in

طرق لتحسين وضعية الجلوس أثناء العمل من المنزل

العمل من المنزل له مزايا عديدة؛ فهو لا يضيع الوقت في التنقل، ويمكن للناس النوم لفترة أطول، والحصول على وجبات مطبوخة في المنزل، وما إلى ذلك. ومع ذلك، قد تكون هناك أيضاً عيوب يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد لفترة من الوقت، ثم تتسبب لاحقاً في مشاكل صحية مزمنة، أحد هذه العيوب هو الجلوس السيئ.

فيما يلي طرق لتصحيح وضعية الجلوس:

أولاً: الجلوس مع دعم الظهر المناسب

تحتوي العديد من المكاتب على كراسي مصممة هندسياً. تدعم هذه الكراسي أسفل الظهر والعمود الفقري بحيث يتم الحفاظ على الوضع الصحيح.

يفتقر الجلوس على السرير أو الأريكة في المنزل إلى نفس النوع من الدعم، ونتيجة لذلك نميل إلى التراخي أثناء الجلوس، هذا يضغط على الأعصاب والعضلات مما يسبب آلام الكتف والرقبة والظهر. ولتجنب التراخي أثناء العمل، اجلس على كرسي يوفر دعماً جيدا للظهر. يمكنك استخدام وسائد لدعم أسفل ظهرك إذا لزم الأمر، ويمكنك محاولة الجلوس على كرسي أو كرة يوجا وإمساك ظهرك بشكل مستقيم أثناء العمل.

ثانياً: خذ ارتفاع كرسي مناسب

في المنزل، قد يكون سطح العمل منخفضاً جداً أو مرتفعاً جداً بالنسبة للكرسي. لمعرفة الارتفاع المناسب الذي يجب أن يكون عليه سطح عملك، اجلس على الكرسي مع وضع قدميك بثبات على الأرض، واثني مرفقيك بمقدار 90 درجة.ارتفاع الساعدين هو الارتفاع المناسب لسطح عملك.

إذا لم يتم الحفاظ على هذه النسبة، فهناك إجهاد على الذراعين يمكن أن يسبب ألماً في المفاصل والعضلات حتى الكتف. إذا كان المكتب منخفضاً جداً، يمكنك وضع الكمبيوتر المحمول على عدد قليل من الكتب لزيادة الارتفاع. إذا كان مرتفعاً جداً، فقد تحتاج إلى كرسي أعلى، أو تجد سطحاً سفلياً.

ثالثاً: تجنب الجلوس لفترة طويلة

غالباً ما يؤدي العمل من المنزل إلى جلوسنا في مكاتبنا لفترات أطول، يمكن أن يتسبب ذلك في ضغط الفقرات والضغط على الأقراص والأعصاب الشوكية. يمكن أن يسبب الجلوس لفترة طويلة آلاماً في الجسم بالكامل ويؤدي أيضاً إلى مشاكل ثانوية مثل الانزلاق الغضروفي وعرق النسا.

اضبط منبهات على فترات منتظمة تنبهك للاستيقاظ والمشي والتمدد. يُنصح أيضاً بشرب كوب من الماء للبقاء رطباً. يتمتع أخذ فترات الراحة أيضاً بميزة إضافية تتمثل في السماح لك بتصحيح وضعك إذا كنت تتراخى أو تنزلق.

نحن نبقى في المنزل لنبقى آمنين، تأكد من الاعتناء بصحتك الجسدية حتى لا تكون عرضة للأوجاع والآلام.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply