in

فوائد وعيوب استخدام أدوات منع الإعلانات

إن أدوات منع الإعلان هي عبارة عن برامج تستخدم لإيقاف الإعلانات التي تظهر عند التصفح عبر الانترنت، ولكن كغيرها من البرامج لها فوائد ولها أضرار.

سنلقي نظرة في هذا المقال على بعض فوائد وعيوب استخدام ادوات حجب الإعلانات.

فوائد استخدام أدوات منع الإعلانات

يمكن أن تفيد أدوات حظر الإعلانات تجربة التصفح الخاصة بك بعدة طرق:

  • تحسين وقت تحميل الصفحة
  • تحميك من الإعلانات الخبيثة
  • تقليل استخدام البيانات بشكل عام

أولاً: تحسين وقت تحميل الصفحة

أدوات منع الإعلانات هي برامج تعمل على تحسين وقت تحميل الصفحة عن طريق حظر أنواع معينة من المحتوى، وعادةً ما تكون الإعلانات. تعمل أدوات منع الإعلانات عن طريق تحديد الطلبات ثم حظرها إلى خوادم الإعلانات، مما يؤدي إلى تقليل عدد العناصر التي يتم تحميلها على صفحة الويب في أي وقت.

في بعض الحالات، يمكن أن تعمل أدوات منع الإعلانات على تحسين وقت تحميل الصفحة بنسبة تصل إلى 50٪، خاصةً عندما تمنع الدفع التلقائي لمقاطع الفيديو وتحميل الملفات الكبيرة. من خلال منع الإعلانات على Safari، يمكنك تحسين وقت تحميل الصفحة عبر جميع مواقع الويب التي تزورها.

ثانياً: تحميك من الإعلانات الخبيثة

في حين أن بعض الإعلانات تعتبر مشروعة، مثل إعلانات Google، يستخدم المتسللون بعضها لسرقة بياناتك. باستخدام الروابط الخبيثة في الإعلانات ذات المظهر الشرعي، يمكن للقراصنة الحصول على معلوماتك الشخصية لأغراضهم الشائنة.

يمكن للقراصنة استخدام بياناتك لسرقة هويتك أو بيعها لمن يدفع أعلى سعر أو حتى الوصول إلى حساباتك الشخصية. لحسن الحظ، يمكن أن تعمل أدوات منع الإعلانات على تحسين أمانك عن طريق منع التهديدات المحتملة قبل أن تراها.

ثالثاً: تقليل استخدام البيانات بشكل عام

في هذه الأيام، تأتي الإعلانات في شكل ملفات GIF أو مقاطع فيديو، والتي تنبثق أيضاً وتعمل تلقائياً على الشاشة. في الواقع، هناك العديد من الأشخاص الذين يحظرون الإعلانات على Spotify على وجه التحديد لأنهم يجعلونها غير قابلة للتخطي للمستخدمين المجانيين.

بالنسبة للأشخاص الذين يدفعون مقابل الاستخدام، يمكن لهذه الإعلانات أن تهدر البيانات وتزيد من نفقاتك دون داع. لحسن الحظ، يمكن أن تساعد أدوات منع الإعلانات في تقليل استخدام البيانات عن طريق حظر عناصر مثل النوافذ المنبثقة التي تستهلك الكثير من البيانات.

عيوب استخدام مانع الإعلانات

في حين أن هناك العديد من الفوائد لاستخدام مانع الإعلانات، إلا أن هناك أيضاً بعض العيوب المحتملة:

  • حجب المحتوى المفيد
  • منع مواقع الويب من الكسب
  • صعوبة في مشاهدة المحتوى ومشاركته

أولاً: حجب المحتوى المفيد

يعتمد المعلنون على قدرتهم على تتبع المستخدمين عبر الويب لعرض الإعلانات ذات الصلة لهم. على سبيل المثال، يمكن أن تحظر أدوات منع الإعلانات أحياناً المحتوى الذي تريد مشاهدته بالفعل، مثل مقاطع الفيديو أو المنتجات أو المقالات من مواقع الويب المفضلة لديك.

من خلال حظر الإعلانات على YouTube، قد تفوتك إعلانات مفيدة وذات صلة بالفيديو الذي تشاهده.

ثانياً: منع مواقع الويب من الكسب

على الرغم من أن الإعلانات تعتبر مزعجة بشكل عام، إلا أنها تمثل أيضاً عدد مالكي مواقع الويب الذين يكسبون المال. عندما تستخدم مانع الإعلانات، فأنت تمنع مالك موقع الويب بشكل أساسي من جني إيرادات من الإعلانات.

بدلاً من ذلك، قد يضطر مالكو مواقع الويب إلى فرض رسوم على الوصول إلى المحتوى الخاص بهم من خلال الاشتراكات أو الرسوم لمرة واحدة. على سبيل المثال، من خلال حظر إعلانات Facebook، قد لا يكون Facebook قادراً على تقديم خدمات الوسائط الاجتماعية الخاصة به مجاناً.

ثالثاً: صعوبة في مشاهدة المحتوى ومشاركته

يمكن أن تتسبب أدوات منع الإعلانات أحياناً في تعطل مواقع الويب أو تحميلها بشكل غير صحيح، مما قد يؤثر أيضاً على جودة تجربة التصفح لديك. اعتماداً على الكود المستخدم، قد تقوم بعض أدوات منع الإعلانات بوضع علامة على المحتوى الشرعي كإعلانات عن طريق الصدفة.

علاوة على ذلك، يمكن لحظر الإعلانات أيضاً إزالة أزرار الوسائط الاجتماعية والمحتويات المضمنة الأخرى من الصفحة، مما يجعل من الصعب مشاركة المقالات التي تعجبك أو متابعة الشركات والأشخاص الذين تهتم بهم.

Report

What do you think?

Leave a Reply