والجسدي لكل من يرتديه لذلك كان يسعى الناس إلى شرائه وارتدائه.

 وقد اعتبر الزمرد قديماً رابطاً يساعد على التواصل مع الآخرين ويعزز الصحة وينمي الثروة ويقدم الحظوظ ويزيد الثقة بالنفس.

الزمرد وصيحات الموضة

هناك إرشادات يجب اتباعها لتجنب الموضة المزعجة للعين فمثلاً أحجار الزمرد الموجودة في الجواهر والملابس لا تناسب الإطلالات النهارية اليومية وأماكن العمل فالزمرد يمتلك لوناً زاهياً وأحجاماً كبيرة تجعل من يرتديه يظهر بشكل مبهرج جداً وهذا لا يناسب الحياة اليومية.

يجب أن تتناسب المجوهرات مع المناسبة فالمشاهير الذين يمشون على السجادة الحمراء يمكنهم أن يرتدوا الزمرد بكافة حجومه وألوانه فهم مهما بالغوا فيه سيكونون ضمن الحد الطبيعي لأنهم في مناسبة رسمية هائلة تستدعي هذه الأناقة الفخمة.

في حين لو ارتديت هذه المجوهرات في مناسبة عادية مثل مقابلات العمل والحفلات البسيطة ستبدو هذه القطع غير مناسبة ومبالغ فيها ويمكنك إذا أحببت ارتداء الناعمة منها والبسيطة التي لا تشتت الانتباه وتحسّن المظهر العام.

الفرق بين الزمرد والألماس في الاستخدام

الألماس من أقرب الأصدقاء وأحبهم إلى قلب الأنثى فهو مناسب جداً لخزانة الملابس يعطي من ترتديه جمالاً وسحراً ويتناسب مع جميع الأقمشة والخامات والألوان.

أما بالنسبة للزمرد يختلف الأمر فاللون الأخضر في الزمرد يجعل من الصعب تناغمه مع جميع الألوان ويضيع رونقه وجماله في حال ارتديت ملابس صاخبة ولكي يبدو الزمرد في أبهى صورة له يجب أن يلبس مع اللون الأبيض آو اللون الرمادي أو اللون الأسود فهذا المزيج التقليدي الكلاسيكي لا يفشل أبداً في لفت الانتباه وإعطاء إطلالة رائعة.

بعض النصائح والإرشادات حول المجوهرات

  1. يجب ترك الزمرد والأحجار الفخمة التي تشتريها للمناسبات الراقية والسهرات الخاصة والمهمة.
  2. المجوهرات والأحجار الصغيرة الحجم مناسبة للإطلالات اليومية وأماكن العمل وشرط ارتدائها في هذه الأماكن البساطة والنعومة.
  3. يجب أن يتناسب حجم المجوهرات مع المناسبة وفخامتها.
  4. عندما تحتار في اختيار المجوهرات بين الألماس والزمرد عليك تفضيل الألماس لأنه سيكون لديك خيارات أوسع لارتدائه والاستفادة منه.
  5. اعتماد الملابس ذات الألوان المحايدة فهي مناسبة لعرض الزمرد بشكل مثالي والابتعاد قدر الإمكان عن الملابس الصاخبة لأنها ستربك العينين وتشوه المظهر العام.
  6. اعتماد المكياج البسيط وتسريحات الشعر الكلاسيكية الأنيقة عند ارتداء مجوهرات تحتوي أحجار الزمرد فهذا يساعد في إبراز الجمال وجعله أكثر جاذبية.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply