in

المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الكوليسترول

حان الوقت لأخذ الكوليسترول على محمل الجد، والعامل الرئيسي الذي يساهم في ذلك هو كمية الأطعمة المعالجة والوجبات السريعة التي نستهلكها دون التفكير في العواقب. والأهم من ذلك، أن معظم الناس لا يدركون تماماً أسباب ارتفاع الكوليسترول.

هنا، نتطلع إلى كسر بعض الأساطير حول الكوليسترول ووضع الأمور في نصابها الصحيح:

الخرافة الأولى: لا داعي للقلق بشأن ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الأطفال

الحقيقة هي أنه يجب اختبار ارتفاع الكوليسترول في الدم مبكراً عند بلوغ سن العشرين عاماً. نظراً لأنماط الحياة المتغيرة وخيارات الصحة السيئة، فمن الممكن حتى أن يعاني الأطفال من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. في الواقع، الأطفال الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول لديهم فرصة أكبر للإصابة بأمراض القلب في مراحل لاحقة. يجب على الآباء ومقدمي الرعاية تشجيع 60 دقيقة على الأقل من النشاط لتقليل احتمالية حدوث ذلك.

الخرافة الثانية: لا يمثل ارتفاع الكوليسترول مشكلة للأشخاص النحيفين

على الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أن الحقيقة هي أن الكوليسترول يمكن أن يؤثر على أي نوع من أنواع الجسم. في الواقع، قد لا يكون الأشخاص الذين لا يكتسبون وزناً بسهولة على دراية بكمية الدهون المهدرجة التي يستهلكونها يومياً. قد يكون هذا قاتلاً على المدى الطويل إذا ترك دون رادع.

الخرافة الثالثة: النظام الغذائي وممارسة الرياضة يتحكمان في مستوى الكوليسترول لدي

على الرغم من أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة أمر رائع للحفاظ على صحة الجسم، إلا أنهما ليسا العوامل الوحيدة التي تحدد مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب وراثياً وقد يكون في الواقع في جيناتك. يلعب العمر دوراً أيضاً، فكلما تقدمت في العمر، زادت فرصة الإصابة بارتفاع الكوليسترول.

الخرافة الرابعة: إذا كانت بطاقة الطعام تقول “لا يوجد كوليسترول”، فمن المحتمل أن يكون ذلك مفيداً بالنسبة لي

ملصقات الطعام جيدة، لكن عليك أن تعرف ما الذي تبحث عنه. إذا كان هناك شيء يقول “منخفض الكوليسترول”، فقد يكون في الواقع مرتفعاً بالدهون المشبعة أو الدهون المتحولة. في الواقع، حتى المنتجات منخفضة الكوليسترول أو قليلة الدسم قد تحتوي على نسبة دهون أعلى من المتوقع. لذلك، تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة على ملصق التغذية قبل شراء المنتج.

إذاً إليكم الأمر، هذه مجرد بعض الأساطير التي ساعدنا في توضيحها. يجب أن تساعدك هذه على البقاء على المسار الصحيح مع أهدافك الصحية؛ من المهم دائماً أن تظل يقظاً ومطلعاً على كل الحقائق.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply