in

تناول الطعام البحري مرتين في الأسبوع لحماية قلبك

تعتبر أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في العالم، لكن هل تعلم أنه يمكن الوقاية من 7 من كل 10 حالات وفاة من خلال النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة، مثل إضافة أوميغا 3 إلى نظامك الغذائي؟

الفوائد الصحية للمأكولات البحرية

تعتبر المأكولات البحرية مصدراً ممتازاً لأحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد دمج المأكولات البحرية في خطة الوجبة الأسبوعية في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. في الواقع، وفقاً للإرشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن تناول حصتين فقط من المأكولات البحرية أسبوعياً (يجب أن تكون كل حصة حوالي 4 أونصات) قد ثبت أنه يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 36 بالمائة. 

بعض النصائح حول شراء المأكولات البحرية

فيما يلي بعض نصائح التسوق البسيطة لمساعدتك في اختيار وإعداد المأكولات البحرية لوجبة سريعة وسهلة. تذكر أن الأسماك والمحار يجب أن تكون رائحتها مثل رائحة المحيط أو البحيرة العذبة ويجب ألا تكون لها رائحة كريهة “مريبة”. اسأل البقال إذا كان بإمكانك شم الرائحة قبل الشراء، أو اختر الأسماك المجمدة:

الجمبري

نصيحة التسوق: يعتبر الروبيان الخام والمجمد والمطبوخ خيارات رائعة لإعداد وجبة لذيذة وسهلة. تحقق من إعلان متجر البقالة المحلي الخاص بك وقم بالتسوق للحصول على الخيار المعروض للبيع أثناء زيارة البقالة الخاصة بك. يعتبر الجمبري المجمد أيضاً رائعاً للتخزين ليكون متاحاً لوجبة سريعة عندما لا يكون لديك الوقت الكافي.

نصائح التحضير: قم بإذابة الجمبري المجمد في وعاء مغطى بالثلاجة. إذا كنت في عجلة من أمرك، ضع الجمبري في مصفاة تحت الماء الجاري لمدة 10 دقائق أو حتى يذوب تماماً. يمكنك تشويحها في القليل من زيت الزيتون لبضع دقائق فقط لإضافتها إلى السلطة أو مع بعض الأرز البني والخضار.

سمك السالمون

السالمون غني جداً بأحماض أوميغا 3 الدهنية وهو مفيد لصحة القلب.

نصيحة التسوق: لديك الكثير من الخيارات! غالباً ما توجد شرائح اللحم والفيليه السلمون في شباك المأكولات البحرية. يعتبر السلمون المعلب خياراً مناسباً لصنع سلطة السلمون وكعك السلمون. يمكنك أيضاً التفكير في شراء شرائح السلمون المجمدة.

نصائح قبل التحضير: يمكن تحضير السلمون بعدة طرق صحية مختلفة حسب تفضيلاتك – مشوي أو مخبوز. إذا كنت تشوي السالمون، ففكر في إبقاء القشرة متماسكة لتماسك السمكة معاً وحماية اللحم الرقيق من الحرارة الشديدة.

التونة

التونة هي سمكة دهنية تعيش في المياه الدافئة وتوجد في جميع أنحاء بحار العالم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

نصيحة التسوق: يمكنك العثور على التونة ذات الزعانف الصفراء (ahi) في منضدة المأكولات البحرية الخاصة بك أو التوجه إلى الممر للحصول على بعض التونة الخفيفة المقطعة المعلبة. تأكد من تخزين بعض العلب الإضافية أو أكياس التونة في يوم ممطر، أو وجبة غداء سريعة في العمل ، أو وجبة بسيطة في المنزل.

نصائح التحضير: التونة المشوية تقدم جيداً فوق طبقة من السبانخ. تقدم التونة المعلبة خيارات لا حصر لها، مثل سلطة التونة، فوق سلطة خضراء غنية، أو في طبق خزفي، أو حتى طبق ذواقة.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply