in

فوائد مهمة للقرفة للسيطرة على مرض السكري

تشكل القرفة جزءاً لا يتجزأ من التوابل في أي مطبخ لأنها تضيف نكهة مميزة إلى الأطباق المختلفة. ومع ذلك، فهي ليست مجرد جزء من عالم الطهي، ولكنها تتكون أيضاً من خصائص طبية هائلة، من أبرزها قدرتها على السيطرة على مرض السكري.

ما هو مرض السكر؟

مرض السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يتعذر على البنكرياس إنتاج الأنسولين، أو عندما لا يستطيع الجسم الاستفادة من الأنسولين الذي ينتجه. الأنسولين هو هرمون يمكّن الجلوكوز من التدفق من مجرى الدم إلى الخلية لإنتاج الطاقة. يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى السكر في الدم أو مستوى السكر في الدم.

الفوائد الصحية للقرفة

دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية للقرفة:

  1. تكمن أهمية القرفة في قدرتها على تحفيز الخلايا لاستهلاك الجلوكوز. يعزز إفراز الأنسولين من البنكرياس ويعزز حساسية الأنسولين التي تساعد في معالجة الجلوكوز.
  2. عند تناول القرفة، سيعالج الجهاز الهضمي الصحي السكر ويهضمه ويطرد السكر الزائد، وبالتالي الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.
  3. غالباً ما يرتفع مستوى السكر في الدم بعد الوجبات، وهذا التقلب يمكن أن يؤدي إلى التهاب. ومع ذلك، فإن القرفة تنظم نسبة السكر في الدم بخصائصها المضادة للأكسدة، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم، وبالتالي يقلل من تلف الخلايا.
  4. 3-6 جرام من القرفة يومياً تعتبر كافية للسيطرة على مرض السكري، حيث تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم والدهون الثلاثية وكوليسترول LDL والكوليسترول الكلي لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  5. من بين فوائدها الصحية الأخرى، أن القرفة تخفف الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، وتقوي جهاز المناعة في الجسم، وتساعد في تخفيف عسر الهضم، ولها تأثير مضاد للتخثر على الدم، وتقلل من انتشار اللوكيميا، وخلايا سرطان الغدد الليمفاوية، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كيفية إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي

يمكنك تضمين القرفة بشكل فعال في نظامك الغذائي المعتاد للسيطرة على مرض السكري. ألقِ نظرة على أفضل الطرق لإضافة القرفة إلى طعامك:

  • القرفة لها نكهة حلوة خفيفة ويمكن أن تحل محل السكر بسهولة لاستخدامها كمحلي طبيعي في الحلويات مثل الكعك والفطائر والحلويات..
  • للسيطرة على مرض السكري، انقع قطعة 2 بوصة أو لحاء من القرفة في كوب من الماء طوال الليل، واشربه في الصباح على معدة فارغة.
  • يمكنك إضافة رشة من مسحوق القرفة في شاي أو قهوة ماسالا المغلي والاستمتاع بخصائصها الصحية المتنوعة.
  • رش القليل من مسحوق القرفة على دقيق الشوفان أو وعاء من الحبوب أو الفواكه بدلًا من إضافة العسل أو السكر.
  • أضف عود قرفة صغير إلى الكاري مع الهيل وأوراق الغار والقرنفل والفلفل.
  • يمكنك أيضاً تناولها مثل كعك القرفة اللذيذ، المشهور جداً كوجبة إفطار شهية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply