in

فوائد صحية مذهلة لتناول الطعام العضوي

أصبح الطعام العضوي، مع مرور الوقت، شائعاً في سوق المواد الغذائية. لهذا الأمر، يسعى الجميع تقريباً إلى معرفة فوائده الصحية. من بين الأسباب التي تجعل الجميع يتابعون الطعام العضوي هو حقيقة أنه أكثر صحة من الطعام التقليدي.

الأطعمة العضوية متوفرة بكثرة ومن المعروف أنها تقلل من المخاطر الصحية، يُعتقد أن هذا ممكن بسبب حقيقة أن الأطعمة العضوية تحتوي على مواد كيميائية أقل سمية. ونتيجة لذلك، فإن احتمالات تلوث الهواء والتربة والماء أقل بكثير. إلى جانب ذلك، فإن الأطعمة العضوية غنية بالعناصر الغذائية وبأسعار معقولة.

تسرد هذه المقالة بعض الفوائد الصحية لتناول الطعام العضوي:

أولاً: غنية بمضادات الأكسدة

وفقاً للبحث، يحتوي الطعام العضوي على كمية غنية من مضادات الأكسدة. من المعروف أن مضادات الأكسدة هذه مفيدة جداً للصحة العامة للأفراد. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة العضوية قوية جدًا على عكس تلك المشتقة من الأطعمة التقليدية. كما تكشف الدراسات، هناك عدد أقل من المواد الكيميائية التي ينتجها الطعام مما يؤدي إلى تفاعل سلبي أقل أو معدوم من الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية. هذا يجعل الطعام العضوي أكثر أماناً ومناسباً للوقاية من المشكلات الصحية مثل السرطان وأمراض القلب ومشاكل الرؤية والخلل الإدراكي.

ثانياً: تعزز صحة القلب

كشفت الأبحاث أن التغذية على العشب الطبيعي يمكن أن تعزز إنتاج حمض اللينوليك المترافق. يوجد هذا الحمض عادة في المنتجات الحيوانية وهو صحي للغاية للقلب. إنه معزز كبير لحماية القلب والأوعية الدموية. يوجد حمض اللينوليك المقترن في الغالب في الحليب ولحوم الحيوانات التي يتم تربيتها عضوياً.

ثالثاً: الغذاء العضوي يعزز نظام المناعة

في الآونة الأخيرة، أصبح التعديل الوراثي شائعاً بين مزارعي الأغذية. على الرغم من أن الكائنات المعدلة وراثياً يبدو أنها تساعد في عمليات إنتاج الغذاء، إلا أن لها أيضاً العديد من العيوب. لقد وجد أنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من الآثار طويلة المدى على صحة الإنسان.

بإلقاء نظرة فاحصة، أدى استهلاك الأطعمة المعدلة وراثياً إلى انخفاض قوة جهاز المناعة والوفاة عند الولادة. هذا كما هو الحال مع الأبحاث الحديثة التي أجريت على الحيوانات التي تتغذى على الأطعمة المعدلة وراثياً. إلى جانب ذلك، يمكن أن تسبب هذه الأنواع من الأطعمة، على عكس الأطعمة العضوية، أمراضاً مختلفة مثل العجز الجنسي والسرطان وحساسية المواد المسببة للحساسية. لذلك، تعتبر الأطعمة العضوية أكثر أماناً حيث يمكن حماية المرء بنسبة مائة بالمائة من مثل هذه الآثار طويلة المدى.

رابعاً: الغذاء العضوي أفضل للضمير البشري

من أهم فوائد تناول الأطعمة العضوية أنها تقوي الضمير. إن تناول الطعام التقليدي يؤدي فقط إلى معاناة الضمير، وبالتالي يمكن أن ينتهي الأمر بالفرد إلى أن يصبح غير صحي. هذا فيما يتعلق بالقول إن “الضمير السيئ مضر بصحة الإنسان”. في هذه الحالة، من المهم ملاحظة أنه يجب على المرء أن يجعل الطعام العضوي جزءاً من وجبته اليومية بكل الطرق الممكنة. بهذه الطريقة، لن يستفيد المرء من الصحة فحسب، بل ستكون البيئة أيضاً أكثر أماناً.

في الختام، نظراً لأن مسألة ما إذا كان تناول الطعام العضوي له فوائد أم لا، فقد ظهرت أدلة مختلفة على أن هناك العديد من المزايا لاستهلاك بعض هذه المنتجات العضوية. على سبيل المثال، وجد أن الحليب العضوي يحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية الصحية للقلب. بعض الأحماض الدهنية هي أوميغا 3 والبعض الآخر نادر جداً في حليب الأبقار التي تربى في مزارع الألبان المدارة تقليدياً. الأمر نفسه ينطبق على فول الصويا العضوي، الذي يحتوي على تغذية صحية لأجسامنا. وقد أثبت هذا أن الغذاء العضوي مفيد بشكل كبير عن الطعام التقليدي.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply