in

الهالات السوداء تحت العين

عندما يكون هناك نشاط زائد للخلايا الصباغية خاصة حول العينين فإنه يؤدي إلى فرط تصبغ، وعندما يكون هناك صبغة زائدة أو يكون هناك فرط تصبغ حول عينيك، يطلق على ذلك اسم الدائرة المظلمة تحت العينأو الهالات السوداء، وعادة ما يصبح كل من الجفن العلوي والغطاء السفلي مصطبغين.

ما هي أسباب الهالات السوداء

  • الوراثة: هناك الكثير من الأسباب المهمة بشكل أساسي، وهي وراثية أو مألوفة في عائلتك عندما يكون لدى والدتك أو أختك أو والدك أو أي فرد من أفراد الأسرة المقربين دائرة داكنة تحت العين قد يؤدي إلى فرط تصبغ حول العينين
  • نقص التغذية: إذا كنت لا تأكل بشكل صحيح فقد يحدث نقص في التغذية. الكثير من الإناث أو حتى الذكور يصابون بفقر الدم ولديهم الكثير من نقص التغذية وهذه النواقص تؤدي إلى تصبغ حول الحجاج أو دائرة مظلمة تحت العين.
  • قلة النوم: إذا كنت لا تنام بشكل مناسب وإذا كان هناك إجهاد على عينيك، فمن المؤكد أن تدفق الدم حول العين يزيد من ظهور التعب قليلاً أو زيادة التصبغ ببطء حول العينين.
  • الأشخاص الذين يقفون أمام جهاز iPad أو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر أو أولئك الذين ينظرون نحو الشاشة أو ينامون في وقت متأخر من الليل كل هذا قد يؤدي إلى إجهاد العين ثم قد يحدث تصبغ حول العينين.
  • يوجد لدى القليل من المرضى مفاغرة الأوعية الدموية مما يعني وجود الكثير من الأوردة الملتوية حول العين والجلد حول العين رقيق جدا مقارنةً بالجلد المتبقي على الوجه، مما يسبب تصبغ كبير.

من خلال تغيير نمط حياتك، يمكننا تقليل أو منع حدوث المزيد من التصبغ. عندما يكون هناك نقص في الحجم حول عينيك أو تحت أكياس العين بسبب الدهون أو وجود أكياس تحت العين بسبب احتباس السوائل، يصبح من الصعب علاجها بدون جراحة.

كيف تقلل الهالات السوداء تحت العين؟

اغسل عينيك أو اغسل وجهك 2-3 مرات بالماء البارد فهذا سيقلل من الإصابة الوريدية ونعم يمكننا تقليل التصبغ إلى حد معين.
باستخدام النظارات الواقية وتغيير نمط الحياة وتناول التغذية السليمة والعناية ببشرة الوجه وحول العين يقلل الهالات السوداء حول العينين.
ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي: سيساعد على إزالة الصباغ. يساعد أيضا على زيادة ترسب الكولاجين وتقليل التصبغ حول العينين.
ليزر كيو سويتش: يقلل من التصبغ السطحي ويحسن الجلد حول العينين.
البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP):  تساعد على تجديد البشرة وزيادة ترسب الكولاجين، والـ PRP هو أحد العلاجات المضافة إلى جانب الضوء والليزر.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply