in

علاج فرط التصبغ بعد حب الشباب

عندما يفرز الجلد الميلانين بشكل زائد، يحدث فرط تصبغ على شكل مناطق جلدية داكنة تظهر على شكل بقع بنية أو بنية رمادية اللون على الجلد. فرط التصبغ بعد حب الشباب هو ظهور بقع داكنة على الجلد بعد اختفاء البثور، يحدث هذا بسبب زيادة الميلانين ويحدث بشكل أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

ينتج فرط التصبغ التالي للالتهابات عن زيادة الميلانين الناتجة عن الجلد أثناء عملية التئام الجرح أو التهيج. لذلك، عندما تختفي البثور، فإن الميلانين الزائد يغمق الجلد، مما يسبب بشكل فعال فرط تصبغ بعد ظهور حب الشباب.

يمكن أن تساعد الكريمات أو المراهم التي تصرف بوصفة طبية أو التي تحتوي على مكونات مثل فيتامين سي وحمض الأزيليك وحمض المندليك وحمض الكوجيك، من بين أمور أخرى، في علاج فرط التصبغ بعد حب الشباب. يمكن أيضاً إزالة البقع الداكنة التي تسببها البثور بمساعدة العلاجات المنزلية مثل الصبار.

هل علاج فرط التصبغ بعد حب الشباب فعال وكيف؟ سنكتشف ذلك في هذا المقال.

علاج فرط التصبغ بعد حب الشباب

  1. يعتبر السيروم أو الكريم أو الزيت الذي يحتوي على فيتامين سي فعالاً ضد فرط التصبغ بعد ظهور حب الشباب. فيتامين سي مضاد للأكسدة، فهو يقلل الندبات، ويحسن لون البشرة عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، ويفتح البشرة.
  2. يحتوي حمض Azelaic على خصائص مضادة للالتهابات ويعمل كعلاج ممتاز لفرط التصبغ وحب الشباب. يمكن استخدام التقشير أو الأمصال التي تحتوي على هذا المكون لعلاج البقع البنية التي تسببها البثور.
  3. تساعد الرتينويدات، الموجودة في شكل أدوية بدون وصفة طبية بالإضافة إلى منتجات البشرة الموصوفة، على توحيد لون البشرة وعكس شيخوخة الجلد وإزالة البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب.
  4. منتجات الجلد التي تحتوي على فيتامين E مفيدة في محاربة فرط التصبغ بعد حب الشباب.
  5. أفضل علاج لحب الشباب الالتهابي هو حمض المندليك. يعمل هذا المكون أيضاً ضد التجاعيد وتفاوت لون البشرة. يعتبر الكريم أو التقشير أو المصل الذي يحتوي على حمض المندليك علاجاً جيداً لفرط التصبغ بعد حب الشباب.
  6. يعمل حمض كوجيك عجائب لإزالة البقع البنية التي يسببها حب الشباب، إنه عامل تبييض طبيعي. يمكن استخدام صابون أو مصل لتفتيح البشرة باستخدام حمض الكوجيك للتخلص من التصبغ الناتج عن البثور.
  7. عنصر شائع في منتجات البشرة المضادة للتجاعيد والشيخوخة، هو النياسيناميد (يتم الحصول عليه من النياسين)، يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة وتوليد الكولاجين و الريتينويد، ويساعد على منع التجاعيد والشيخوخة في الجلد على المدى الطويل
  8. دواء وصفة طبية يساعد في إزالة البقع الداكنة التي تسببها البثور، هو الهيدروكينون. وهو عامل مبيض ويوقف إنتاج الميلانين بالجلد، مما يساعد في علاج فرط التصبغ بعد حب الشباب.
  9. تطبيق الصبار هو علاج منزلي بسيط لإزالة البقع الداكنة التي يسببها حب الشباب. يساعد في الحفاظ على مستويات الميلانين وبالتالي يقلل من فرط التصبغ بعد ظهور حب الشباب.
  10. الهيدروكينون، وحمض الأزيليك، وحمض الجليكوليك، وحمض الكوجيك، والريتينويد، وفيتامين سي هي بعض المكونات الهامة التي تساعد في علاج البقع الداكنة التي تسببها البثور. لذلك، يوصى باستخدام منتجات البشرة التي تحتوي على واحد أو بعض من هذه المكونات كعلاج لفرط التصبغ بعد ظهور حب الشباب.
  11. يتسبب التعرض لأشعة الشمس في جعل البقع الداكنة أكثر وضوحاً، ومن ثم فإن الحماية من أشعة الشمس (ارتداء واقي من الشمس وأدوات واقية أخرى) مهمة في علاج فرط التصبغ.
  12. تعمل الإجراءات الطبية مثل الليزر والتقشير الكيميائي وتقشير الجلد كعلاج فعال لفرط التصبغ. التقشير بالليزر هو علاج مجدد للجلد وبعد ذلك ينمو الجلد الأكثر نعومة ونضارة ، وهذا العلاج يستخدم في الغالب لفرط التصبغ الشديد.

Report

Written by rahaf hasan

What do you think?

Leave a Reply