in

كل ما تحتاج لمعرفته حول مسحوق الكركم

إذا كنت قد سمعت من قبل همسات عن خصائص الكركم المعززة للصحة، فربما تكون قد تركت تتساءل كيف يمكن للأطعمة الفائقة المزعومة أن تحسن صحتك العامة وعافيتك.

قد يكون معروفاً عن مسحوق الكركم أنه يوفر توهج ذهبي غني للطعام، ولكن من المعروف أيضاً أنه يوفر عدداً من الفوائد الصحية عند تناوله بشكل منتظم.

مسحوق الكركم مضاد طبيعي للالتهابات

إذا كنت تعاني من حالة صحية ناجمة عن مشاكل التهابية، فإن الكركم هو مضاد طبيعي للالتهابات ويمكنه عكس أعراض الالتهاب عند تناوله بشكل منتظم. حتى أنه قيل إنه ينافس فعالية أقوى الأدوية المضادة للالتهابات مع فائدة إضافية تتمثل في تجنب عدد لا يحصى من الآثار الجانبية غير السارة التي يمكن أن تحدث بعد تناول الأدوية.

مسحوق الكركم أحد مضادات الأكسدة الرائعة

إذا تم نصحك بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فإن الكركم يعد مكاناً رائعاً للبدء. قد يكون من المغري اختيار مكمل صحي باهظ الثمن يعد بتقديم خصائص مضادة للأكسدة ولكن مع وجود أحد أعلى مستويات مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي في أي نبات موجود في جميع أنحاء العالم، يمكن لأفضل مسحوق الكركم في السوق تحقيق نفس النتائج بالنسبة أقل. ويرجع ذلك إلى وجود الكوركومينويد الفعال في إيجاد وتحييد الجذور الحرة أو الزبالين في الجسم والتي يمكن أن تسبب تلفاً طويل الأمد للخلايا إذا تم تجاهلها.

الكركم يخفف من حدة الاكتئاب

في الماضي، كان العلاج الأكثر شيوعاً للاكتئاب هو الأدوية المضادة للاكتئاب. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي هذا أيضاً إلى عدد من الآثار الجانبية غير السارة مثل عسر الهضم وآلام المعدة وفقدان الشهية والدوخة والإمساك.

في السنوات الأخيرة، ظهر الكركم كعلاج مناسب للاكتئاب من قبل المرضى الذين يبحثون عن نهج أكثر شمولية. هذا بسبب المركبات الذاتية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقاوم الالتهاب والإجهاد التأكسدي الذي غالباً ما يرتبط بالاكتئاب.

يساعد مسحوق الكركم في الوقاية من المرض

لقد ظهر مؤخراً أن المركبات المختلفة الموجودة في الكركم يمكن أن تنجح في منع عدد من الأمراض بما في ذلك مرض الزهايمر مع الكركمين القادر على عبور الحاجز الدموي الدماغي لمنع تكوين وتراكم بروتين يسمى أميلويد بيتا. من المعروف أيضاً أنه يقلل من السمية العصبية الناتجة عن وجود المعادن الثقيلة في الدماغ والتي سبق أن ثبت أنها تمنع ظهور مرض الزهايمر.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply