in

طرق تجعل طعامي ألذ وأشهى

هناك بعض الأساليب المتبعة لجعل الطعام أكثر نكهة وهي طرق ترتقي بطبخك وتحسن من مستواك في الطهي:

1- استخدام المكونات الأكثر جودة وهذه أحد الأساليب المهمة لتعزيز نكهة الطعام فعندما تكون العناصر التي اخترتها لتحضير الوجبات عالية الجودة وباهظة الثمن هذا سيؤثر على مذاق الطعام لذلك تأكد من التعامل مع بقالية ممتازة ومزودين موثوقين للمواد الأولية التي تستخدمها في المطبخ.

2- التركيز على تقنيات المطبخ حيث سيؤدي اتقانها إلى تحسين الطبخ وتطويره حيث إنّ معرفة الطرق السليمة والصحيحة سيؤدي إلى الوصول إلى نكهات أكثر كثافة وقواماً مثالياً مع التركيز على المحافظة على الألوان وعناصر الجاذبية والتقنيات المهمة التي يجب على كل من يدخل المطبخ تعلّمها والتركيز عليها هي التحمير والشوي فالتعلم الصحيح لهذه التقنيات يمكّنك من الحصول على أطباق جيدة جداً ومطبوخة ولذيذة من الداخل والخارج معاً.

3- وضع النكهات الطبيعية والمداومة على استخدامها أثناء الطهي مثل بعض التوابل كالفلفل الذي يشعر بالدفء وعصير الحمضيات الذي يشعر بالانتعاش وبعض الأعشاب التي تقدم نكهة حقيقية للأطباق مثل إكليل الجبل أو الزعتر البري كما يمكن إضافة الصلصات كالعسل والخردل التي تجعل أطباقك تبدو ألذ وأطيب.

4- الاهتمام بالدهون فالدهون الموجودة في اللحوم هي التي تعطي النكهات اللذيذة ويمكن إذا كنت تريد التخفيف من الدهون تناولها باعتدال للحفاظ على الصحة ويجب أيضاً عند اختيار الدهون من الماركت أخذها بجودة عالية كالزبدة وزيت الزيتون لأنها بالإضافة إلى كونها صحية تعطي طعماً شهياً للمأكولات.

5- شواء الخضراوات في حال كنت تعاني من عدم محبة أطفالك للخضار فإنّ تحميص الخضراوات يحسّن مذاقها وبجعلها تبدو أجمل وأكثر دفئاً.

6- حاول دائماً تصحيح النكهات وذلك من خلال تذوق الطعام قبل الانتهاء من الطهي وهو بمثابة اختيار بسيط يمكن من خلاله معرفة النقص وتصحيح النكهات حتى تبدو أفضل فمثلاً إذا كان طعامك مالحاً يمكن إضافة عصير الليمون أو الطماطم المعلبة أو السكر أو العسل أو أي شراب أما في حال كان طعامك حلو المذاق يمكنك إضافة التوابل مثل الخل وعصير الحمضيات وإذا كان الطعام حاراً جداً أو حمضياً حاول إضافة دهون مثل الزبدة أو القشدة أو الجبن أو زيت الزيتون أو السكر أو العسل.

نصائح لوضع التوابل من أجل تحسين نكهة الطعام

1- وضع قطرة حامض حيث أنه بالإضافة لنكهة الملح التي تستخدم في اليخنات والصلصات يمكن تجريب عصير الليمون أو بعض الخل فهي تجعل النكهات ظاهرة وتقضي على الطعم المر في الأكلات.

2- استخدام الملح الخشن عند تتبيل اللحوم حيث أنّ حبيباته تتوزع بسهوله كبيرة وتتكمش بشكل جيد على سطح اللحم وتعزز نكهة الطعام بشكل ممتاز.

3- وضع الفلفل بكثرة أو التخفيف منه حيث يمكن وضع الفلفل الأسود على اللحوم قبل أو بعد الشواء إذا كنت تريد نكهة الفلفل اللاذعة والحارة قم بتتبيل اللحم بعد عملية الشواء فكلما أبعدت الفلفل عن الحرارة كلما حافظت على مركباته أما إذا وضعته قبل الشواء أو الطهي تخف حرارة الفلفل وطعمته اللاذعة بعض الشيء.

4- الأطعمة الباردة تضعف نكهتها وتخف رائحتها لذلك يجب تعويض ذلك بالتتبيل ولكن بدون مبالغة ضع التوابل والملح على الطعام المبرد قبل التقديم مباشرةً.

5- أدخل الأعشاب إلى طعامك في الأوقات المناسبة مثل عشبة الزعتر وإكليل الجبل والميرمية فهذه الأعشاب يفضل إدخالها في وقت مبكر من عملية الطهي فهي بذلك تطلق نكهتها القصوى أما الأعشاب الأخرى كالبقدونس والكزبرة والريحان يفضّل وضعها في اللحظات الأخيرة من الطهي حتى لا تفقد نكهتها اللذيذة ولونها الأخضر الزاهي والجميل.

6- استخدم الصلصات المطيبة للأطعمة مثل صلصة الصويا مع الفلفل الحار وغيرها من الصلصات المتعددة التي تعطي الطعام نكهة لذيذة ومميزة شبيهة بنكهة مأكولات المطاعم المشهورة.

Report

Written by Food Art

What do you think?

Leave a Reply