in

كيفية التعامل مع السعال الجاف بشكل طبيعي

لا أحد يحب السعال الجاف، فلا أحد يريد أن يكون الشخص الذي يسعل بصوت عالٍ في فصل دراسي هادئ أثناء محاضرة أو شخصاً يسعل في مطعم مما يجعل الآخرون يندفعون لتغطية أطباقهم. هناك أيضاً السعال المستمر نفسه الذي يمكن أن يتركك لاهثاً، وهو أمر مرهق تماماً.

يمكن أن يكون السعال من أعراض العديد من الأمراض وليس فقط الأنفلونزا أو البرد. يمكن أن يشير السعال الجاف إلى مشاكل صحية أساسية مثل الربو والحساسية وارتجاع الحمض والتوتر والجفاف من بين أمور أخرى.

بينما يجب أن تستشير الطبيب عندما يكون لديك سعال مستمر، ولكن إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يؤدي استخدامها إلى تهدئة الأعراض:

أولاً: العسل

ستدعم العديد من الدراسات هذا العلاج حيث ثبت أن ملعقة صغيرة فقط من هذه المادة الحلوة اللزجة واللزجة تقوم بعمل مذهل في تغطية الحلق وتهدئة الغشاء المخاطي المتهيج. تحتوي بعض إنزيمات النحل الموجودة في العسل أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا.

ثانياً: الغرغرة بالماء المالح

عندما يزداد تركيز الملح خارج الخلايا، يتم إطلاق الماء المخزن في الخلايا للمساعدة في موازنة ذلك. هذا يساعد في تقليل التورم والالتهاب. إنه يوفر الراحة عندما يتعلق الأمر بسعال جاف. النقطة الإضافية لهذا العلاج هي أن رد الفعل المنعكس الناتج عن هذه الطريقة سيزيل أي بلغم متبقي في الحلق.

ثالثاً: البخار

غالباً ما يتم التقليل من فائدة البخار عندما يتعلق الأمر بعلاج السعال الجاف. فهو لا يقوم فقط بإرخاء المخاط عند الاستنشاق، ولكن عند إضافة زيوت عطرية طبيعية مثل الأوكالبتوس إلى المزيج، فإنه يكتسب أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

رابعاً: الفلفل

الفلفل هو أحد أكثر التوابل تداولاً في العالم، لكن القليل منّا يعرف خصائصه العلاجية. ربما تكون قد عانيت من نوبة العطس عندما تشم بالقرب من الفلفل، وعلى الرغم من أن ذلك قد لا يكون تجربة جيدة، إلا أنه يمكن أن يساعد بالتأكيد في إرخاء كل ما يسد رئتيك. امزجه بملعقة من العسل لصنع شراب السعال الخاص بك.

خامساً: الزنجبيل

يمكن أن يكون الزنجبيل الحار أفضل صديق لك عندما يكون لديك سعال جاف. في حين أنه يساعد على تخفيف المخاط من حلقك ورئتيك، فإنه يوقف أيضاً الدغدغة المؤلمة التي تعاني منها. تناول كوباً دافئاً من شاي الزنجبيل عدة مرات في اليوم وستكون بخير.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply