in

تحمل موجة الحر باتباع هذه النصائح الستة

مع حلول فصل الصيف تبدأ موجة الحر التي لا تطاق. في حين أن نوبة الطقس الحار يمكن أن تكون ممتعة بالنسبة للبعض لأكل الأطعمة المجمدة، إلا أنها قد تكون مصدر إزعاج كبير للشباب وكبار السن والمرضى. ومع ذلك، يمكن لأي شخص أن يعاني من أمراض مرتبطة بالحرارة بسبب الإجهاد أو إذا لم يأخذ تحذيرات الحرارة الشديدة على محمل الجد.

ما هي موجة الحر؟

موجة الحر هي فترة طويلة من درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير عادي في منطقة ما. تشمل الأمراض المرتبطة بالحرارة ضربة الشمس، والإجهاد الحراري، وتشنجات العضلات، والإغماء، والغثيان والقيء، وسرعة ضربات القلب، والإسهال، والجفاف.

عندما تكون درجة حرارة جسم الشخص مرتفعة بشكل خطير، فإنه يصل إلى حالة تسمى ارتفاع الحرارة والتي تنتج عن فشل عملية تنظيم حرارة الجسم. يؤدي ذلك إلى استجابة التهابية تتلف أنسجة وأعضاء الجسم.

6 نصائح حول النظام الغذائي واللياقة البدنية لتحمل موجة الحر

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية الحفاظ على البرودة أثناء الموجة الحارة على أن تكون آمناً. فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي واللياقة البدنية التي يمكن أن تساعدك على تحمل موجة الحر:

  1. اشرب الكثير من السوائل مثل الماء وعصائر الفاكهة. يمكنك أيضاً تضمين العديد من الأطعمة الغنية بالمياه في نظامك الغذائي مثل الطماطم والخيار والتفاح والبطيخ للبقاء رطباً، وتجنب المشروبات الكحولية والكافيين ومشروبات الطاقة أو القهوة لأنها قد تسبب الجفاف.
  2. عندما تفقد الكثير من السوائل أو الملح بسبب الجفاف أو العرق، ترتفع درجة حرارة جسمك وقد تصاب بأمراض مرتبطة بالحرارة. لذلك، خطط ليومك حول الحرارة. قم بتأجيل جدول التمرين اليومي في مواجهة درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية. تمرن إما في الصباح الباكر عندما يكون الهواء أكثر برودة وقبل شروق الشمس أو في المساء. الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم أو الحالات المزمنة الأخرى أكثر عرضة لموجة الحر. يجب أن يبقى الأطفال وكبار السن وأي شخص يعاني من مشاكل صحية بالداخل في مكان بارد.
  3. عندما ترتفع درجة الحرارة، يمكن أن تؤثر على تنفسك حيث يستخدم جسمك المزيد من الأكسجين للتبريد. لذلك، تضطر رئتاك إلى العمل بجهد أكبر، مما يجعلك تشعر بالتعب. حاول التحكم في تنفسك، ويمكن أن يكون التنفس العميق أمراً مهدئاً للغاية.
  4. تجنب القاعدة المعتادة لتناول ثلاث وجبات مربعة في اليوم. بدلاً من ذلك، تناول وجبات أصغر بشكل متكرر في الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة، مثل السلطات والفواكه. أيضاً، تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتي يمكن أن تزيد من حرارة التمثيل الغذائي وتدفئ الجسم. تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.
  5. مع ارتفاع درجات الحرارة، يصبح من الصعب التركيز والتركيز لأن عقلك يتسابق بسرعة مائة ميل في الساعة في الحر. هذا هو المكان الذي يمكن أن يجلب لك التأمل الهدوء والسلام. جرب التأمل، إما في الصباح الباكر قبل بدء يومك لمنعك من الاستيقاظ، أو في الليل قبل النوم.
  6. حاول وضع الأطعمة القابلة للتلف في الثلاجة على درجة الحرارة المناسبة، لكن لا تفرط في تكديسها. قم بإذابة الأطعمة المجمدة ببطء في الثلاجة، حيث ستكون أقل عرضة لتقلبات درجات الحرارة.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply