in

ما هي الرؤوس السوداء؟

كثير من الناس يصارعون مع العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد، بما في ذلك الرؤوس السوداء. تثبت الرؤوس السوداء أنها مصدر إزعاج كبير للبشر لدرجة أنهم تستمر في العودة حتى بعد القضاء عليها. لذلك، من الضروري أن تفهم كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف. 

إليك وجهة نظر جلدية حول كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الأنف.

ما هي الرؤوس على الأنف؟

للعثور على الحل الأمثل لمشاكل الرؤوس السوداء، عليك أولاً أن تفهم ما هي الرؤوس السوداء على الأنف.

 تظهر الرؤوس السوداء على الأنف عندما يكون هناك تقشير مستمر للجلد وانسداد في المسام، كما أن ظهورها ينطوي على إفراز زيت يعرف باسم “الزهم” يختلط بخلايا الجلد الميتة.

تعتبر عملية تكوين الرؤوس السوداء جزءاً من التقشير الطبيعي لبشرتك. ومع ذلك، عندما يكون سطح الجلد غير نظيف، تتراكم الملوثات في المسام.

المسام الداكنة، والمعروفة أيضاً باسم “الرؤوس السوداء”، تتكون أساساً من الزيت وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا. علاوة على ذلك، فإن هذه المسام تكون في البداية صافية ودهنية وتتحول إلى اللون الأسود فقط عند تعرضها للهواء لفترة طويلة.

ما الذي يسبب البثور على الأنف؟

لا توجد إجابة واحدة لما يسبب ظهور الرؤوس السوداء على الأنف لأن العديد من العوامل يمكن أن تسببه، ويمكن أن تشمل العوامل البيئية مثل الحرارة والرطوبة.

العامل الرئيسي الذي يسبب ظهور الرؤوس السوداء على الأنف هو كما يلي انسداد مسام جلد الأنف، والأنف هي المنطقة الأكثر إهمالاً عندما يتعلق الأمر بالتطهير والتقشير. تحتوي هذه المنطقة أيضاً على غدد زيتية تؤدي إلى زيادة إفراز الزيت وتؤدي إلى اختلاط البكتيريا والأوساخ لتكوين الرؤوس السوداء.

ما مدى شيوع هذه الحالة؟

يعتبر تكوين الرؤوس السوداء شائعاً جداً، وتظهر هذه الرؤوس في الغالب عند المراهقين وحوالي 10٪ إلى 20٪ من البالغين.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الأنف؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من الرؤوس السوداء من الأنف، فإليك بعض النصائح لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف:

أولاً: تطهير الوجه

يعد تنظيف وجهك مرتين يومياً على الأقل من أسهل الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من الرؤوس السوداء. مع هذا الروتين الأساسي للعناية بالبشرة، لا داعي للتساؤل عن كيفية منع ظهور الرؤوس السوداء على الأنف.

يساعد التطهير في منع تراكم الزيوت والأوساخ التي تسبب تكون الرؤوس السوداء، وعلى الرغم من اختلاف أنواع البشرة، فمن الأفضل تنظيف وجهك مرتين يومياً على الأقل، سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية.

ثانياً: استخدام معجون الأسنان

إذا كنت تبحث عن التخلص من الرؤوس السوداء من الأنف، يمكنك استخدام معجون الأسنان، فهو يحتوي على مادة التريكلوسان التي تقتل البكتيريا وتجفف المسام المصابة.

اخلط نصف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع مقدار ملح، ثم خذ هذا الخليط وافرك به الأنف، اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وبعدها اغسله.

ثالثاً: استخدام أقنعة الطين أو الفحم

يمكن أن تساعد الأقنعة المصنوعة من الطين أو الفحم في تنظيف البشرة وتنعيمها وإزالة السموم منها، وبالتالي تمكين تنظيف المسام المسدودة للتخلص من الرؤوس السوداء.

رابعاً: شرائط المسام

تفيد شرائط المسام في التخلص من الرؤوس السوداء لأنها تعمل على تقليص مسام الأنف واستخراج الرؤوس السوداء.

خامساً: التقشير للحفاظ على نظافة البشرة

يمكن أن يساعدك القليل من تقشير البشرة في التخلص من الرؤوس السوداء والحصول على لون موحد. اختر مقشرات كيميائية لأنها يمكن أن تدخل أعمق في بشرتك وتتخلص من الرؤوس السوداء دون الإضرار ببشرتك، في حين أن الاحتكاك الناجم عن المقشرات الجسدية يمكن أن يضر بشرتك.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply