in

كيفية التخلص من البثور الكبيرة في المنزل

البثور، وتسمى أيضاً حب الشباب، هي حالة جلدية شائعة تحدث غالبا خلال فترة المراهقة، وحول سن البلوغ. عندما تنسد الغدد الدهنية في الوجه وتصاب بالعدوى، تظهر بثور حمراء منتفخة على الوجه، وعندما تحبس الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة في مسام الجلد، تكون النتيجة بثرة.

ظهور حب الشباب على الوجه يمكن أن يكون قبيحاً، وغالباً ما يشعر المراهقون أو الشباب المصابون بالبثور بعدم الجاذبية وأقل ثقة. لذلك من الطبيعي البحث عن طرق سهلة للتخلص من البثور على الوجه بسرعة وبشكل دائم.

يحتاج الشباب الذين يعانون من اندلاع حب الشباب إلى نصائح وحيل لتقليل البثور بين عشية وضحاها ويفضلون تقنيات DIY لنفس الشيء. إذا كنت أحدهم، فاعلم أن العلاجات المنزلية والاختراقات اليدوية قد تقلل من ظهور البثور، ولكن من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج السبب الجذري لمشكلة الجلد هذه، خاصةً إذا استمرت البثور في التكرار أو تسبب التندب والالتهابات.

تتراوح تدابير علاج حب الشباب على الوجه من المواد الطبيعية، مثل الثلج والزيوت الأساسية، إلى الكريمات الموضعية، ومن المضادات الحيوية عن طريق الفم إلى العلاج بالليزر. ومع ذلك، نقدم لك هنا بعض النصائح والنصائح المتعلقة بالبثور التي تحتاج إلى تجربتها للتخلص من البثور الكبيرة على وجهك والحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

كيفية التخلص من البثور الكبيرة على الوجه؟

  1. يؤدي وضع الثلج على المنطقة المصابة إلى تقليل الالتهاب وظهور البثور على وجهك.
  2. عصير الليمون هو حيلة بسيطة للتخلص من بثور الوجه، فله خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد محتواه من فيتامين سي على تفتيح البشرة.
  3. ضع زيت شجرة الشاي على البثور، حيث من المعروف أن زيت شجرة الشاي يحارب البكتيريا ويقلل من التهاب الجلد.
  4. ينقع الشاي الأخضر في الماء المغلي ويوضع على الوجه بمجرد أن يبرد. يقلل الشاي الأخضر من إنتاج الدهون ويكافح الالتهابات.
  5. يعد تطبيق هلام الصبار طريقة سهلة لاختراق البثور، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.
  6. اطحني حبة أسبرين وأضيفي القليل من الماء وضعي العجينة على البثور، يعمل هذا العلاج لحب الشباب على إزالة الدهون الزائدة والجلد الميت بسرعة.
  7. يعد وضع مزيج من الكركم والعسل على الجلد بمثابة اختراق آخر للبثور، حيث يساعد الكركم على إزالة الزيوت الزائدة والعسل مضاد للميكروبات.

يبحث الكثير من الناس عن كيفية التخلص من البثور على الوجه بين عشية وضحاها؛ ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أنه لا يمكنك إزالة البثور بهذه السرعة ولكن يمكن بالتأكيد تقليل التورم في غضون ساعات قليلة. يمكن أن تساعدك العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه في التخلص من البثور على الوجه بشكل طبيعي واستعادة نعومة بشرتك، ولكن اعلم أن هذه العلاجات المنزلية لحب الشباب يمكن أن تسبب تهيجًا وقد تلحق الضرر بالجلد.
وبالتالي، إذا كنت ترغب في التخلص من البثور الكبيرة على الوجه وكذلك منع تكرار ظهور حب الشباب في الوجه، يجب عليك استشارة طبيب مختص.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply