in

كيفية الحفاظ على الأجهزة المحمولة آمنة

من إجراء المكالمات واستلامها إلى فحص البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت وتحرير المستندات، تتمتع الهواتف الذكية للأعمال بإمكانيات أكثر من أي وقت مضى

ومع ذلك، فإن هذه الإنتاجية المحسنة تأتي بتكلفة، فقد زاد خطر فقدان بيانات الشركة عبر الأجهزة المحمولة بشكل كبير، حيث يمكن بسهولة فقد الهواتف أو سرقتها، لذلك تحتاج إلى حماية معلومات العمل المخزنة عليها.

افهم أمن الأجهزة المحمولة

يعد تثقيف موظفيك هو الخطوة الأولى في منع الهجمات الضارة. يجب أن يفهم موظفوك التهديدات الموجودة وكيفية منعها.

اتبع هذه الخطوات الرئيسية للحفاظ على أمان الهواتف الذكية الخاصة بشركتك:

  1. ركز على حماية المعلومات وليس الأجهزة. على الرغم من أن الهواتف الذكية يمكن أن تكون باهظة الثمن، إلا أن البيانات التي قمت بتخزينها عليها ربما تكون قيمتها أكثر من ذلك بكثير. خذ خطوة للوراء وانظر إلى مكان تخزين معلوماتك، ثم ركز حمايتك على تلك المناطق.
  2. قم بتشفير البيانات على الهواتف الذكية. يمكن أن تتضمن المعلومات المخزنة على هواتفك أرقام الهواتف الرئيسية والرسائل المهمة والوصول إلى وثائق الشركة ورسائل البريد الإلكتروني. للحفاظ على أمانها، قم بتدويرها باستخدام التشفير. وهذا يضمن أنه حتى في حالة فقد الهاتف الذكي أو سرقته، فلن يتمكن السارق من الوصول إلى المعلومات. يمكن لبعض الهواتف المحمولة تشفير البيانات بشكل قياسي. يتطلب البعض الآخر تطبيقات خاصة – اطلب من مورد تكنولوجيا المعلومات الخاص بك للحصول على التفاصيل.
  3. قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الهواتف الذكية الخاصة بك. غالبا ما يكون النسخ الاحتياطي لبياناتك على السحابة سريعا وسهلاً ويمكن أن يكون لا يقدر بثمن في حالة فقد الجهاز أو تلفه أو سرقته.
  4. تأكد من أن جميع الهواتف تتطلب رمز مرور أو التحقق من بصمة الإصبع قبل استخدامها. سيساعد ذلك في الحفاظ على أمان المعلومات الموجودة عليه في حالة فقد الهاتف الذكي أو اختراقه.
  5. استخدم برامج أمان الهاتف المحمول. لتحقيق أقصى قدر من الأمان، تعامل مع الهواتف الذكية للأعمال كما لو كانت أجهزة كمبيوتر في شركتك. وهذا يعني تثبيت برنامج أمان، سيبقيك هذا محميا من فيروسات الهاتف الذكي، والأهم من ذلك أنه يمكنه الحماية من البريد العشوائي والتهديدات الأخرى.
  6. قم بتثبيت برنامج أو تطبيق يسمح لك بمسح البيانات الموجودة على أجهزتك عن بُعد في حالة فقدها أو سرقتها. تسمح لك بعض التطبيقات، بتتبع مكان جهازك في حالة فقده أو سرقته.
  7. إدارة الهواتف الذكية لشركتك، ومنع الموظفين من تثبيت تطبيقاتهم الخاصة. يتيح لك برنامج إدارة الأجهزة المحمولة إدارة الأجهزة وإصدار التطبيقات وتحديثات البرامج مركزيا.
  8. تأكد من أن سياسات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك تتضمن الهواتف الذكية. من السهل جدا التغاضي عن الأجهزة المحمولة عند كتابة سياسة الأمان الخاصة بك.
  9. ضع في اعتبارك المخاطر التي يشكلها “أحضر جهازك الخاص”، من الشائع بشكل متزايد أن يستخدم الموظفون أجهزتهم الخاصة لأغراض العمل مما قد يعني أن بيانات الشركة يمكن أن تنتهي على أجهزة الموظفين.
  10. كن حذرا مع البلوتوث، قد تأتي العديد من الهواتف الذكية مزودة بتقنية Bluetooth قيد التشغيل افتراضياً، ويمكّن هذا الأشخاص القريبين من التقاط إشارة Bluetooth الخاصة بهذا الهاتف وربما الاتصال بها، لذا احرص على القيام بإيقاف تشغيله إذا كنت لا تستخدمه – أو قم بتمكين وظائف الأمان، حتى لا يتمكن الغرباء من الاتصال به.

Report

What do you think?

Leave a Reply