in

فوائد عصير الخيار

إن عصير الخيار هو الإضافة الجديدة التي تحتاج إلى إضافتها إلى روتينك اليومي، ولأسباب وجيهة. اقرأ هذا المقال وتعرف على المزيد حول هذا المنشط الصحي المليء بالطاقة والفوائد الصحية.

العناصر الغذائية في عصير الخيار

كشفت الأبحاث أن عصير الخيار مليء بالعناصر الغذائية، وتشتمل تغذية عصير الخيار على الماء وفيتامين A و K و C وبعض فيتامينات عائلة B والريبوفلافين والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والسيليكا والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية وحمض الفوليك وإلكتروليتات الزنك، وحمض البانتوثينيك، ومركبات البوليفينول الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الجسم.

السعرات الحراريه في عصير الخيار

وفقاً للبيانات المتاحة، فإن السعرات الحرارية لعصير الخيار في حصة من عصير الخيار (حوالي 253 جراماً) لا تزيد عن 48 سعراً حرارياً.

فوائد عصير الخيار

أولاً: يساعد في إزالة السموم من الجسم

السبب الأكثر شيوعاً لتبني الجميع لعصير الخيار في حياتهم اليومية هو فوائده في التخلص من السموم. يطرد السموم بانتظام من الجسم ويحسن حركات الأمعاء، وبالتالي القضاء على الأشياء غير المرغوب فيها من النظام.

ثانياً: يساعد في موازنة الهرمونات

الكالسيوم عنصر أساسي في الدم يؤثر على التوازن الهرموني. إذا كانت أي غدة هرمونية في الجسم، مثل الغدة النخامية أو الغدة الدرقية، غير متوازنة، فإن الاستهلاك المنتظم للخيار يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الهرمونات إلى طبيعتها، بسبب مستويات الكالسيوم فيها.

ثالثاً: يزيد المناعة

الخيار مليء بالمغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض. بالإضافة إلى الكثير من الفوائد، يعمل الخيار على تعزيز المناعة في الجسم.

رابعاً: يحسن البشرة

من المعروف أن ماء الخيار يزيل السموم من الجسم. يطرد الماء جميع السموم غير المرغوب فيها من الجسم ويحسن صحة البشرة وملمسها. بصرف النظر عن الفوائد الصحية، فإن الخيار له مكان لا يمكن الاستغناء عنه في صناعة التجميل بخصائصه المهدئة والمهدئة والمرطبة للبشرة.

خامساً: يقوي العظام

وعاء من الخيار يحتوي على حوالي 19٪ فيتامين ك والذي يعتبر من المتطلبات اليومية للمغذيات. يحتاج الجسم إلى فيتامين ك لإنتاج البروتينات الضرورية لصحة العظام والأنسجة.

سادساً: له خصائص مضادة للسرطان

من أهم فوائد عصير الخيار خصائصه المضادة للسرطان، فالخيار غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي. ينتج الإجهاد التأكسدي عن الجذور الحرة التي تؤدي إلى حالات مثل السرطان والسكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر وتنكس العين وما إلى ذلك، ويحتوي الخيار أيضاً على قشور تقاوم السرطان.

سابعاً: يحافظ على رطوبتك

إذا كان الماء العادي مملاً بالنسبة لك، فإن عصير الخيار يعد طريقة رائعة لتلبية كمية المياه التي تتناولها لأن الخيار غني بالسوائل.

ثامناً: يساعد في إدارة فقدان الوزن

من المعروف أن عصير الخيار يجعلك تشعر بالشبع وبالتالي يحد من آلام الجوع. عندما تأخذ هذا العصير كجزء من خطة نظامك الغذائي، ستشعر بالشبع في الأوقات الفاصلة بين وجباتك المخطط لها، وهذا بدوره سيساعد على حرق الدهون غير المرغوب فيها بشكل أسرع.

تاسعاً: يساعد في الحد من تساقط الشعر

الخيار غني بالمغذيات الدقيقة التي يمكن أن تساعد في تقوية بصيلات الشعر، وتشجيع نمو الشعر، وتغذية فروة الرأس، وإضفاء لمعان شامل على الخصلات.

عاشراً: يخفض ضغط الدم

المغنيسيوم في الخيار يساعد في الحفاظ على ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي.

أحد عشر: يساعد مع الكوليسترول

وفقاً لدراسة، أظهر تناول 500 جرام من الخيار يومياً تأثيراً إيجابياً على مستوى الدهون في الدم لدى المرضى البالغين. لذلك يوصى عادة بتناول عصير الخيار بانتظام لزيادة الكولسترول الجيد HDL وتقليل الكوليسترول الضار غير المرغوب فيه.

اثنا عشر: يساعد في تخثر الدم

عندما يكون لديك نقص في فيتامين ك، فإنه يظهر في فترات غزيرة، ونزيف في الأنف، وبواسير، وما إلى ذلك. يمكن أن يساعد عصير الخيار في هذه الحالة بمحتواه الغني من فيتامين ك، الذي يساعد في تخثر الدم.

ثلاث عشر: يساعد في تقوية الجهاز العصبي

يساعد الخيار في الحفاظ على توازن الجهاز العصبي بتركيبته الغنية بالفيتامينات.

أربعة عشر: يحسن الرؤية

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى تدهور شبكية العين ويسبب مشاكل في الرؤية.

خمسة عشر: يحسن النوم

المغنيسيوم الموجود في الخيار مفيد أيضاً في تحسين النوم

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply