in

طرق مبتكرة لاستخدام بقايا القهوة

بينما لا يمكننا مساعدتك في تقليل تناول القهوة / الكافيين، يمكننا بالتأكيد مساعدتك في تعلم كيفية إعادة استخدام بقايا القهوة وإعادة تدويرها، فهي متعددة الاستخدامات بشكل مدهش.

كيفية تخزين القهوة المطحونة المستعملة

لتخزين القهوة المستهلكة لفترات طويلة من الوقت، أو لاستخدامات معينة، من الأفضل تجفيفها، وهذا سهل.

ابحث عن صينية ملاءة وضع فيها ورق جرائد بسمك حوالي ست طبقات. اسكب البقايا التي استخدمتها حديثاً على ورق الجرائد في صينية الورق، في طبقة لا يزيد سمكها عن حافة الصينية. الآن، قم بتمزيق بعض شرائح الصحف وادخلها في الأرض. ضع الصينية في مكان مشمس واستبدل الشرائط (وقلب القهوة المطحونة) مرة واحدة يومياً حتى تجف الملمس، ثم قم بتخزينها في وعاء محكم.

لتخزين حبيبات القهوة المبللة، اغرفها في وعاء محكم الغلق وضعها في الثلاجة. ستمنعهم درجة الحرارة الباردة من تنبت العفن حتى تكون جاهزاً لاستخدامهم.

استخدامات القهوة الجافة

  1. تستخدم لامتصاص الروائح في الثلاجة. ضع وعاءاً صغيراً من القهوة الجافة المستهلكة (بدلاً من علبة صودا الخبز) في الثلاجة وسوف تمتص كل الرائحة بطريقة سحرية. حبوب البن غنية بالنيتروجين والمركبات الأخرى التي لها القدرة على امتصاص الكبريت، وهو السبب الرئيسي وراء الرائحة الكريهة.
  2. فرك اللحم. تتطلب الكثير من وصفات الشواء المبتكرة والفرك الجاف فرك الضلوع أو لحم الصدر أو شريحة لحم بمزيج من الملح والتوابل والقهوة المطحونة. القهوة المستخدمة في الفرك تنتج قشرة وسوف تحرق بشكل جميل. وأيضاً القهوة حمضية، لذا فهي تعمل أيضًا كمطري للحوم.
  3. مقشر للجسم DIY. اخلط نصف كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من السكر البني، وامزجها مع نصف كوب من زيت جوز الهند مع القليل من مستخلص الفانيليا إذا أردت، ثم قلّبها جيداً. استخرج بعضاً وافرك المزيج برفق على مرفقيك أو ركبتيك أو أي مناطق أخرى يمكن أن تستخدم القليل من التنعيم، باستثناء المناطق الحساسة.
  4. أكياس إزالة الروائح الكريهة للسجاد. لإزالة روائح الحيوانات الأليفة من السجادة، قم بتجميع بضع ملاعق مليئة بالقهوة المجففة في مرشح قهوة وثبّت الجزء العلوي بشريط مطاطي أو ربطة عنق ملتوية. ضع حزم القهوة الصغيرة فوق البقع واتركها طوال الليل. 
  5. صد الرخويات والقواقع والنمل. رش بقايا القهوة المستعملة بسخاء حول النباتات الموبوءة بالنمل أو الرخويات أو القواقع. أيضاً، قم برمي القهوة المطحونة على التربة حول مناطق الجلوس الخارجية (أو ضعها في حاويات) للمساعدة في صد البعوض.
  6. يعد استخدام القهوة المطحونة بدلاً من الملح أو الرمل طريقة ذكية لإزالة الجليد من الرصيف أو إضافة قوة الجر إلى ممر سيارتك. وإليك السبب: يذيب الملح الجليد ولكنه قد يقتل النباتات ويلوث المياه الجوفية. يزيد الرمل من قوة الجر لكنه لا يذيب الجليد. كما أنه غالباً ما يكون جيداً جداً بحيث يصعب تنظيفه بالمكنسة الكهربائية عند تعقبه في المنزل. من ناحية أخرى، لن تضر القهوة بالبيئة، فهي تحتوي على النيتروجين الذي يمكن أن يساعد في إذابة الجليد وتساعد حبيباته على الاحتكاك.

استخدامات القهوة الرطبة

  1. إخفاء الخدوش على المفروشات. هل حصلت على قطعة مخدوشة من الأثاث الخشبي الداكن؟ خذ ملعقة صغيرة من القهوة الرطبة وافركها برفق في الخدوش. لن تصلح حبيبات القهوة الخدوش، لكن الصباغ البني من القهوة سيمتصه الخشب ويخفي الخدش.
  2. فخ للصراصير. ابحث عن برطمان أو علبة لا تمانع في إعادة تدويرها عند الانتهاء، وصب 2.5 سم أو اثنتين من القهوة الرطبة فيه، مع الحرص على تجفيف عنق الحاوية من الداخل. بعد ذلك، قم بربط الرقبة الداخلية بشريط لاصق إضافي على الوجهين. الآن انتظر. ستجذب رائحة القهوة المطحونة ضيوف منزلك غير المرغوب فيهم إلى الفخ وسيضمن الشريط اللاصق عدم تمكنهم من العودة للخارج.
  3. يمكن لتقطيع البصل (أو الثوم) أن يتركك تبكي ويمنحك أصابعاً نتنة. تُعد ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من القهوة المبللة التي تُفرك على اليدين وسيلة لإزالة الروائح الكريهة وتقشيرها في المطبخ. أضف القليل من كريم اليد الجيد عند الانتهاء من الدعك للحصول على علاج إضافي.
  4. ضع بضع ملاعق صغيرة من القهوة الرطبة في القدر أو المقلاة أو طبق الخبز، وأضف القليل من صابون الأطباق السائل وامسك بقطعة قماش، ثم افركها. سيساعدك ذلك في التخلص من بقايا الطعام المحترقة.
  5. يُعد خلط القهوة المطحونة في التربة طريقة رائعة للتخصيب، حيث تضيف القهوة النيتروجين والبوتاسيوم والقليل من المغنيسيوم.
  6. يساعد خلط القهوة المطحونة في التربة على الاحتفاظ بالمياه. تساعد تفل القهوة، التي تكون أكبر من جزيئات التربة، أيضا على تهوية التربة، مما يمنعها من التكتل أو التصلب، وهو ما يمكن أن يحدث عندما تحتوي التربة على الطين. تشكل التربة اللطيفة والسائبة والهوائية موطناً رائعاً لديدان الأرض، وهي رائعة للنباتات. اهدف إلى ستة أجزاء من التربة إلى جزء واحد من القهوة للحصول على مزيج صحي.
  7. تتطلب الكثير من وصفات السماد العضوي استخدام السماد الطبيعي، لكن بعض الناس يفضلون استخدام القهوة المطحونة، خاصة مع أوراق الشجر أو القش التي تحتوي على نسبة عالية من الكربون.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply