in

خمس طرق للبقاء جميلة وأنيقة أثناء الحمل

تأتي مع الحمل تغيرات هرمونية في الجسم وتغيير كبير أو كامل في المظهر. يرتبط الحمل عادةً بتوهج معين، أو في بعض الحالات الأخرى، بلادة أو شحوب. تأتي هذه التعليقات من المراقبين الذين يشهدون على التغيير في مظهر المرأة الحامل عندما تتوقع.

وتجدر الإشارة إلى أن كل حمل يختلف عن الآخر ولا توجد أي قواعد صارمة وسريعة حول الشكل الذي سيبدو عليه المرء عند الحمل. تتوهج بعض النساء أثناء الحمل بينما تبدو بعض النساء منهكة. مهما كانت الحالة، وبغض النظر عن مدى الشعور بالتعب أو الغثيان الذي قد تشعر به المرأة الحامل خلال فترة التسعة أشهر هذه، فإن الأمر بين يديها لاتخاذ القرار بأن الحمل سيكون تجربة رائعة.

  • إليك بعض النصائح حول كيف يمكن للمرأة الحامل أن تظل جميلة وتنتهي من حملها بسهولة ورفاهية:

أولاً: كلي الطعام المناسب

من المهم للغاية للمرأة الحامل أن تأكل بشكل صحيح وتناول الأطعمة الصحية. هذا بسبب الاحتياجات الغذائية للأم وكذلك بسبب نمو الجنين من أجل النمو السليم. يتطلب إشعاع الجمال كامرأة حامل ضبط كل من الأعضاء والظروف الخارجية والداخلية بشكل صحيح. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يتوهج بها الجلد. إذا كانت الأعضاء الداخلية لا تعمل بشكل صحيح، فسوف تنعكس بالتأكيد على الخارج.

يجلب الحمل معه الرغبة في الاستمرار في الإفراط في تناول شيء ما بين الحين والآخر. ومع ذلك، يأتي هذا الميل للاستمرار في تراكم الدهون وزيادة الوزن. لا تفيد دهون الحمل في نمو الطفل، لذا يجب على النساء الحوامل الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة. بالتأكيد سيزداد وزن الحامل بسبب نمو الجنين بداخلها. ولكن يُنصح باستشارة طبيبها بشأن مقدار الزيادة في الوزن المقبول لها، بناءً على صحتها وتاريخها الطبي.

ثانياً: اشربي الكثير من الماء

الماء مفيد للغاية للحوامل. شرب الكثير من الماء أثناء الحمل يساعد في طرد السموم التي قد تكون في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في الحفاظ على الكمية المناسبة من السائل الأمنيوسي في الكيس الأمنيوسي حتى يشعر الطفل بالراحة. كما أنه يخفف من بول الأم الحامل وبالتالي يقلل من خطر إصابتها بالعدوى.

يُعتقد أن شرب الماء يساعد المرأة الحامل على تهدئة غثيان الصباح وعسر الهضم وحرقة المعدة. في الثلث الثالث من الحمل، يمنع شرب الماء ظهور الانقباضات التي تؤدي إلى الولادة المبكرة.

ثالثاً: حافظي على نمط حياة صحي

هذا هو الحال أن الحمل عادة ما يجعل المرأة في حالة خمول وتحتاج إلى مساعدة للقيام بأشياء كثيرة. حتى أن بعض النساء يأخذن فترة التسعة أشهر للتدليل والخدمة بسبب العلم بأن الأشياء تتغير بمجرد ولادة الطفل.

ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أن بعض النساء الحوامل يستخدمن عذر الخمول أو التدليل لاختيار أنماط الحياة غير الصحية. يجب استخدام فترة الحمل لتعلم اليوجا وغيرها من التمارين المتعلقة بالحمل وذلك لتهيئة الأعصاب في الجسم للولادة والولادة.

إلى جانب ممارسة الرياضة، فإن الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم يساعد في التغلب على الإجهاد المتأصل في التغيرات الهرمونية وزيادة الوزن.

رابعاً: تأنقي

تميل النساء الحوامل إلى الظهور بمظهر الخرقاء والارتباك وغالباً ما يستخدمن الحمل كذريعة لتبريره. ومع ذلك، مع تغير الأوقات، بدأت النساء تهتم بشكلها أكثر أثناء الحمل.

خامساً: ضعي المكياج المناسب

لا تستثنى المرأة الحامل من استخدام المكياج. في الواقع، إنه مثالي لهم لاستخدامه لإخفاء البقع على الوجه، والهالات السوداء الأخرى أو العلامات الباهتة التي قد تظهر أثناء الحمل. إن استخدام المكياج المناسب يجعلها تبدو منتعشة ويضيف لمعاناً وسحراً على وجهها.

لا يتم استبعاد عمليات تجميل الأظافر والباديكير أيضاً لأنها تلعب أدواراً أساسية في تعزيز جمال المرأة الحامل. يجب التنبيه إلى نوع طلاء الأظافر الذي يجب استخدامه. من الأهمية بمكان استخدام طلاء أظافر غير سام للحوامل فقط لتجنب المشكلات الصحية مثل تهيج الجلد والسرطان وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج، فإن علاجات التجميل محلية الصنع مثل الألو فيرا تعزز أيضاً جمال المرأة الحامل. يساعد تطبيق الصبار على الجلد على تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة، والحفاظ على نضارة الجلد، مع منع التهاب الجلد أيضاً.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply