in

طرق للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل

يفترض الكثير من الناس خطأً أن العمل من المنزل يعني الحصول على مزيد من الوقت لممارسة هواياتك أو الانخراط في نمط حياة صحي مثل ممارسة الرياضة يومياً أو طهي وجبات صحية. هذا ليس صحيحاً تماماً، لأن إنشاء توازن بين العمل والحياة يمكن أن يكون صعباً عندما يكون موقع مساحة عملك هو أيضاً المكان الذي يحدث فيه معظم حياتك.

إيجابيات وسلبيات العمل من المنزل

ليس هناك من ينكر فوائد إعداد العمل هذا. وتشمل هذه:

  1. المرونة في ساعات العمل
  2. القدرة على ارتداء أي شيء تريده
  3. لا زملاء لتشتيت انتباهك
  4. مزيد من الوقت مع العائلة والحيوانات الأليفة
  5. حان الوقت للقيام ببعض الأعمال المنزلية

هناك بالطبع سلبيات تجعل العمل من المنزل غير مثالي للجميع. تشمل بعض التحديات ما يلي:

  1. الكثير من عوامل التشتيت (الأعمال المنزلية، والحيوانات الأليفة / الأطفال التي تتطلب الاهتمام، والإغراء لمشاهدة التلفزيون أو تصفح مواقع الترفيه)
  2. العزلة الاجتماعية وقلة التفاعل / التعاون
  3. تكلفة وعبء إنشاء مكتب منزلي
  4. قوضت الإنتاجية (لأنه من الأسهل تأخير بدء العمل أو الانزلاق إلى التراخي)

كيف يمكنك البقاء بصحة جيدة

هناك حقيقة محزنة أخرى حول هذا الإعداد وهي أنه يفوتك أيضاً وجبات الطعام المنتظمة والتدريبات والنوم وكذلك التفاعل الاجتماعي. لحسن الحظ، هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك تكييفها للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل من المنزل. تشارك مراكز ممارسة الأسرة في أوريم بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد:

  • اجعل الخروج من المنزل عادة تقوم بها مرة واحدة على الأقل في اليوم. اصطحب كلبك / أطفالك إلى الحديقة، أو قابل صديقاً لتناول طعام الغداء، أو امشِ إلى أقرب مقهى. يمكن أن تفيد هذه الأشياء كل من جسمك وعقلك، لأنها تساعد على تعزيز التفاعل وقد تعزز الإبداع.
  • اقض فترات الراحة بحكمة، فأنت رئيس نفسك عندما تعمل في المنزل، لذلك من السهل تحويل استراحة قصيرة إلى غفوة طويلة أو سلسلة / ماراثون سينمائي. إذا كنت بحاجة إلى استراحة، فمن الأفضل عدم النوم أو مشاهدة أي شيء. افعل شيئاً يستحق العناء أو الاسترخاء مثل المشي السريع أو الاستماع إلى الموسيقى أو ممارسة تمارين التأمل.
  • خطط لوجباتك مسبقاً وانخرط في تحضير وجبات صحية. يجب أيضاً أن تملأ مطبخك ومخزنك بالوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. تأكد من الحد من المشروبات الغازية والمحلاة، وكذلك الأطعمة المصنعة والمعبأة مسبقًا. تحقق من هذا المنشور لأفكار الوجبات الخفيفة الصحية.
  • خصص وقتاً للتمرين، حيث يقدم النشاط البدني المنتظم العديد من المكافآت، مثل زيادة الطاقة، وانخفاض مستويات التوتر، وتحسين التركيز. الجزء المحزن هو أنه من السهل أن تفوتك التدريبات عندما تكون مشغولاً للغاية في العمل. لهذا السبب تحتاج إلى جدولتها ووضعها في التقويم الخاص بك والالتزام باتباعها. يجب أن تجد أيضاً روتيناً يناسبك مثل الجري في الحي أو فصل الصالة الرياضية أو حتى تمرين اليوتيوب أو اليوجا.
  • ضع جدولاً لأعمالك، فبينما تتمتع بحرية بدء يوم عملك وإنهائه في أي وقت تريده، لا يزال من الضروري إنشاء جدول زمني. هذا يعني تحديد وقت البدء والانتهاء، بالإضافة إلى جدولة الإفطار والغداء والتمرين والاجتماعات. يجب عليك أيضاً ضبط ساعات عملك وفقاً لإيقاعات جسمك أو ساعتك الداخلية. إذا كنت، على سبيل المثال، شخصاً يحب الصباح، يمكنك البدء مبكراً والانتهاء في منتصف بعد الظهر. من ناحية أخرى، إذا كنت تنام متأخراً، يمكنك البدء في العمل من الظهر حتى المساء.

قم بجدولة مهامك وتنظيمها ولا تدع الراحة في مكانك تمنعك من أن تكون منتجاً وصحياً. يمكنك أيضاً الاستفادة من زيارة طبيب الأسرة أو الفحوصات الصحية والتوصيات الأخرى للبقاء بصحة جيدة.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply