in

فوائد القهوة للبشرة

يعتمد الكثير منا على فنجان القهوة في الصباح لإيقاظنا وتعزيز طاقتنا. في حين يتم التعرف على القهوة في المقام الأول على أنها مشروب، إلا أن القهوة تكتسب الاعتراف ببطء كعلاج بديل للبشرة.

فإذا ما هي فوائد القهوة للبشرة؟

فوائد القهوة للبشرة

فيما يلي بعض الفوائد التي قد تكون للقهوة على بشرتك:

للقهوة تأثير مهدئ

عند تناولها كمشروب، تحفز القهوة عقولنا. ومع ذلك، فإنه يكون له تأثير معاكس عند تطبيقها موضعياً. نظراً لخصائصها المضادة للأكسدة، فهي تساعد على تهدئة البشرة.

مفيدة ضد لسرطان الجلد

بفضل تحلل مركب حيوي يسمى تريغونيلين، تعمل القهوة كمصدر غني للنياسين أو فيتامين ب 3. وفقاً لمؤسسة سرطان الجلد، قد يساعد النياسين في منع نمو الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني.

تقلل من الالتهابات

قد تعزى التأثيرات المضادة للالتهابات في القهوة إلى الميلانويدين وحمض الكلوروجينيك.

قد تعالج الهالات السوداء العنيدة

وفقاً لـ Beverly Hills MD Cosmeceuticals، قد تساعد القهوة في علاج الهالات السوداء العنيدة تحت العينين. كيف؟ يساعد محتوى الكافيين في القهوة على توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في الهالات السوداء.

تقدم فوائد مكافحة الشيخوخة

يساعد الكافيين بخصائصه المضادة للأكسدة في تقليل ظهور البقع الشمسية والخطوط الدقيقة والاحمرار. نتيجة لذلك، يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا.

التخلص من العيون المنتفخة

تساعد المركبات مثل حمض الكلوروجينيك في القهوة على تقليل الالتهاب حول العينين. علاوة على ذلك، كما ذكرنا سابقاً، يساعد الكافيين في تحفيز تدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية. يسمح تدفق الدم المتزايد للجلد بالشد. نتيجة لذلك، هناك انخفاض في تراكم السوائل تحت العينين.

الحد من السيلوليت

يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تقليل السيلوليت. يقوم بذلك عن طريق توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتعزيز تدفق الدم بشكل عام.

تساعد في منح القدم النعومة

يمكن أن يساعد تفل القهوة في التخلص من خلايا الجلد الميتة من باطن القدمين. علاوة على ذلك، فإن التأثيرات المحفزة للكافيين تساعد على زيادة الدورة الدموية في المنطقة. هذا هو السبب في أن القهوة فعالة لحمام القدمين. بالإضافة إلى التنظيف العميق لقدميك.

الحماية من الشمس

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة مثل البوليفينول. قد تساعد هذه في حماية الأفراد من الأشعة فوق البنفسجية والتعرض المفرط للشمس.
خلص باحثون من بحث تم إجراؤه عام 2015 إلى أن الأفراد الذين لديهم أعلى استهلاك للبوليفينول لديهم عدد أقل من البقع العمرية للأشعة فوق البنفسجية على وجوههم. يعد وضع القهوة على الوجه وسيلة فعالة لإيصال مضادات الأكسدة إلى الجسم.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply