in

فواكه صيفية تساعد في الحصول على بشرة نضرة

قد يتسبب الصيف الحار في جعل بشرتك تبدو باهتة وتشعر بأنها غير صحية، لكن بقدر ما تهتم به، لا تقلق. 

توفر الطبيعة الأم تغذية وفيرة للحفاظ على بشرتنا صحية ومتوهجة. الفاكهة هي واحدة من تلك الهدايا العديدة. لذا، دعونا نلقي نظرة على سبع فواكه للحصول على بشرة متوهجة في الصيف.

7 فواكه لبشرة متوهجة في الصيف

من البطيخ الغني إلى المانجو المغرية، إليك بعض من أفضل الفواكه للحصول على بشرة متوهجة في الصيف. قد لا تفيد بعض الفواكه التالية الجلد بشكل مباشر، ولكن يمكن أن تكون مفيدة من خلال تعزيز الهضم وتحسين المستويات الصحية العامة للفرد.

أولاً: المانجو

كما أن المانجو اللذيذة غنية بالعناصر الغذائية. يحتوي على فيتامين أ ، ج ، هـ ، ك ، زانثوفيل، بوليفينول، فلافونويد، وبيتا كاروتين. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر غني بالألياف ويساعد في الحفاظ على مشاكل مثل الإمساك. تساهم المعدة السعيدة والصحية في تحسين صحة الجلد. تمتلك المانجو أيضًا خصائص مضادة للالتهابات تحمي الجلد من تلف الحمض النووي؛ ومع ذلك، فإن الكثير من المانجو يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب.

ثانياً: البطيخ

في حين أن البطيخ يروي العطش، فهو مناسب أيضاً للبشرة، خاصة للسيدات ذوات البشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب. إنها مليئة بفيتامين B1 و C و B6 و A والكاروتينات والفلافونويد والليكوبين. هذا الأخير، على وجه الخصوص، يساعد على حماية الجلد عن طريق إزالة الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البطيخ على أكثر من 90٪ من الماء ويساعد على طرد السموم من الجلد وتحسين عملية الهضم.

ثالثاً: الليمون

بالتأكيد يستحق الليمون مكانا للأطعمة الجيدة للحصول على بشرة متوهجة في الصيف. الليمون المتوفر على مدار السنة غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة القوية. إنها تحارب الجذور الحرة وتساعد على إطلاق السموم من نظامك. كما أنها تساعد في حماية البشرة من فرط التصبغ وإزالة حب الشباب.

رابعاً: البابايا

البابايا هي واحدة من أفضل الفواكه للحصول على بشرة متوهجة في الصيف. إنها مصادر غنية بفيتامين A و B و C وتحتوي على معادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز. إلى جانب ذلك، فإن خصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا تجعلها خيارًا جيدًا لمشاكل الجلد مثل الثآليل والقرحة والأكزيما.

خامساً: الموز

قد لا يكون الموز مدرجاً في قائمة الكثيرين، لكن هذه الفاكهة تشكل خياراً جيداً من بين أفضل الفواكه للحصول على بشرة متوهجة في الصيف، فالموز مليء بالفيتامينات A و C و E و K وهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور.
إلى جانب ذلك، تتمتع الفاكهة بفوائد مضادة للأكسدة وهي مرطب ممتاز. تثبت قشرة الفاكهة أيضا أنها مفيدة بخصائصها العلاجية على الجلد عن طريق تقليل علامات الجروح وندبات حب الشباب.

سادساً: الفراولة

الفراولة مفيدة بقدر ما هي مغرية! الفاكهة الغنية بالعصارة غنية بفيتامين C وحمض الساليسيليك، مما يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على حمض الإلاجيك الذي يساعد على منع تلف الكولاجين وظهور التجاعيد.

سابعاً: الكرز

الكرز هو أكثر من فاكهة موسم الربيع، محملة بالكالسيوم، الحديد، فيتامين ج، أ، البوتاسيوم، إلخ. ونتيجة لذلك، تثبت الفاكهة أنها مفيدة للبشرة من خلال تغذيتها وتعزيز توهجها خلال فصل الصيف.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply