in

كم عدد الإعلانات التي تشاهدها يومياً؟

هل تساءلت يومًا عن عدد الإعلانات التي نشاهدها على الإنترنت يومياً؟ العشرات؟ المئات؟ أو ربما الآلاف؟

 في الواقع، يعتمد عرض إعلاناتنا اليومي على العديد من العوامل – من المكان الذي نعيش فيه إلى الوظيفة التي نقوم بها وكيف نفضل قضاء وقت فراغنا.

إذا كانت الدراسات التي أجرتها بعض شركات التسويق صحيحة، فإن الشخص الحديث العادي يتعرض لحوالي 5000 إعلان يومياً.
نظراً للارتفاع الهائل في عرض الإعلانات الذي شهدناه في السنوات الأخيرة وكيف نواجه الآن سيلاً كبيراً من الإعلانات عبر الإنترنت وكذلك في العالم الواقعي، فمن المحتمل أن هذا الرقم قد تضاعف بالفعل.
 مهما كان العدد الدقيق للإعلانات التي نراها كل يوم، يبقى شيء واحد واضحاً: الكمية هائلة. لذلك لا ينبغي أن يفاجئ أي منا أنه لا يمكننا تذكر سوى نسبة ضئيلة منهم.

لماذا يحدث هذا؟ نرى الكثير من الإعلانات، ومع ذلك لا يمكننا تذكر معظمها.
يحدث هذا لسببين. أولاً، لا يستطيع الدماغ البشري استيعاب وهضم الكثير من المعلومات. ثانيا، أدى التشبع الفائق للإعلانات إلى ظاهرة تسمى عمى الشعارات. في الأساس، تعلم معظمنا تجاهل أي معلومات تشبه الشعارات نراها على الإنترنت.

مشكلة الإعلانات الكثيرة: منظور الشركات المعلنة

أصبح الإعلان رخيصاً من حيث التكلفة والجودة. الآن يستغرق الأمر بضع ساعات (أو أقل) لتشغيل حملة إعلانية ضخمة قادرة على الوصول إلى ملايين المستخدمين المستهدفين تماما من جميع أنحاء العالم. فلا عجب أن ترغب العلامات التجارية الكبيرة أو الصغيرة في الاستفادة من هذه الفرصة.

لكن هناك مشكلة، فكلما تم إصدار المزيد من الإعلانات، أصبحت أقل فاعلية. عندما يتم التحدث بها في وقت واحد، تصبح حتى أكثر الرسائل صياغة جيدة مجرد ضوضاء.
هذا التشبع المفرط للإعلانات يمثل أيضا مشكلة للعلامات التجارية والمعلنين.

المنافسة العالية وامتداد انتباه المستهلك المتناقص باستمرار يجعل العلامات التجارية تفعل كل ما في وسعها لإجبارنا على الشراء. 

ولكن بدلاً من محاولة تغطية كل بقعة فارغة بشعار أو اسم شركة أو رسالة تسويقية، يجب على العلامات التجارية التفكير في نهج مختلف، مثل:

  • تسويق ذو قيمة مضافة حيث يتم وضع العملاء دائمًا في المقام الأول
  • إعلانات عالية الجودة ، تعليمية وترفيهية (لماذا لا تفعل كلا الأمرين؟)
  • تجربة تفاعلية مهذبة وأخلاقية ولا تبدو كإعلان

في عالم يتصاعد فيه الصراع من أجل جذب انتباهنا، لم يعد هناك مجال للإعلانات المتطفلة ذات الجودة الرديئة.

شق طريقنا من خلال الفوضى الإعلانية: منظور المستخدم

لا يمكننا الهروب من الإعلانات. أم نستطيع؟
حتى إذا كنت مسلحاً بأكثر أدوات حظر الإعلانات المتاحة كفاءة، فستحتاج إلى أن تعيش مع أذنيك وعينيك مغمضتين تماماً لتجنب أي رسائل من الدخول إلى عالمك. تماماً مثل الحب الحقيقي، سيجد التسويق دائماً طريقة. لذا فإن الإجابة هي: لا، لا يمكننا الهروب من الإعلانات تماماً. لكن نعم، يمكننا تحديد عددهم بشكل كبير.
في معظم الحالات، يعد الإعلان مجرد شكل آخر من أشكال فوضى المعلومات. الهدف الوحيد هو جذب عملاء جدد وخداعهم لشراء شيء قد لا يحتاجون إليه حتى.
نظرا لأن غالبية الإعلانات عدوانية ومتلاعبة بطبيعتها، فلا عجب أن يرغب الناس في حظرها. هذا صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بالنوافذ المنبثقة واللافتات وإعلانات الفيديو ما قبل التشغيل – أشكال الإعلانات التي يجدها الناس أكثر إزعاجاً.

هناك الكثير من الإعلانات: ماذا يمكننا أن نفعل؟

من الواضح أن الإعلانات تغمر حياتنا كثيراً لدرجة أننا نحتاج الآن إلى اتخاذ إجراء. يتمثل الإجراء النهائي في منع جميع الإعلانات عبر الإنترنت عن طريقاستخدام برامج منع الإعلانات، ولكن من المهم أن تتذكر أنه لا يجب اعتبار كل جزء إعلاني غير مرغوب فيه أو ضاراً. نريد بالفعل رؤية بعض الإعلانات حتى نتمكن من البقاء على اطلاع بالمنتجات أو الأخبار ذات الصلة من الشركات التي نعرفها ونثق بها. 

Report

What do you think?

Leave a Reply