in

فيتامينات حيوية لشعر صحي

الشعر من السمات الجميلة التي نحب جميعاً التباهي بها، وللحصول على شعر لامع وصحي، من المهم الحصول على الفيتامينات المناسبة، فالفيتامينات والمعادن الكافية تساعد في الصحة العامة لشعرك. يمكن أن يتسبب نقص أي من الفيتامينات والمعادن في احتمال نمو أقل من أفضل نمو للشعر.

فيما يلي قائمة ببعض الفيتامينات التي تحتاجها للحفاظ على شعرك أكثر نعومة وصحة ولسرعة نموه:

أولاً: فيتامين سي

نعلم جميعاً أن فيتامين سي مهم جداً لجهاز المناعة لدينا، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم. لكن القليل منا قد يدرك أنه يستخدم في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالشعر لسبب وجيه. يعتبر من أهم الفيتامينات التي يمكنك استخدامها لتحقيق النتائج المرجوة.

للحصول على شعر جميل، يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر المشبعة به. تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من فيتامين سي كل يوم حتى يبدو شعرك في أفضل حالاته. من الأفضل دائماً تناول الأطعمة الكاملة ولكن يمكنك أيضاً اختيار مكمل إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على المستويات الصحيحة.

ثانياً: فيتامين ب

هناك أنواع مختلفة من فيتامينات ب، وبالتالي يتم تجميعها معاً، تأكد من الحصول عليها جميعاً. أدخل الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك تناول مركب فيتامين ب، أو شراء الشامبو والبلسم الذي يحتوي على فيتامين ب. تشمل أعراض نقص فيتامين ب الشعور بالضعف أو التعب، وسهولة التعرض للكدمات، وانخفاض معدل نمو الشعر. من بين جميع فيتامينات ب، يعتبر فيتامين ب 12 هو الأهم. ولكن، إذا كنت ترغب في الحصول على نمو شعر لامع وسريع، فقم بتضمين جميع فيتامينات ب في خطتك اليومية.

ثالثاً: فيتامين هـ

فيتامين (هـ) ضروري جداً لنمو الشعر لأنه يحافظ على شعرك ينمو بصحة جيدة. احصل على ما يكفي من فيتامين (هـ) بتضمين الأطعمة المحملة به، أو عن طريق تناول فيتامينات غذائية كاملة تحتوي عليه. سيؤدي نقص فيتامين (هـ) إلى تقليل صحة شعرك وكيفية نموه وشكله. يساعد فيتامين هـ، عند دمجه مع فيتامينات أخرى، في الحصول على فروة رأس صحية تعزز نمو الشعر الصحي. العديد من منتجات العناية بالشعر مشبعة بهذا الفيتامين الذي سيؤدي بالتأكيد إلى جعل شعرك فاتناً وأكثر حريراً.

رابعاً: فيتامين أ

يعمل فيتامين أ كمضاد للأكسدة مؤثر في الجسم وله العديد من الخصائص الصحية مما يجعله أفضل فيتامين للصحة ونمو الشعر. للتحقق من مستوى الفيتامينات في جسمك، اطلب المساعدة من الطبيب، بهذه الطريقة يمكنك معرفة مكان ترتيبك وأي الفيتامينات مفقودة وتحتاج إلى تناولها.

يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ للمساعدة في جهود نمو الشعر. ومع ذلك، فمن المفيد تناول الأطعمة بدلاً من تناول مكملات فيتامين أ. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين أ إلى مشاكل في الرؤية ومشاكل جلدية.

خامساً: فيتامين د

يولد فيتامين د نمواً صحياً للبصيلات، لذا يجب ألا تقصر في تناوله أبداً. بصرف النظر عن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د)، يجب عليك أيضاً التأكد من الذهاب في نزهات منتظمة ومختصرة من أجل التعرض لأشعة الشمس التي تعد أكبر مصدر لهذا الفيتامين. ومع ذلك، ليس عليك فعل الكثير لجعل جسمك ينتج فيتامين (د) الخاص به، لكن إبقاء نفسك في الداخل خلال أشهر الشتاء قد يسبب نقصه. يمكنك أيضاً استخدام مكملات فيتامين د ومنتجات العناية بالشعر التي تحتوي عليه.

سادساً: الحديد

الحديد ليس فيتاميناً ولكنه معدن مهم يحتاجه جسمك للتطور والنمو السليمين بما في ذلك نمو الشعر السليم والصحي. هناك العديد من الأطعمة بما في ذلك اللحوم الحمراء التي تحتوي على الحديد. إذا كنت متأكدًا من أنك تتناول ما يكفي من هذا المعدن، يمكنك اختيار منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الحديد من أجل رؤية تحسن أفضل في نمو شعرك.

سابعاً: المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن حيوي آخر يمكن عده للنمو الصحي والنمو. يساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم على صحة فروة الرأس والتي بدورها تساعد في نمو شعر صحي. ومع ذلك، لن تدرك أنك لا تتناول ما يكفي من المغنيسيوم حتى تصبح حالة مزمنة. لكن تصحيح هذا سيعطيك فوائد هائلة.

ثامناً: البروتين

البروتين مهم جداً لشعرك، حيث يساعد في زيادة سماكة شعرك ويجعله أكثر لمعاناً ونعومة. تأكد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، أو يمكنك أيضاً استخدام علاجات البروتين لمساعدة شعرك على النمو بسرعة وقوة. هناك مجموعة واسعة من منتجات العناية بالشعر القائمة على البروتين والتي تدعي أنها تجعل شعرك قوياً ولامعاً. بصرف النظر عن اللحوم والأسماك، يمكنك تضمين الخضروات مثل الكينوا والسبانخ والبروكلي والمزيد. يساعد البروتين شعرك على النمو بشكل قوي وسريع.

تاسعاً: النياسين

النياسين أحد أفراد عائلة فيتامين ب، له دور كبير في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي. قد يؤدي عدم كفاية النياسين إلى جعل شعرك هشاً وبلا حياة، وقد تعاني أيضًا من تساقط الشعر.

عاشراً: البيوتين

يُعرف البيوتين أيضاً بفيتامين H وهو مهم جداً لشعر أطول وأكثر صحة. لقد أصبح أحد أكثر المكملات الغذائية المفضلة ومتوفر في شكل حبوب. على الرغم من أنك تحصل على ما يكفي من هذا الفيتامين من الأطعمة التي تتناولها، إلا أن جسمك لا يستطيع الاحتفاظ به

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply