in

كيفية العناية بأظافرك بعد وضع طلاء الأظافر

يعتبر تجميل الأظافر طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت في تدليل نفسك. في كثير من الأحيان، بعد الانتهاء من وضع المناكير على الأظافر، حتى لو كنا في أفضل صالونات الأظافر الصحية، فإننا نميل إلى الاندفاع إلى المنزل ونسيان أظافرنا. عندما نذهب إلى السرير أو نستعد لليوم التالي، ننسى هذا المانيكير الجديد والطازج واحتياجات الصيانة الخاصة به.

تعتبر عمليات تجميل الأظافر من الإضافات الرائعة لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك والتي يمكن أن تجعلكي تبدين نظيفة ومهنية ومصقولة. لكن كيف تعتنين بأظافرك؟

إليك بعض النصائح لمساعدتك على مواكبة مانيكيرك بنفسك

أولاً: ضعي زيت بشرة

يعد تطبيق زيت البشرة طريقة رائعة للحفاظ على ترطيب أظافرك ومظهرها الصحي. تتمتع زيوت البشرة الدهنية بنقاط قوة مختلفة، لذا يمكنك اختيار النوع المناسب لك.
امسحي المنطقة حول أظافرك بقطعة قطن أو شاش لتطبيق زيت البشرة. ثم ضعي زيت البشرة مباشرة على قاعدة ظفرك ودلكي بشرتك به حتى تشعري بالنعومة والحريرية.
إذا كنتي قلقة بشأن تلطيخ أظافرك، فحاولي وضع قطرة صغيرة من الزيت حتى تجد القوة التي تناسبك بشكل أفضل.

ثانياً: الترطيب

يعد ترطيب أظافرك بعد عملية تجميل الأظافر أمراً ضرورياً لإبقائها قوية وصحية. يمكن أن يتسبب مزيل طلاء الأظافر أيضاً في جفاف الأظافر إذا لم يتم تركيبه لمثل هذا الاستخدام. يمكن أن يؤدي إلى سماكة الظفر وحتى تلفه. إذا كنتي تستخدمين مزيلاً مصمماً خصيصاً لإزالة طلاء الأظافر، فسيكون آمناً للاستخدام على أظافرك.

إذا كنت تستخدم مزيلاً غير مصمم خصيصاً لإزالة طلاء الأظافر، فحاول استبدال أحد تلك الأنواع بنوع آخر من المنظفات المألوفة لديك. جرب الغسل بالصابون العادي بدلاً من الماء الساخن أو باستخدام حركة فرك لطيفة بدلاً من الفرك حتى يجف.

ثالثاً: تجنبي الماء الساخن

انقعي أظافرك في ماء دافئ، لكن لا تفعلي ذلك بعد المانيكير. يمكن أن يتسبب الماء الساخن في إتلاف صفيحة الظفر، وهي الطبقة العلوية من ظفرك. اللوحة هي التي تحمل طلاء الأظافر وتجعله أقوى وأكثر متانة.

إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على أظافرك لفترة أطول، اعتني بها وهي لا تزال مبللة. بعد الاستحمام، تأكدي من تجفيف يديك حتى لا تتبلل عند وضع المُلمع.

رابعاً: قومي ببردي الأظافر برفق بعد مانيكير

الأظافر من أكثر أجزاء الجسم حساسية. تتلف بسهولة، لذا من المهم العناية بها جيداً. قومي ببردي أظافرك برفق بعد المانيكير لتجنب كسرها.
عند برد أظافرك، استخدمي حركة برد لطيفة بضربات طويلة من طرف كل ظفر إلى مكان التقاء الجلد. تأكدي من التقليب في اتجاه واحد فقط – لا تقربي حواف أظافرك.

خامساً: تجنبي الأظافر الاصطناعية

الأظافر الاصطناعية طريقة رائعة لجعل عمليات تجميل الأظافر تدوم لفترة أطول، لكنها ليست الخيار الأفضل لأظافرك. المسامير الاصطناعية مصنوعة من البلاستيك ومواد أخرى لا يمكن استبدالها. نتيجة لذلك، يمكن أن تتلف أظافرك الطبيعية وتتسبب في تكوين البكتيريا على بشرتك.

إذا كنتي ترتدين أظافراً صناعية، فمن المهم إبعادها عن الجلد المحيط بأظافرك وأظافرك. يجب أيضاً تجنب غمر يديك في الماء لفترات طويلة؛ إذا قمت بذلك، فتأكد من تجفيفها جيداً بعد ذلك.

سادساً: تقليل استخدام المياه

عند الحصول على مانيكير، سيستخدم الفني الماء لتنظيف أظافرك وجعلها تبدو أكثر صحة. يساعد الماء على إزالة الجلد الميت والزيوت على أظافرك. كما أنه يساعد على تنعيم الطبقة الخارجية من الجلد بحيث يسهل تشكيل أظافرك بالشكل المطلوب عند فردها.

ولكن إذا لم تكوني حريصة، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بأظافرك. إذا كنتي تستخدمين الكثير من الماء أثناء عملية تجميل الأظافر، فهناك الكثير من الرطوبة في فراش الظفر. مع مرور الوقت يمكن أن يسبب جفاف وتشقق سرير الظفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نمو أظافر أصابع القدم أو الإصابة بعدوى فطرية تحت أظافرك لأن البكتيريا يمكن أن تتراكم في مناطق بها الكثير من الرطوبة نتيجة استخدام الكثير من الماء.

لتجنب هذه الظروف، ضع في اعتبارك تقليص كمية المياه التي تستخدمها أثناء عملية تجميل الأظافر. جربي استخدام أقل من نصف الكمية المعتادة لكل طبقة طلاء – يجب أن يتيح ذلك وقتاً كافياً حتى تجف أظافرك قبل وضع طبقة أخرى من الطلاء عليها.

سابعاً: كشط طلاء الأظافر خطأ

لا تكشطي طلاء الأظافر، إنه مؤلم ويمكن أن يتسبب في تلف أظافرك. يمكنك التخلص من بقايا طلاء الأظافر باستخدام مبرد أظافر، لكن احرصي على استخدام مبرد أظافر مصمم لهذا الغرض. بعض الملفات مخصصة لإزالة الطلاء، لكن البعض الآخر يزيل الجلد أيضاً. إذا كنتي لا ترغبين في اتخاذ الخطوة الإضافية، فاستخدمي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون بدلاً من ذلك.

يجب أيضاً تجنب حك أظافرك وهي مبللة. يمكن أن يسبب عدوى واحمرار في المنطقة المحيطة مما قد يكون مؤلماً ومحرجاً.

إذا قمت بإزالة المُلمع بأداة كاشطة (مثل لوح الصنفرة)، فقم بتطهير يديك بعد ذلك باستخدام الكحول المحمر أو بيروكسيد الهيدروجين (نقي بنسبة 99٪).

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply