in

كيفية بدء عمل اقتصادي ناجح

في هذا اليوم وهذا العصر، يتطلع المزيد من الأشخاص إلى أن يكونوا رؤساء أعمالهم وأن يكونوا مسؤولين عن مستقبلهم. يجعل الإنترنت هذا الهدف أكثر سهولة من أي وقت مضى، وتعد التجارة الإلكترونية أحد السبل المثيرة للنجاح.

ومع ذلك، قد يكون من الصعب للغاية معرفة كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني يعمل بشكل جيد بما يكفي لتوليد الإيرادات. هناك الكثير من المعلومات والعديد من مصطلحات التجارة الإلكترونية التي يجب التدقيق فيها، لذا فإن وضع خطة عمل ضروري لتحديد أولويات مواردك أثناء تطوير خطة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

يقدم هذا الدليل نهجاً مبسطاً وصادقاً لموضوعات مثل تسويق التجارة الإلكترونية، ويوفر مؤشرات لتحديد مصادر المنتجات، إلى جانب نصائح أخرى ضرورية لأولئك الذين يتطلعون إلى إطلاق متجر ناجح عبر الإنترنت.

لقد غطينا هذه الأشياء بالتفصيل على مدونتنا، ولكن هذه المشاركة تلخص كل الأشياء التي تحتاجها لبدء عمل تجاري إلكتروني وإنجاحه.

كيف تبدأ تجارة إلكترونية ناجحة

عندما يُسأل عن كيفية إنشاء أعمال التجارة الإلكترونية، ربما تتبادر إلى الذهن العوامل التالية:

  • تصميم موقع رائع
  • دعم عملاء من الدرجة الأولى
  • صورة منتج عالية الجودة
  • عرض المبيعات الحصري

يجب عليك تقديم دعم عملاء ممتاز حتى تكون ناجحاً، وتحتاج أيضاً إلى موقع ويب جذاب وجدير بالثقة إذا كنت تريد أن يشتري الناس منك.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه مزيج من هذه الأشياء التي تعمل معاً تجعل نشاط التجارة الإلكترونية رائعاً. هذه العوامل هي ما يجعل متجر التجارة الإلكترونية ينتقل من 1 إلى 10، وليس من 0 إلى 1

نرى هذا كثيراً مع رواد الأعمال الجدد – يمكنهم إغفال أهم الأشياء وقضاء أيام في صنع المتجر المثالي فقط لإغلاقه بعد شهر. ما يغذي متجرك حقاً هو المبيعات، ويجب أن يكون هذا في صميم خطة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

ستؤدي الجهود المبذولة لجلب حركة المرور إلى متجرك من خلال تسويق التجارة الإلكترونية إلى جلب المبيعات، وستجلب لك المبيعات المزيد من الزيارات. وبالمثل، تحتاج إلى إجراء المبيعات أولاً قبل أن تتمكن من تقديم دعم عملاء رائع لأولئك الذين يتسوقون على موقعك وقبل أن تقرر الصوت الفريد لعلامتك التجارية.

إذا لم تتمكن من تحقيق مبيعات، تكون قد انتهيت حتى قبل أن تبدأ بالفعل.

كيفية الدخول في التجارة الإلكترونية: خطوات إطلاق متجر على الإنترنت

في حين أنه من الرائع الشروع في أعمال التجارة الإلكترونية الجديدة الخاصة بك مع الكثير من الأفكار الكبيرة، فإننا نقترح تنحية طموحاتك جانبًا والتركيز على الخطوات الأكثر عملية أولاً.

بالنسبة للمبتدئين، فأنت تحتاج حقاً إلى وسيط بسيط عبر الإنترنت لبيع منتجاتك. قالب متجر أساسي على منصة حسنة السمعة يخدم هذا الغرض بشكل جيد.

وبمجرد أن تبدأ نشاطك التجاري في التجارة الإلكترونية، استخدم قائمة التحقق المفيدة هذه للتأكد من اتباعك لجميع الخطوات الصحيحة:

البحث عن منتجات التجارة الإلكترونية

إذا كنت جديداً تماماً في عالم التجارة الإلكترونية، فقد تتساءل عما يجب أن تبيعه بالضبط. في الواقع، يعد التورط في هذا سبباً كبيراً لعدم قيام الناس مطلقاً بالانغماس في بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

في الواقع، يجب أن تكون استراتيجياً في تحديد مجموعة من المنتجات أو عنصر واحد عصري، أو ليس من السهل العثور عليه في المتاجر أو على مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل Amazon.

هذا هو السبب في أن اتباع المسار العام واختيار بيع الكتب أو المجوهرات سيؤدي على الأرجح إلى طريق مسدود. هناك بالفعل الكثير من اللاعبين الرئيسيين الذين يلبون هذه المطالب.

بدلاً من ذلك، سترغب في استخدام عناصر أكثر تحديداً تجذب جمهوراً معيناً. نقترح البدء بإعداد قائمة بالمنتجات المحتملة التي قد ترغب في بيعها في متجرك. فكر في الأشياء التي قد تكون مهتماً بها أنت أو أصدقاؤك أو زملائك في العمل أو عائلتك.

هناك حقاً مصدر إلهام في كل مكان بمجرد أن تبدأ في البحث، ويمكنك دائماً التحقق مما إذا كانت أفكار منتجك جيدة من خلال البحث عنها على Google Trends.

البحث عن الأعمال التجارية الأخرى عبر الإنترنت

البحث جزء لا يتجزأ من نجاح متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. بمجرد اختيارك لمنتجاتك، انظر إلى المنافسين وما يفعلونه. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند إجراء تحليل منافس:

  • ما هو نموذج أعمالهم؟
  • هل يبيعون عدة أصناف أم منتج واحد فقط؟
  • ما هي قنوات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها؟
  • من هو السوق المستهدف؟
  • كيف يدفعون المبيعات؟ (على سبيل المثال ، وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة ، PPC ، SEO ، البريد الإلكتروني ، إلخ.)

يمكن أن يقودك تحليل المنافسين إلى تحديد منتجات أفضل لبيعها ويمنحك فهمًا جيدًا لكيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. 

بناء متجرك على الإنترنت

بمجرد اختيارك لمنتجاتك وإجراء بحث عن منافسيك، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو بناء متجرك. اختيار منصات استضافة التجارة الإلكترونية حيث يمكن أن يجعل إعداد متجرك أمراً سهلاً. 

عند إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، اختر موضوعاً يناسب جمهورك المستهدف والأسعار التي تعكس النجاح الذي تتخيله. إن تسمية نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك بشيء لا يُنسى سيضمن أن يتذكر الناس اسمك. ينطبق هذا أيضاً على شعارك، والذي يمكن أن يكون ملوناً أو مبدعاً كما تريد.

عندما يكون موقع الويب الخاص بك جاهزاً لبدء تلقي الطلبات، تذكر أن تجرب أمر اختبار بنفسك للتأكد من أن العملية سلسة للعميل. قم بتخفيف أي خطوات إضافية لازمة لشراء شيء ما عبر الإنترنت واطلب فقط المعلومات الضرورية لعملية الدفع.

تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك

بعد إطلاق متجرك، ركز على تسويق التجارة الإلكترونية بنسبة 110٪. يمكن لأي شيء آخر الانتظار حتى تتأكد من أنه يمكنك توليد زيارات والوصول إلى العملاء المحتملين.

يكمن سر التسويق في التجارة الإلكترونية في العثور على القناة المناسبة لمنتجاتك، ومن ثم إتقان إستراتيجيتك التسويقية حتى تكلف جلب عميل جديد واحداً أقل مما تكسبه من عملية البيع.

تريد أن تستهدف تلك الحلقة اللانهائية حيث تنفق أقل مما تكسبه كل يوم. ابدأ بالترويج لنشاطك التجاري على قنوات التسويق المجانية، ثم انتقل إلى القنوات المدفوعة بمجرد إنشاء بعض الوعي.

تأكد أيضاً من إعادة استثمار كل أرباحك في إعلاناتك. هذا ليس الوقت المناسب لتحصيل جميع أرباحك. راقب عن كثب العلاقة بين الأرباح المكتسبة والأموال التي يتم إنفاقها على تسويق التجارة الإلكترونية عن طريق التحقق من عائد الاستثمار الإعلاني مرتين في الأسبوع على الأقل. من الناحية المثالية، افعل ذلك يومياً.

نصيحة أخرى هي بيع المنتجات التي تحتوي على هوامش عالية بما يكفي لتغطية نفقات التسويق الخاصة بك على أساس ثابت. نظراً لأن تسويق التجارة الإلكترونية يمكن أن يكلف الكثير من المال، فتأكد من تسعير منتجاتك جيداً. يجب أن يجلب لك استثمار بقيمة 100 دولار أمريكي مبيعات لا تقل عن 120 دولاراً حتى تتمكن من إعادة استخدامها للإعلان مرة أخرى.

تتطلب خطة عمل التجارة الإلكترونية الرائعة بعض الاستثمار. إن استثمار الأموال في تكتيكاتك الإعلانية يجب أن يتحول في النهاية إلى مبيعات، وهو ما تحتاجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربة أساليب تسويقية أخرى مثل التجارة الإلكترونية SEO والتسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب الناس إلى متجرك. .

من خلال التسويق المباشر، يمكنك الحصول على المزيد من المبيعات على الفور.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply