in

طرق مثبتة لتقليل التعرق في الصيف

التعرق هو استجابة الجسم الطبيعية للطقس الحار، حيث يساعد التعرق في الحفاظ على برودة جسمك عندما تزداد درجات الحرارة من حولك. في حين أن التعرق جزء من حياتك النشطة في الصيف، إلا أن التعرق المفرط يمكن أن يكون مشكلة أيضاً.

ما هي أسباب فرط التعرق؟

من الطبيعي أن يزداد العرق مع ارتفاع درجة حرارة الطقس. ومع ذلك، إذا كنت تتعرق كثيراً دون أي سبب واضح، فقد يرجع ذلك إلى أي شيء من انخفاض نسبة السكر في الدم إلى الحمل أو حتى بعض الأدوية التي قد تتناولها.

يسمى المصطلح الطبي لحالة التعرق الغزير بفرط التعرق وقد يتطلب علاجاً خاصاً.

كيف تقلل التعرق في الصيف؟

بغض النظر عما إذا كنت تعاني من حالة طبية أم لا، نحتاج جميعاً إلى نصائح للحفاظ على برودة الجسم في حرارة الصيف. أثناء البقاء في المنزل أثناء الوباء، قد يكون من الأسهل التغلب على الحرارة في المنزل بخطوات بسيطة مثل ارتداء الملابس الخفيفة أو تضمين الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي. فيما يلي بعض النصائح لتقليل التعرق:

  1. تجنب التوتر والقلق: يمكن أن يكون التعرق استجابة شائعة للجسم للمواقف العصيبة. يمكن أن يكون التوتر والقلق سبباً رئيسياً للتعرق الزائد، خاصة أثناء الوباء. جرب التأمل وأساليب التنفس الأخرى لتحافظ على هدوئك أثناء النهار.
  2. التقليل من الأطعمة الحارة والمشروبات الساخنة: يحتوي الطعام المحمل بالفلفل الحار على مادة الكابسيسين الكيميائية التي تسبب لك التعرق. تجنب المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والشاي وخاصة القهوة. يعتبر الكافيين الموجود في القهوة محفزاً رئيسياً للعرق، لذا حاول استبداله بعصائر الفاكهة الطازجة أو ماء جوز الهند.
  3. ضعي مقشر القهوة أو جل الصبار: جل الصبار مفيد في العناية ببشرتك لفصل الصيف. لا يبرد الجلد لتقليل التعرق فحسب، بل يقلل أيضاً من الالتهاب. يمكن أن يساعدك ذلك على تجنب الطفح الجلدي في الصيف وتهيج الجلد. مقشر القهوة المصنوع من حبوب البن المطحونة وزيت جوز الهند يقشر الجلد لمنعك من التعرق كثيرًا.
  4. قلل من تناول الملح: إن تقليل تناول الملح يعني أيضاً تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. هذا بشكل أساسي لأن جسمك يحاول إطلاق أي صوديوم فائض تستهلكه من خلال العرق.
  5. استخدم مضاد التعرق: يمكن لمضاد التعرق أن يسد قنوات العرق بحيث لا يصل العرق الذي تنتجه الغدد العرقية إلى الجلد. تأكد من نظافة وجفاف الإبطين قبل استخدامه. يمكنك وضع مضاد التعرق قبل الذهاب إلى الفراش ومتابعة الروتين لمدة 8-10 أيام لتقليل التعرق طوال اليوم.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply