in

فوائد مسحوق الجير

الجير يفيد بشكل خاص لاضطرابات الحمل والعظام والعجز الجنسي وما إلى ذلك. يحتوي الجير على كربونات الكالسيوم التي تعتبر مصدراً جيداً وكبيراً للكالسيوم. كما أنه يزيل الاضطرابات الجسدية والعقلية.

الجير، الذي يسمى أيضاً حجر الجير، يمكن خلطه مع الهيل والجولكاند وجوز التنبول وتناوله في البان أيضاً لعلاج العديد من الأمراض.

لكن تذكر أن تناول البان الممزوج بالتبغ ليس مفيداً للصحة. دعنا نعرف بالتفصيل فوائد مسحوق الجير.

فوائد مسحوق الجير

  1. علاج الضعف الجنسي: إن مسحوق الجير مفيد جداً في علاج الضعف الجنسي. يمكن للرجال الذين يعانون من هذا استخدام مسحوق الليمون مع عصير قصب السكر. إذا تم تناوله بانتظام، فستبدأ الحيوانات المنوية في الزيادة خلال عام أو عامين. أيضاً، يمكن للنساء اللواتي يعانين من مشاكل في تكوين البويضات استخدام هذه الطريقة أيضاً.
  2. مفيد للأطفال: يحصل الأطفال أيضاً على العديد من الفوائد من الجير. اعطيه للأطفال بخلطه في اللبن الرائب أو العدس بقدر كمية القمح. باستهلاكه يزيد ارتفاع الأطفال.
  3. مفيد في مشاكل الدورة الشهرية: مسحوق الجير مفيد أيضاً للمشاكل المتعلقة بالحيض عند النساء. حيث تميل النساء فوق سن الخمسين إلى انقطاع الطمث ولديهن حاجة أكبر لكربونات الكالسيوم. مسحوق الجير مفيد أيضاً في علاج التشنجات المرتبطة بانقطاع الطمث.
  4. اليرقان: في اليرقان، يصبح لون العيون والأظافر والجلد أصفر. إن خلط الجير بكوب من عصير قصب السكر وشربه يقضي على هذا المرض. لهذا، يجب أن يستهلك بانتظام.
  5. يخفف آلام الركبة: استخدامات مسحوق الجير كثيرة، وإحداها أنه يساعد في علاج آلام الركبة. أولئك الذين يعانون من آلام الركبة، يجب أن يستهلكوا مسحوقاً منتقى بالرمان أو قصب السكر أو البرتقال.
  6. مفيد في علاج فقر الدم: سيكون استهلاك الجير مفيداً جداً لمواجهة نقص الدم في الجسم. حيث أثبت الجير فعاليته في علاج فقر الدم.
  7. مفيد للحوامل: تم العثور على نقص الكالسيوم عند العديد من النساء الحوامل، لهذا السبب يجب أن تستهلك المرأة الحامل الجير بكميات صغيرة، حيث يوجد كمية جيدة من الكالسيوم في الجير. وبسبب هذا، فإن الحمص قادر على مواجهة نقص الكالسيوم عند النساء الحوامل.
  8. يخفف مجموعة متنوعة من الآلام: هناك العديد من أنواع الآلام المختلفة في الجسم مثل آلام الكتف والركبة وما إلى ذلك. سيثبت استهلاك الجير أنه مفيد جداً في تخفيف كل هذه الأنواع من الألم. إلى جانب ذلك، فإن استهلاك الجير مفيد أيضاً في أمراض مثل التهاب الفقار.
  9. حساسية الأسنان: غالباً ما يعاني الناس من هذه المشكلة عندما يأكلون شيئاً بارداً أو ساخناً في الطعام، فهناك إحساس بالوخز في الأسنان. استهلاك الجير مفيد في هذه المشكلة مما يخفف من هذه المشكلة في الأسنان.
  10. مفيد في تقرحات الفم: إذا كان الشخص يعاني من مشكلة ظهور بثور في الفم، فعليه أيضاً تناول الجير.
  11. مفيد في علاج البثور: يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة البثور استخدام الجير. في هذه المشكلة، اخلط قليلاً من الجير مع العسل، ثم ضع هذا الخليط على المنطقة المصابة من بثور الظفر.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply