in

تجنب هذه الأخطاء التي تسبب ظهور حب الشباب

في حين أن ظهور حب الشباب هو رد فعل طبيعي للجسم لمراحل مثل سن البلوغ، فإنه في كثير من الأحيان يكون استجابة الجسم لمختلف العادات المتعلقة بالبشرة والتجميل. بمعنى آخر، هو نتيجة لأخطاء الشباب المختلفة التي يرتكبونها.

ما هو اندلاع حب الشباب؟

في البداية، دعونا نلقي نظرة على ما نعنيه بانتشار حب الشباب. يحدث اندلاع حب الشباب عندما تسد بصيلات الشعر أو المسام بالزهم / الزيت وخلايا الجلد الميتة وربما البكتيريا. تصل محتويات المسام إلى سطح الجلد لتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو أي شكل آخر من أشكال حب الشباب، بعض أسباب انتشار حب الشباب تشمل الجفاف والحرمان من النوم وبعض علاجات حب الشباب والتوتر وما إلى ذلك.

5 أخطاء شائعة في علاج حب الشباب تسبب اندلاع حب الشباب

في حين أن بعضها ملحوظ جدًا، إلا أن القليل منها ربما لم تفكر به من قبل:

أولاً: لإفراط في غسل الوجه

كلما غسلت وجهك بشكل متكرر، كلما شعرت بالانتعاش! انتظر، هذه أسطورة يعيش معها الكثير. يمكن أن يؤدي غسل وجهك بشكل مفرط إلى إزالة الزيوت العطرية من بشرة الوجه، مما يتطلب من الجسم إنتاج المزيد من الدهون، مما يؤدي إلى زيادة عدد البثور أو البثور على الوجه. لذا، لا تغسل وجهك بين الحين والآخر. قد تشعر بالانتعاش لبضع لحظات ولكنك تواجه حب الشباب لفترة من الوقت. لذلك، قللي عدد مرات غسل الوجه إلى مرتين فقط خلال اليوم.

ثانياً: استخدام المنتجات القاسية

في كثير من الأحيان، يقوم الناس بفرك الوجه بقسوة لإزالة الأوساخ والجراثيم من الوجه. وفقًا لذلك، يستخدمون منتجات جلدية قاسية. لكن من الناحية العملية، هذا يثبت أنه ضار. ذلك لأن بشرتك تتطلب معالجة لطيفة، وبالتالي يجب عدم استخدام  مقشرات قاسية. علاوة على ذلك، يجب عليك تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، لأن الكحول يجعل بشرتك جافة ومثيرة للحكة ومشدودة. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب فرك بشرتك بمنشفة أثناء تجفيفها. المفتاح هو النقر بلطف لتجنب ظهور حب الشباب.

ثالثاً: تجنب استخدام المرطبات

هذا خطأ شائع آخر. في كثير من الأحيان، يعتقد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أن استخدام المرطبات يمكن أن يزيد من ترطيب بشرتهم وتفاقم حب الشباب. ومع ذلك، هذا ليس الواقع. تتطلب البشرة الدهنية أيضًا الترطيب، وليس صحيحاً دائماً أن البشرة الدهنية تظل رطبة جيدًا طوال الوقت. في كثير من الحالات، يكون الوضع عكس ذلك تماما. تنتج الغدد الدهنية المزيد من الزيت للاحتفاظ بالرطوبة إذا فقدها الجلد. هذا الإجراء الوقائي يمكن أن يسد المسام ويزيد من انتشار حب الشباب.

رابعاً:  عدم تنظيف هاتفك المحمول

نعم. قرأته بشكل صحيح! تمسك هاتفك بالقرب من خديك أثناء التحدث، ثم يلتصق الزيت والعرق الذي ينتجه الوجه بالهاتف ويتم دفعه مرة أخرى إلى جلدك في المرة التالية التي يتم فيها الإمساك به بالقرب من الوجه. لذلك، تتمثل إحدى طرق منع ظهور حب الشباب في تنظيف الهاتف بانتظام، وفقاً لتعليمات الشركة المصنعة للهاتف. يمكنك أيضاً استخدام سماعات الأذن لتجنب الاتصال إذا كنت مرتاحاً لها.

خامساً: عدم استخدام واقي الشمس

يمكن أن يؤثر عدم استخدام واقي الشمس الذي يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية على انتشار حب الشباب. إلى جانب ذلك، يستخدم بعض الناس واقي الشمس بشكل مفرط. يمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى اندلاع حب الشباب، حيث يمكن للواقي من الشمس أن يسد المسام ويمنعها من التنفس، مما يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب. لذلك يجب وضع واقي الشمس بشكل مناسب وبالكميات المطلوبة التي يحددها طبيب الجلدية لتجنب ظهور حب الشباب.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply