in

شد البشرة بالليزر

يعتبر الجمال اهتمام المرأة الأول وهاجسها الأساسي فهي تبحث عن كافة الوسائل للمحافظة على هذا الجمال والظهور بمظهر يجعلها تبدو أصغر عمراً حيث تحاول معظم النساء بشتى الطرق الحصول على وجه جميل وشاب وبدون تجاعيد وخطوط رفيعة.

ومع التقدم في السن يبدأ إنتاج الكولاجين والإيلاستين بالتناقص وهما بروتينان مهمان يمنحان البشرة المرونة والنضارة ونتيجة لذلك تفقد البشرة رونقها وتصبح أقل مرونة وتتشكل التجاعيد.

وهناك الكثير من الطرق التقليدية لمعالجة هذه المشكلة منها الأعشاب الطبيعية والأدوية الكيميائية إلا أن مفعولها قد يكون بطيئاً جداً ويحتاج فترة طويلة للظهور ويعد شد الجلد بالليزر وتجديده من أهم طرق تجديد البشرة ويعتبر إجراءاً غير جراحياً. 

يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين عن طريق اختراق الحرارة في عمق الأدمة وهي الطبقة الداخلية من البشرة وبالتالي تحسين ملمس البشرة ولونها تدريجياً من خلال ملء الفراغات الموجودة تحت الجلد.

يعد شد الجلد بالليزر أحد أكثر الطرق فعالية لشد الجلد المترهل والمتساقط ويمكن تطبيقه في أي مناطق مثل الوجه والرقبة والذراعين والبطن والفخذين.

علاج الجلد بالليزر

يتم إجراء هذا العلاج عن طريق تحويل موجات الليزر إلى المنطقة المستهدفة من الجسم حيث تولد موجات الليزر الحرارة ويمكن أن تؤدي الحرارة إلى إنتاج الكولاجين من خلال الخلايا الليفية حيث تساعد إجراءات شد الجلد وتجديده بالليزر على توحيد لون الذقن والرقبة والحاجبين وحتى الصدر عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

مميزات شد البشرة بالليزر

  1. يعتبر هذا الإجراء طفيف التوغل فشد البشرة بالليزر لا يحتاج إلى إجراء جراحي أو شق في المكان المراد شده.
  2. يتطلب القليل من الوقت حيث تستغرق الجلسة الواحدة من نصف ساعة إلى ساعتين حسب المنطقة التي يطبق عليها الليزر وحسب مقترحات الطبيب والنتائج المستهدفة.
  3. يمكن تكراره في إطار مجموعة من العلاجات من  4إلى 6 أسابيع  مما يؤدي إلى تكوين الكولاجين بشكل طبيعي وإضفاء مظهر أكثر إحكاماً.
  4. يستطيع أي شخص القيام بهذا الإجراء إلا في حال المعاناة من حساسية الجلد أو بعض الأمراض الجلدية أو الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة داكنة ومن الضروري أن يتجاوز الشخص عمر الثامنة عشر.
  5. يعتبر شد الجلد بالليزر وتجديده مريحاً فهو لا يحتاج إلى تخدير عام.

عيوب شد البشرة بالليزر

  1. لا يمكن استخدام الليزر للتجاعيد العميقة حيث يعتبر فعالاً في التجاعيد البسيطة والمتوسطة.
  2. يستخدم الليزر للأشخاص الذين يتمتعون ببشرة فاتحة فقط.
  3. قد تكون الحاجة ملحة إلى تكرار الجلسات في حال عدم الحصول على النتائج المتوقعة.

مراحل شد البشرة بالليزر

  1. تبدأ عملية شد الجلد بالليزر بتنظيف الجلد وتعقيمه بشكل جيد قبل الخضوع للعملية وقد يرى الطبيب وجود ضرورة لعمل سكراب للجلد أي تقشير الجلد بشكل سطحي.
  2. تخدير المريض والذي يكون بناءاً على طلبه لأن بعض الأشخاص قد يرون أن هذه العملية مؤلمة فيطلبون التخدير بسبب خوفهم منها.
  3. يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيقوم بتطبيق الليزر عليها من خلال رسم إشارات على تلك الأماكن.
  4. يقوم الطبيب بارتداء نظارات خاصة قبل القيام بالعملية لأنّ الأشعة التي تنبعث من جهاز الليزر تعتبر ضارة جداً وقد تسبب مشاكل صحية للعيون.
  5. يعمل جهاز الليزر بتقنية النبضات حيث يقوم الطبيب بضرب الأماكن المحددة مسبقاً.
  6. ينتج عن تعرض الجلد لأشعة الليزر بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم وبعض الألم لذا ينصح بتطبيق كمادات بعد الانتهاء من كل جلسة للتخفيف من هذه الأعراض.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply