in

فوائد تمارين القوة للمرأة

في حين أن العديد من برامج اللياقة البدنية التي يتم تسويقها للنساء تؤكد على أهمية القلب لفقدان الوزن، فإن تمارين المقاومة / القوة (المعروفة أيضاً باسم رفع الأثقال) هي في الواقع أكثر فائدة للصحة العامة. تدريب القوة ضروري للعافية على المدى الطويل. نظراً لعدم وجود بعض فوائده في أشكال أخرى من التمارين، ينصح الخبراء النساء بالمشاركة في كل من تمارين القلب وتمارين القوة بانتظام.

تسع فوائد صحية لرفع الأثقال للنساء

غالباً ما يُنظر إلى تدريب القوة على أنه نظام لياقة للرجال  ولكن الفوائد لا تصدق للنساء أيضاً!

  1. يزيد من كثافة العظام: تنخفض كثافة العظام مع تقدم النساء في العمر، خاصة بعد انقطاع الطمث. تضع تمارين حمل الأثقال ضغطاً على العظام – ليس الكثير من الضغط، ولكن بما يكفي لتقوية العظام. تتعرض النساء بشكل خاص للإصابة بهشاشة العظام مع تقدمهن في العمر، لذا فهو أكثر أهمية للنساء المسنات.
  2. يزيد من كتلة العضلات: العضلات ضرورية لحركة الإنسان، لذا فإن الحفاظ على كتلة العضلات مع تقدمك في العمر يمكن أن يساعد في منع الإصابة وتحسين نطاق الحركة والمساعدة في الوظائف اليومية مثل صعود الدرج. في حين أن بعض النساء يخشين من أن تدريب القوة سيجعلهن يبدون “رجوليين” ، إلا أنه في الواقع لن يتسبب في زيادة عضلاتك. سيؤدي ببساطة إلى زيادة كتلة العضلات وتحسين تكوين الجسم.
  3. يساعد في إنقاص الوزن: على عكس الاعتقاد الشائع، يمكن أن تساعد تمارين القوة في إنقاص الوزن. مثل تمارين الكارديو، فإن تمارين القوة تحرق السعرات الحرارية، مما يساعدك على تحقيق عجز في السعرات الحرارية. تزيد تمارين القوة أيضاً من زيادة استهلاك ما بعد الأكسجين (EPOC)، والذي يحدث عندما يستمر الجسم في حرق السعرات الحرارية الزائدة لساعات بعد التمرين.
  4. جودة نوم أفضل: أظهرت الدراسات الحديثة أن أولئك الذين يشاركون في تدريب المقاومة يتمتعون بنوم أفضل دون انقطاع. يمكن أن يساعد النوم المحسن في الحفاظ على تناسق عافيتك بشكل عام، خاصة مع تقدمك في العمر.
  5. يزيد من الطاقة: ممارسة الرياضة تجعل الجسم يفرز الإندورفين، مما يعزز المزاج والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي النوبات الطويلة من تمارين القلب والأوعية الدموية إلى استنفاد مخزون الطاقة في الجسم. من ناحية أخرى، يمكن إكمال تدريب القوة في غضون 30 إلى 60 دقيقة، مما يمنحك المزيد من الطاقة للطاقة طوال اليوم.
  6. قوة وظيفية أفضل: تحتاج المرأة إلى القوة لتعيش اليوم. سواء أكان يوماً طويلاً في المكتب، أو حمل الأطفال الصغار، أو قص العشب، أو كل ما سبق، فأنت بحاجة إلى القوة الوظيفية لإنجاز كل ما تحتاج إلى إنجازه في يوم واحد. تعمل تمارين المقاومة على تحسين القوة في المناطق الرئيسية مثل القلب والساقين وأسفل الظهر والجزء العلوي من الجسم.
  7. يحسن صحة القلب: إن أمراض القلب هي السبب الرئيسي لوفاة النساء. يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة بانتظام من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء.
  8. يقلل من مستويات التوتر: كانت تمارين القلب مصدراً معروفاً لتخفيف التوتر لعقود. ومع ذلك، تظهر الأبحاث أن تدريب المقاومة يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التوتر. وفقاً لجمعية علم النفس الأمريكية، من المرجح أن تبلغ النساء عن الأعراض الجسدية للتوتر أكثر من الرجال، مثل الصداع واضطراب المعدة. لا يمكن أن يؤدي تقليل التوتر إلى تحسين حالتك العقلية فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى تحسين عافيتك البدنية بشكل عام.
  9. يعزز الثقة: ليس سراً أن وسائل الإعلام لديها الكثير من الآراء حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الجسد الأنثوي. بينما تركز العديد من أنظمة لياقة القلب على الأهداف الجمالية، يركز تدريب القوة على الأهداف الوظيفية، مثل زيادة الوزن أو السرعة. تم ربط هذا التحول في التركيز بتحسين صورة الجسم لدى النساء – بالإضافة إلى أن التغييرات الجمالية تميل إلى الحدوث على أي حال، حتى لو لم تكن الهدف الرئيسي.

Report

Written by Hasan AL Naser

What do you think?

Leave a Reply