in

تاريخ موجز لأنماط الصلع عند الذكور

يعتبر الصلع عند الرجال شائعاً عند الرجال ويمكن أن يحدث لمجموعة من الأسباب المختلفة. الاسم الرسمي للصلع هو الصلع الأندروجيني وهو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعاً بين الرجال. يمكن أن يبدأ تساقط الشعر في الحدوث في أي عمر ولكنه يحدث عادةً عندما يكون عمر الذكر أكبر من 25 عاماً. إذا بدأت الصلع أو أصبح شعرك أرق، فلا داعي للقلق لأن معظم الرجال سيبدأون في الصلع بحلول سن الخمسين.

لماذا بدأت تصاب بالصلع؟

عند النظر في تاريخ أنماط الصلع عند الذكور، فعادةً ما يتم تناقلها عبر العائلات. إذا كان والدك أو جدك أصلع، فقد يكون ذلك في جيناتك وفي هذه الحالة، سيكون لا مفر من مواجهته. لن تكون هناك آثار جانبية إذا كنت قد ورثت الصلع عند الذكور، ولكن إذا بدأت الصلع بسرعة وفجأة، فقد يكون هذا بسبب الأدوية، لذا تأكد من زيارة الطبيب في هذه الحالة. هناك دائماً حلول للصلع وزراعة الشعر في تركيا أصبحت الآن حلاً شائعاً وبسعر مناسب.

طرق لمكافحة الصلع الغير موروث

إذا كنت لا تعتقد أن الصلع وراثي، فقد يرجع ذلك إلى بعض الأسباب الأخرى لفقدان الشعر. يمكن أن تكون عوامل نمط حياتك مثل بيئتك أو مستويات التوتر أو التغيرات الهرمونية. تتشابه أفضل الطرق لموازنة هرموناتك مع الأساليب التي يجب أن تستخدمها عند محاولة تقليل مستويات التوتر، وتشمل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام وممارسة تقنيات الاسترخاء.

يمكن أن يعود تساقط الشعر أو الصلع إلى عوامل بيئية سلبية مثل التلوث أو التدخين. إذا كنت مدخناً، فقد حان الوقت بالتأكيد للتوقف إذا كنت ترغب في تحسين نمو شعرك. يمكن للتدخين أن يضع جسمك في حالة توتر وبالتالي يكون عاملاً يؤدي إلى تساقط شعرك. سبب آخر لمعاناتك من تساقط الشعر قد يكون حقيقة أنك محاط بالتلوث وأنه يلتصق بشعرك. للمساعدة في مكافحة ذلك، يجب أن تنتقلي إلى مدينة أنظف أو تغسلي شعرك بشكل متكرر.

طرق التعامل مع الصلع عند الذكور

بالنسبة لأولئك الذين جربوا كل شيء وما زالوا يعانون من الصلع، من الأفضل محاولة إزالته حتى تتمكن من إجراء عملية زرع. غير أسلوبك واستثمر في بعض القبعات الجديدة لتغطية الصلع أو النحافة. من الأفضل أن تتذكر أن الصلع لا يهدد حياتك ولكن إذا كان له تأثير سيئ عليك من الناحية النفسية، فهناك معالجون ومستشارون يمكنهم مساعدتك.

إذا كنت مصاباً بالصلع، فستكون لديك الآن فكرة جيدة عن أسباب ذلك. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصلع في جيناتهم، يمكن أن يكون ذلك بسبب الإجهاد أو الدواء. غيّر نمط حياتك ولاحظ ما إذا كانت هناك أي تغييرات على شعرك. إذا بدأ في النمو أو توقف عن السقوط بعد أن كنت تمارس تقنيات الاسترخاء، فأنت تعلم أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسبب التوتر وأسلوب حياتك. نتمنى لك التوفيق في رحلة علاج الصلع ، ونأمل أن تتمكن من إعادة نمو شعرك بنجاح في أسرع وقت ممكن. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن زراعة الشعر هي دائماً خيار جيد.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply