in

علاجات طبيعية للمسام المفتوحة

من منا لا يحب أن يكون لديه بشرة صافية ومنتعشة ومثالية، أليس كذلك؟ الوجه الخالي من حب الشباب والزيوت العنيدة والمسام المتضخمة هو شيء للأسف لا ينعم به كثيرون. ومن ثم، فإنهم يواجهون تحديات زيارة خبراء البشرة وتطبيق مجموعة من منتجات العناية بالبشرة التي تظهر القليل من النتائج أو لا تظهر على الإطلاق، وإن وجود مواد كيميائية ضارة في المنتجات هي طرق تدعو إلى أشكال أخرى من الآثار الجانبية.

من بين العديد من مشاكل العناية بالبشرة المعروفة لدينا، أصبحت المسام المفتوحة شائعة بشكل مكثف. بالطبع، إن فتح المسام ضروري للسماح للزيوت والعرق من الجلد بالتسرب بحرية. ومع ذلك، تميل بعض الجلود إلى إبراز الفتحات، خاصة على الجبهة والأنف، والتي تصبح ملحوظة جداً. 

لا تقلق، لقد توصلنا إلى بعض العلاجات الطبيعية السهلة والفعالة حول كيفية إغلاق المسام المفتوحة على الوجه بشكل دائم.

أولاً: روتين العناية بالبشرة

إن اتباع الخطوات الأساسية الثلاث لروتين يومي للعناية بالبشرة سيقطع شوطاً طويلاً للحفاظ على صحة بشرتك. هذه أفضل إجابة لمعضلة كيفية إغلاق مسام الوجه. في الواقع، إذا كنت فرداً عاملاً تواجه التلوث كل يوم، فيجب أن يكون هذا أمراً لا بد منه. كل ما عليك القيام به التطهير والتنعيم والترطيب، والذي يتضمن مكونات طبيعية. بمجرد الوصول إلى المنزل أو في نهاية اليوم، نظف وجهك باستخدام كرات قطنية، واغسله بغسول خفيف لوجه ، ولون بشرتك، وحافظ على بشرتك دون أن تمس لبضع دقائق، وأخيراً رطبها.

ثانياً: التقشير

لم يبرر الناس قوة تقشير البشرة بشكل جيد. هذه عملية حاسمة إذا كنت تريد إجابات حول كيفية إغلاق المسام المفتوحة على الوجه بشكل دائم. يميل الجلد إلى تراكم خلايا الجلد الميتة بعد فترة من الزمن، مما يؤدي إلى مشاكل جلدية متعددة، بما في ذلك الجلد غير المتساوي وانسداد المسام. لذلك، إليك طريقة بسيطة لتقشير البشرة بشكل طبيعي في المنزل – خذ ملعقة كبيرة من السكر وزيت جوز الهند في وعاء، أضف نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى الخليط. امزج المحتويات بشكل طبيعي وضعها على الوجه بحركة دائرية لبضع دقائق. اترك الجلد بالمحتويات لفترة واغسله بالماء الدافئ.

رابعاً:اعرف بشرتك

هذا جانب مهم آخر لفهم كيفية إغلاق مسام الجلد والحفاظ على صحتها، لكل فرد أنواع مختلفة من البشرة تشمل البشرة الدهنية والجافة والعادية. في حالة الجلد الطبيعي، قد يعاني الفرد من نقطة T دهنية.

أفضل طريقة لعلاج بشرتك بشكل طبيعي هي الانغماس في الأكل الصحي، لا يمكن إنكار أن تناول الطعام بشكل صحيح يساعد دائماً في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك جودة الجلد. ومن ثم، تأكد من تضمين الخضر، والخضروات الطازجة، والفواكه لتلبية القيمة الغذائية اليومية للجسم. بمجرد أن تبدأ في تناول الطعام الصحي، ستبدأ في رؤية النتائج في غضون أيام قليلة.

خامسا: التخلص من السموم

التخلص من السموم ليس فقط طريقة مهمة للحفاظ على صحة الجلد، ولكن يجب أن يتم دمجها من قبل كل فرد أيضًا للحفاظ على هدوء العقل والروح. في السنوات القديمة، كان من المعروف أن الناس يمارسون سلسلة من الطقوس اليومية التي تسمى الآن التخلص من السموم. اليوم، تعلم أنماط الحياة المختلفة والأسئلة المقلقة مثل كيفية إغلاق المسام بشكل دائم، أنواع التخلص من السموم لا حصر لها. من الحكمة دائماً البدء في التخلص من السموم بعد التشاور المناسب مع خبير. سوف يفهمون تاريخك الصحي ونمط حياتك اليومي ويقترحون نوع التخلص من السموم المثالي.

بعض أنواع التخلص من السموم الشائعة تشمل الصيام ليوم كامل من بضع ساعات، واتباع نظام غذائي صارم من الخضار أو الفاكهة، واستهلاك الأعشاب بعدة طرق، واستخدام المكملات الغذائية الطبيعية.

سادساً: استهلاك قدر كافي من الماء

الماء هو الدواء السحري الذي يجعل كل كائن حي على الأرض يعيش، يجب أن تصادق الماء إذا كنت تخطط للابتعاد عن كل المشاكل الصحية في الحياة. ربما سمعت منذ فترة طويلة عن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

يطرد شرب الماء السموم من جسمك مما يساعد على الحفاظ على صحة أمعائك، فإذا كان لديك أمعاء صحية، فستظهر النتائج بسهولة على بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء يحافظ أيضاً على الكلى في حالة جيدة ويبقيك في مأمن من التهابات المثانة. الطريقة البسيطة لتذكر الاحتفاظ بشرب الماء طوال اليوم هي الاحتفاظ بزجاجة سعة 1 لتر أمامك. احتفظ دائماً بزجاجة ماء، سواء كانت محطة العمل أو طاولة السرير أو حتى الطاولة المركزية في منطقة المعيشة الخاصة بك.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply