in

العلاج بالليزر البارد وكيف يساعد في تخفيف الآلام

إذا كنت تحاول التعافي من إصابة، فقد ترغب في النظر في العلاجات الطبيعية بدلاً من المسكنات، حيث يمكن أن تسبب مسكنات الألم آثاراً جانبية مثل التبعية وغيرها. بدلاً من المواد الكيميائية، لماذا لا تجرب شكلاً غير تقليدي من العلاج بتقويم العمود الفقري يسمى العلاج بالليزر البارد والذي يمكن استخدامه لتخفيف آلام العضلات بسرعة وفعالية؟

يتم إجراء العلاج بالليزر البارد باستخدام ليزر صغير ينبعث منه ضوء يخترق بوصتين تحت الجلد. في الأساس، العلاج بالليزر البارد يسخن خلايا الجلد. مع هذا العلاج، تمتص خلايا الجلد الطاقة من الليزر وتشفي نفسها، لن تشعر بأي ألم أثناء العملية.

يستخدم الليزر البارد لعلاج الأمراض الجلدية حيث لا يوجد التهاب. لا يقومون بتسخين الأنسجة، لذلك يتم إجراؤها عادة مرة كل بضعة أسابيع. المفهوم الكامن وراء هذه التقنية: عندما تتعرض لأطوال موجية محددة من الأشعة المرئية أو فوق البنفسجية (UV) ، تنشط الخلايا، مما يجعلها تبدأ في إصلاح نفسها.

بعد التعرض لأطوال موجية مناسبة من الأشعة الحمراء والأشعة تحت الحمراء (IR)، يمكن تنشيط عمليات التمثيل الغذائي للخلايا، مما يقلل الالتهاب والألم والشفاء بشكل عام.

الليزر البارد مقابل العلاج بالضوء الأحمر

يعد التعرض للضوء الأحمر علاجاً جديداً واعداً لأمراض الجلد مثل حب الشباب. يساعد على تحسين تدفق الدم وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب. يمكنك الحصول على علاجات الضوء الأحمر من طبيب أو طبيب أمراض جلدية. يجرب بعض الأشخاص أيضاً طرق العلاج الذاتي، مثل وضع أجهزة الضوء الأحمر مباشرة على بشرتهم. يُعرف العلاج بالليزر منخفض المستوى أيضًا باسم العلاج بالليزر منخفض الطاقة والمعالجة بالليزر منخفض الكثافة والتعديل الضوئي.

يحتوي الليزر على نقطة بؤرية محددة بدقة، بينما تنتشر أضواء LED وتفقد شدتها أثناء انتقالها بعيداً عن مصدرها.

ماذا يعالج الليزر البارد؟

يمكن تطبيق ضوء علاجات الليزر البارد على مجموعة واسعة من أنواع الخلايا المختلفة، لذلك فهي متعددة الاستخدامات عندما يتعلق الأمر بمعالجة أنواع مختلفة من الألم. فيما يلي بعض الأمثلة على الحالات التي يمكن أن تساعد فيها علاجات الليزر البارد:

  • مشاكل الظهر
  • مفاصل
  • ألم القرص الغضروفي
  • سلالات العضلات
  • التهاب الأوتار
  • التهاب كيسي
  • مرفق التنس
  • آلام الركبة
  • تشنجات عضلية

في حين أنه يمكن أن يكون مفيداً جداً في حالات الألم المتعددة، إلا أنه يجب استخدام هذا العلاج تحت إشراف نظراً لوجود بعض الآثار الجانبية. على سبيل المثال، يجب على النساء الحوامل عدم استخدامه، وينطبق الشيء نفسه على مناطق الجلد حيث توجد آفات سرطانية مشبوهة، وكذلك للمرضى الذين يعانون حالياً من حالات سرطانية. قد يؤثر الضوء أيضاً سلباً على الغدة الدرقية، لذا يرجى استشارة طبيبك قبل استخدامه في مثل هذا المكان.

يمكن أن يعالج الليزر البارد بعض هذه الحالات ، لكنه لن يقضي عليها على الفور. إنه بديل ممتاز لمن يريد التخلص من حب الشباب بسرعة دون الخضوع لإجراءات مؤلمة مثل التقشير الكيميائي أو صنفرة الجلد. لا يتطلب الأمر تناول الأدوية، ولا توجد عواقب صحية ضارة معروفة.

هناك أنواع مختلفة من العلاج بتقويم العمود الفقري لآلام الرقبة. اعتماداً على مدى خطورة الحالة، قد يكون هناك ما بين ثماني وثلاثين جلسة مطلوبة قبل الشفاء التام من المشكلة. يمكن أن يخبرك أخصائي تقويم العمود الفقري بعدد العلاجات التي قد تحتاجها لتحسينها.

الآن وقد انتهيت للتو من قراءة هذا المقال عن الليزر البارد، فلماذا لا تفكر في تجربة الليزر البارد؟ قد يعمل الليزر البارد بشكل أفضل بالنسبة لك من العلاجات الحرارية التقليدية مثل زجاجات الماء الساخن أو أكياس الثلج أو الموجات فوق الصوتية أو التيارات الكهربائية.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply