in

العلاجات المنزلية لإزالة الاسمرار

الجميع يحب أن يكون لديه (ويتفاخر) ببشرة صحية ومتوهجة، فهي جزء مهم من مظهرنا. ومع ذلك، فإن بعض مناطق الجلد تتعرض في معظم الأحيان لأشعة الشمس والتلوث وعوامل خارجية ضارة أخرى.

يمكن أن تكون بشرتنا صحية أو غير صحية بسبب جودة الرعاية التي نقدمها. من المهم للجميع، رجالاً ونساءً على حد سواء، معرفة القليل عن العناية بالبشرة.

نحن هنا نطرح بعض العلاجات المنزلية لإزالة السمرة.

ما هي حروق الشمس؟

إن حروق الشمس ليست سوى التهاب حاد في الجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية (UV). تبدأ بإحمرار الجلد، وعادة ما تظهر بعد 3-4 ساعات من التعرض، وتصل إلى ذروتها في 12-24 ساعة من التعرض لأشعة الشمس.
يحدث اسمرار الجلد بسبب التعرض لإشعاعات UVA، التي تخترق الطبقات السفلية من البشرة. كما أنه يحفز الخلايا الصباغية على إنتاج المزيد من الميلانين. والميلانين مسؤول عن لون البشرة، وكلما زاد إنتاج الميلانين في الجسم، كلما بدت البشرة أغمق.

في درجات الحرارة الشديدة من حروق الشمس، تكون أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والالتهابات وقد تصاب بالصداع والحمى والقشعريرة والغثيان والتعب. من ناحية أخرى، فإن تان الشمس هو مجرد سواد للجلد.
هناك طرق مختلفة للتخلص من دباغة الجلد، وإذا كانت السمرة طبيعية، يمكنك تجربة العلاجات المنزلية لتان الشمس، وهي فعالة جدًا. ومع ذلك، إذا كانت الدباغة شديدة وتحولت إلى تصبغ، فستحتاجين إلى مساعدة طبيب الأمراض الجلديةن فقد تحتاجين إلى علاج لتفتيح البشرة.

علاجات منزلية طبيعية لإزالة الاسمرار

عندما يتعلق الأمر بالعلاجات المنزلية لإزالة السمرة من الوجه أو اليدين أو الرقبة أو الكتف، فإن العلاجات الطبيعية لا تصدق. ستمنحك هذه العلاجات المنزلية لوناً موحداً وتفتيح بشرتك في غضون يومين. تحقق من هذه العلاجات الطبيعية واستخدمها في المرة القادمة التي تكون فيها في إجازة:

أولاً: الليمون والعسل

هذا العلاج هو الأكثر فاعلية لإزالة السمرة في المنزل. فعصير الليمون له تأثير التبييض والعسل يرطب البشرة. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير الليمون مباشرة إلى الإضرار ببشرتك، لذا اخلط عصير الليمون مع العسل وضعه على البشرة. اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله. يمكنك أيضاً إضافة السكر إذا أردت فرك بشرتك برفق بالمزيج.

ثانياً: الطماطم والزبادي

هذا الخليط يصنع العجائب لبشرتك. تعمل خاصية مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم وحمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تفتيح بشرتك، ضع هذا المزيج على وجهك أو المنطقة المدبوغة، واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد.

ثالثاً: حليب جوز الهند

ضع حليب جوز الهند العضوي على الوجه بالكامل، واتركه حتى يتم امتصاصه بالكامل في الجلد، يمكنك تطبيق 2-3 طبقات إذا كنت ترغب في ذلك، اغسله بالماء البارد. إذا بدت البشرة دهنية جداً بعد وضع حليب جوز الهند، استخدم منظفاً لطيفاً لإزالة الزيت الزائد. لا تستخدم الصابون أو غسول الوجه.

رابعاً: الخيار والحليب

إن الخيار هو عامل تبريد ومصدر غني بفيتامين ج وهو مفيد للغاية لإزالة السمرة، والحليب، وخاصة الحليب الخام، له تأثير مرطب. اخلط بعض عصير الخيار مع الحليب الخام وضعه على بشرتك، يمكنك تكراره مرتين يوميا لنتيجة سريعة.

خامساً: الألوفيرا

أي روتين للعناية بالبشرة غير مكتمل بدون الألوفيرا لما لها  من خصائص مفيدة هائلة. استخرج الجل من أوراق الصبار المقطعة حديثاً وضع طبقة سميكة من الجل على بشرتك ليلاً واغسلها في الصباح لإزالة السمرة.

سادساً: البابايا

البابايا تحتوي على إنزيم يسمى Papain، والذي له خصائص التقشير. تعمل البابايا أيضا على تحسين ملمس البشرة وتجعلها أكثر تناسقا. اهرس لب البابايا الناضجة تماما وضعها على وجهك ويديك وساقيك. يساعد في التخلص من بقع الشمس والتصبغ.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply