in ,

كيفية الحصول على عملات بيتكوين مجهول

Bitcoin

عندما أنشأ مؤسس Bitcoin ‘Satoshi Nakamoto’ Bitcoin ، لم يكن يريد فقط إنشاء نظام مالي دون وسطاء من أطراف ثالثة ، ولكنه أراد أيضًا السماح للأشخاص بإرسال واستلام الأموال بشكل مجهول. في دليل محفظة Bitcoin Anonymous ، سأبدأ بشرح سبب استخدام Bitcoin بشكل مجهول. بعد ذلك ، سأعرض لك بعد ذلك كيفية الحصول على عملات Bitcoin مجهول الهوية.

سأتحدث بعد ذلك عن بعض من أفضل محافظ Bitcoin المجهولة للأجهزة والأنظمة الأساسية المختلفة ، بما في ذلك محافظ البرامج والأجهزة المحمولة.

لذا ، بنهاية قراءة هذا الدليل من البداية إلى النهاية ، سيكون لديك كل المعلومات التي تحتاجها لدخول عالم Bitcoin دون إعطاء أي شخص اسمك الحقيقي.

حسنا، ما الذى تنتظره؟ لنبدأ بمعرفة كيف يمكن استخدام البيتكوين بشكل مجهول!

إخفاء هوية بيتكوين

في العالم الواقعي ، تكشف هويتك عدة مرات في اليوم ، خاصةً عندما تنفق الأموال باستخدام طرق الدفع التقليدية مثل بطاقة الخصم أو الحساب المصرفي. هذا بسبب أن المؤسسة المالية التي قمت بالتسجيل بها لديها كافة معلوماتك الشخصية.

ليس هذا فقط ولكن في كل مرة ترسل أو تتلقى الأموال إلكترونيًا ، يعرف البنك مقدار المبلغ الذي ترسله ومن الذي ترسله أيضًا.

هذا هو المكان الذي بيتكوين مختلفة. بدلاً من الكشف عن هويتك في العالم الواقعي ، عندما ترسل أو تتلقى أموالًا ، فأنت تتعامل على أساس نظير إلى نظير ، وهذا يعني أنه لا يمر عبر طرف ثالث. علاوة على ذلك ، ترتبط أموالك بـ “عنوان عملة البيتكوين” ، الذي لا يحتوي على تفاصيلك المرفقة به.

إليك مثال على شكل عنوان محفظة Bitcoin مجهول:

1A1zP1eP5QGefi2DMPTfTL5SLmv7DivfNa

(حقيقة ممتعة: عنوان محفظة Bitcoin المجهول أعلاه ينتمي إلى Satoshi Nakamoto وكان أول عنوان تم إنشاؤه!)

على الرغم من أن الغرض من السماح للمستخدمين بالتعامل دون الكشف عن هويته هو إزالة الحاجة إلى أطراف ثالثة ، لسوء الحظ ، تم استخدامه أيضًا لأسباب خاطئة.

هذا لأنه عندما يرتكب الأشخاص جرائم يريدون الحفاظ على سرية هويتهم. نتيجة لذلك ، تسمح Bitcoin للناس بشراء وبيع البضائع غير القانونية عبر الإنترنت ، مما يعني أن تطبيق القانون غير قادر على معرفة من يقف وراء هذه الصفقة.

ومن الأمثلة على ذلك طريق Silk Road ، وهو سوق غير قانوني سمح للمستخدمين بشراء مجموعة من المنتجات غير القانونية مثل المخدرات والأسلحة ، فضلاً عن الخدمات غير القانونية الأخرى. العملة الرئيسية في الاختيار كانت Bitcoin ، التي كانت تحمي الأشرار.

الشيء الأكثر أهمية الذي يجب تذكره عند محاولة عدم الكشف عن هويتك هو عدم الكشف عن هويتك عند شراء Bitcoin لأول مرة. وذلك لأن كل معاملة تتم على blockcoin Bitcoin متاحة للعرض من قبل الجميع ، لذلك يمكن تتبع المعاملات الخاصة بك مرة أخرى إلى عنوانك الأصلي.

لذا ، في القسم التالي من هذا الدليل ، سأشرح بسرعة كيفية الحصول على عملات Bitcoin مجهول الهوية!

شراء بيتكوين مجهول

قبل المتابعة ، أردت أن أوضح بإيجاز أنه بسبب اللوائح الحكومية المختلفة ، أصبح من الصعب الآن شراء العملات المشفرة بشكل مجهول في البورصات. هذا لأنه عند استخدام عملات fiat مثل USD أو EUR ، فإنك تحتاج إلى توفير تبادل مع مجموعة من المعلومات الشخصية.

علاوة على ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التحقق من هذه المعلومات عن طريق تحميل نسخ من بطاقتك الشخصية (مثل جواز السفر) وإثبات العنوان (مثل كشف الحساب البنكي). والسبب في ذلك هو منع المجرمين من استخدام شبكة Bitcoin للأنشطة الإجرامية.

خلاف ذلك ، سيكون الناس قادرين على ارتكاب جرائم مثل غسل الأموال والتهرب الضريبي والاحتيال بسهولة ، دون الحاجة إلى الكشف عن من هم!

إذا قمت بتوفير تبادل مع المعلومات المذكورة أعلاه ، فأنت لا تستخدم Bitcoin بشكل مجهول. ومع ذلك ، على الرغم من أنه من الصعب الآن تجنب متطلبات تحديد الهوية هذه ، فهناك طريقتان حوله!

لا تقلق ، على الرغم من اتباع الطرق التالية ، فإنك لا تنتهك القانون!

يسمى أول تبادل بيتكوين مجهول أردت أن أبينك بـ “LocalBitcoins”.

LocalBitcoins

تم إنشاء LocalBitcoins في يونيو 2012 ومقرها في فنلندا. إنها تتيح للأشخاص من أكثر من 248 دولة مختلفة شراء وبيع عملة البيتكوين باستخدام مجموعة متنوعة من طرق الدفع.

على عكس البورصات المركزية ، فإن LocalBitcoins هي عبارة عن منصة نظير إلى نظير ، مما يعني أنها تسمح للمشترين والبائعين بالتداول مباشرة. نتيجة لذلك ، من الممكن التداول بشكل مجهول.

تدعم المنصة أكثر من 20 طريقة دفع مختلفة في العالم الحقيقي ، بما في ذلك التحويل المصرفي المحلي ، و PayPal ، وربح النقود باليد ، والنقد في البريد ، إلخ.

عند تسجيل حساب لأول مرة ، لن يُطلب منك تزويد النظام الأساسي بأي مستندات تعريف. ومع ذلك ، سيبيع بعض البائعين فقط للمستخدم الذي تحقق من هويته باستخدام LocalBitcoins ، ولكن إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك العثور على شخص آخر.

شيء آخر يجب ملاحظته عند شراء Bitcoins على LocalBitcoins هو أنه لا توجد رسوم على المشتري عند الشراء. ومع ذلك ، يمكن للبائع تحديد السعر الذي يريد بيع Bitcoin به ، لذلك تأكد فقط من أنك لا تدفع أكثر من سعر السوق الحالي.

هذه مجرد طريقة واحدة يمكنك من خلالها شراء عملات Bitcoin دون الكشف عن هويتها ، وهو الخيار الذي أوصي به أكثر من غيره (لقد استخدمت هذه المنصة مرات عديدة). بمجرد الانتهاء من التداول على LocalBitcoins ، يمكنك بعد ذلك تحويل عملاتك المعدنية إلى محفظة Bitcoin مجهولة المصدر (المزيد حول هذا لاحقًا).

للإضافة ، إذا كنت تشعر أنك تريد المزيد من عدم الكشف عن هويته ، فإنني أوصي أيضًا باستخدام اتصال VPN آمن (شبكة خاصة افتراضية) عند إجراء معاملات Bitcoin على LocalBitcoins. بهذه الطريقة سوف تخفي أيضًا عنوان IP وموقعه عن الآخرين. إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تبحث عنه ، فإليك قائمة بأفضل خدمات VPN التي تستحق التجربة.

الآن ، بعد أن عرفت عن تبادل Bitcoin المجهول LocalBitcoins ، فإن الطريقة التالية التي أردت مناقشتها هي استخدام Bitcoin ATM!

أجهزة الصراف الآلي بيتكوين

هل تعلم أنه مثل أجهزة الصراف الآلي في العالم الحقيقي ، هناك أيضًا أجهزة الصراف الآلي من Bitcoin أيضًا؟ ومع ذلك ، بدلاً من إدخال بطاقتك وسحب النقود ، فأنت تقوم بإدخال أموالك واستلام عملات البيتكوين!

نظرًا لأن عملة البيتكوين هي عملة رقمية ، فلن تسحب أي عملات معدنية (بالطبع)! بدلاً من ذلك ، يمكنك تزويد الجهاز بعنوان محفظة Bitcoin الخاص بك ، ويقوم بنقلها إليك. إذا لم يكن لديك عنوان محفظة Bitcoin بالفعل ، يمكن لـ Bitcoin ATM إنشاء حساب لك.

تم تركيب أول جهاز صراف آلي من نوع Bitcoin في عام 2013 في مقهى في فانكوفر ، كندا. ومع ذلك ، يوجد الآن أجهزة الصراف الآلي Bitcoin الموجودة في جميع أنحاء العالم ، مع تثبيت أجهزة جديدة طوال الوقت. إذا قمت بزيارة coinatmradar.com ، فإنه يعرض مواقع جميع الآلات.

ليس كل أجهزة الصراف الآلي في Bitcoin تسمح لك بشراء العملات المعدنية بشكل مجهول ، لأن البعض يطلب منك مسح هويتك قبل الاستخدام. ومع ذلك ، من خلال زيارة موقع Coinatmradar ، يمكنك تضييق نطاق البحث لتشمل فقط الأجهزة التي تتيح لك شراء مجهول.

شيء واحد آخر ، نظرًا لأنظمة مكافحة غسل الأموال ، ستكون قادرًا على شراء مبلغ محدود فقط إذا لم تقم بتزويد بطاقة الهوية!

واحدة من عيوب استخدام أجهزة الصراف الآلي Bitcoin هو أن الرسوم مرتفعة. غالبًا ما تضطر لدفع 8٪ إلى 20٪ أكثر من سعر السوق الحالي! ومع ذلك ، هذا أمر مفهوم ، حيث أن تكاليف بناء وتشغيل الجهاز يمكن أن تكون باهظة الثمن.

من ناحية أخرى ، ليس فقط أجهزة الصراف الآلي Bitcoin مريحة ، ولكنها أيضًا سهلة الاستخدام للغاية!

الآن ، بعد أن عرفت طريقتين مختلفتين لشراء Bitcoin دون الكشف عن هويتك ، سأتحدث الآن عن كيفية تخزينها بأمان في محفظة Bitcoin مجهولة!

تخزين بيتكوين المجهول

إذا كنت قد قرأت دليلي حتى هذه النقطة ، فأنت تعرف الآن طريقتين يمكنك من خلالهما شراء عملات Bitcoin مجهول الهوية. إذا كنت تختار طريقة ATM ، فيمكن أن توفر لك ATM عنوان محفظة Bitcoin مجهول.

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم أسلوب LocalBitcoins ، فلن تتوقف العملية هناك. تحتاج الآن إلى إرسال عملات Bitcoin إلى محفظة Bitcoin مجهولة.

هذا الجزء سهل رغم ذلك.

عند تخزين Bitcoin في محفظة خاصة ، لن تضطر أبدًا إلى تقديم أي معلومات شخصية. يمكنك بسهولة تحويل الأموال من وإلى محفظة Bitcoin المجهولة ، دون الحاجة إلى تقديم أي تعريف.

ومع ذلك ، نظرًا لأن Bitcoin تعمل على شبكة لا مركزية ، فأنت تتحكم بالكامل في أموالك. لذلك ، فقط تذكر هذا – إذا فقدت أي وقت مضى المفتاح الخاص لمحفظتك في البيتكوين ، فلن يتمكن أحد من مساعدتك ، وستفقد إمكانية الوصول إلى جميع أموالك.

كما سأريكم الآن ، هناك أنواع مختلفة من محافظ Bitcoin المجهولة ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. لنبدأ بمحافظ البرامج!

محفظة البرمجيات

محفظة البرامج هي النوع الأكثر شيوعًا من محفظة Bitcoin حيث يسهل الوصول إليها واستخدامها. كل ما عليك فعله هو تنزيل المحفظة على سطح المكتب أو جهاز الكمبيوتر المحمول. توفر لك محفظة البرامج مفتاحًا عامًا وخاصًا. يمكنك بعد ذلك ببساطة نقل Bitcoins داخل وخارج المحفظة.

دعونا نلقي نظرة على واحدة من محافظ Bitcoin الأكثر شعبية – Electrum.

Electrum

على الرغم من وجود المئات من محفظة البرامج المختلفة المتاحة ، إلا أن واحدة من أفضل محافظ Bitcoin المجهولة هي Electrum. تم إطلاقها لأول مرة في عام 2011 ، مما يجعلها واحدة من أقدم المحافظ في السوق. يمكن تنزيله مجانًا ويدعمه Windows و Mac و Linux.

بمجرد تخزين العملات المعدنية في Electrum ، من السهل إرسالها إلى أشخاص آخرين. يمكنك ببساطة إدخال عدد العملات التي تريد إرسالها ، إلى جانب عنوان بيتكوين ، ثم انقر فوق إرسال! هذا ينطبق على كل محفظة بيتكوين تقريبًا.

على الرغم من أن المحفظة مجانية ، إلا أن Electrum تجني أموالها من خلال فرض رسوم معاملة صغيرة في كل مرة ترسل فيها الدفعة. يدعي الفريق أن Electrum هي واحدة من أكثر برامج محفظة البرامج أمانًا في الصناعة ، لأنها تشفر جميع المفاتيح الخاصة. لذلك ، هناك رسوم رمزية لسلامة العملات المعدنية الخاصة بك ، والتي أعتقد أنها عادلة بما فيه الكفاية.

يوفر لك Electrum أيضًا بذرة كلمة مرور ، والتي سوف تتيح لك استرداد عملاتك المعدنية إذا فقدت مفتاحك الخاص. طالما كنت تحافظ على كل من هذه آمنة ، يجب أن تكون أموالك آمنة إلى الأبد. حاول فقط الاحتفاظ بالجهاز الذي تم تنزيل محفظتك فيه مجانًا من الفيروسات.

محفظة المحمول

تسمح لك محفظة الهاتف المحمول بتخزين Bitcoin على هاتفك المحمول. تمامًا مثل محفظة البرامج ، يمكنك تنزيلها مباشرةً على جهازك. هذا النوع من المحفظة هو الطريقة الأكثر ملاءمة لتخزين بيتكوين الخاص بك ، حيث يمكنك بسهولة إرسال واستلام الأموال أثناء التنقل.

محفظة Bread

هناك الآن الكثير من المحافظ المختلفة المتاحة للتنزيل في متاجر التطبيقات ، ولكن أفضل محفظة مجهولة من Bitcoin للجوال (على ما أظن) هي Bread!

يقع مقر Bread في سويسرا ، ويمكن تنزيله مجانًا من متجرَي Google Play و Apple.

عند إعداد محفظتك لأول مرة ، ستحتاج إلى اختيار رمز PIN المكون من 6 أرقام ، والذي يُستخدم لتسجيل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك ، ستظهر لك 12 كلمة عشوائية ، والتي تستخدم لاسترداد حسابك إذا نسيت الرقم السري.

واحدة من أفضل الميزات لاستخدام محفظة Bitcoin مجهولة مثل Bread هي أنها تتيح للمستخدمين إرسال واستلام المدفوعات باستخدام ماسح رمز QR. لذلك ، إذا عثرت على متجر يقبل Bitcoin ، فيمكنك ببساطة مسح رمز QR الخاص بالمخزن وستقوم محفظة Bread تلقائيًا بتحويل الدفعة.

ميزة أخرى فريدة لـ Bread هي أنه عند معالجة المعاملات ، يتم إرسالها مباشرةً إلى blockcoin Bitcoin. هذه ميزة أمان جيدة لأن معظم المحافظ الأخرى تحتاج إلى معاملات لتصفح خوادمها أولاً ، قبل نشرها في blockchain.

تشمل ميزات الأمان الأخرى TouchID ، والتي تتطلب بصمة إصبعك للوصول إلى المحفظة!

عيب استخدام محفظة الخبز هو أنه يدعم Bitcoin فقط ، مما يعني أنه إذا كنت تحمل عملات معدنية أخرى ، فسوف تحتاج إلى تخزينها في مكان آخر.

الآن ، بعد أن عرفت عن البرامج ومحافظ الجوّال ، النوع التالي من محفظة Bitcoin المجهولة التي أردت التحدث معك عنها هو محفظة الأجهزة!

محفظة الأجهزة

محفظة الأجهزة هي المكان الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة. إنهم يخزنون العملات المعدنية في وضع عدم الاتصال ، لذلك لا يتعرضون أبدًا لخطر الاختراق. محافظي الأجهزة الأكثر شعبية في الأسواق هما ليدجر نانو إس وتريزور. كلاهما لهما ميزات متشابهة للغاية ، لكنني سأناقش دفتر الأستاذ نانو S لأنه أكثر أمانًا بقليل!

Ledger Nano S

أولاً ، من المهم أن تتذكر أنه على عكس المحافظ الأخرى التي ناقشتها ، فإن محفظة الأجهزة مثل Ledger Nano S ليست مجانية. عند شرائه من الشركة المصنعة الرسمية (التي يجب عليك فعلها دائمًا لأسباب أمنية) ، سيكلفك حوالي 90 يورو.

عند إعداد دفتر الأستاذ لأول مرة ، سيتم إعطاؤك كلمة مرور استرداد مكونة من 12 عبارة ، وهي ضرورية في حالة نسيان الرقم السري أو سرقة جهازك. أيضًا ، عندما تتلقى الجهاز ، ستحتاج إلى تعيين رمز PIN. هذا مطلوب في كل مرة تريد فيها استخدام الجهاز أو إرسال الأموال إلى شخص ما.

عند نقل العملات المعدنية إلى Ledger Nano S الخاص بك ، فأنت فقط ترسلها إلى عنوان Bitcoin بالطريقة نفسها التي تريدها مع أي محفظة أخرى. هذا يعني أنه يمكنك تخزينها بشكل مجهول.

ميزة أخرى جيدة لاستخدام محفظة Ledger هي أنها تدعم الكثير من العملات الأخرى ، مثل Ethereum و Ripple و ZCash!

على الرغم من أن محفظة الأجهزة توفر أفضل حماية ، إلا أنها تجعل إرسال العملات إلى شخص أقل ملاءمة. هذا لأنك تحتاج إلى توصيل المحفظة بجهازك قبل أن تتمكن من تحويل الأموال. لذلك ، إذا كنت ترغب في إرسال الأموال أثناء السفر ، فقد لا تكون محفظة الأجهزة مناسبة لك.

مع ما يقال ، فإنه يجب أن يكون للمستخدمين الذين لديهم كميات كبيرة من العملة المشفرة.

الخاتمة: مجهول محفظة بيتكوين

تعد العملات المشفرة مثل Bitcoin طريقة رائعة لإرسال واستقبال الأموال دون استخدام طرف ثالث مركزي. نتيجة لذلك ، يسمح النظام للمستخدمين بالبقاء مجهولين.

أعتقد أنه ينبغي أن يكون للناس الحق في إرسال واستلام وتخزين ثرواتهم دون الاضطرار إلى الكشف عن هويتهم – بنفس الطريقة ، نحن نفعل عندما ننفق أموالاً فعلية في العالم الحقيقي.

ومع ذلك ، بدأت الحكومات في تثبيت لوائح جديدة يمكن أن تجبر كل بورصة بيتكوين مجهولة على التحقق من هوية مستخدم جديد قبل السماح لها بشراء بيتكوين باستخدام عملة فيات. لذلك ، إذا تم تطبيق هذا القانون على جميع البورصات ، فهناك احتمال أنك لن تكون قادرًا على شراء البيتكوين بشكل مجهول في المستقبل.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، يمكنك شراء Bitcoin بشكل مجهول – وبسهولة أيضًا. ولكن إذا كانت لديك أي مشاكل في القيام بذلك ، فالرجاء إخبارنا في التعليقات أدناه.

Report

What do you think?

Leave a Reply