in

كيفية تربية طفل سعيد

إن سعادة كل أم هي أن ترى طفلها سعيداً وبصحة جيدة. تمتلئ حياة الطفل بالنوم والغرغرة والبكاء، وبغض النظر عن قضاء ليالٍ بلا نوم في تهدئة طفل يبكي، ستستمر الأم في فعل ذلك مراراً وتكراراً للتأكد من أن طفلها يبتسم.

إذا كنت تحاول إبقاء طفلك مرتاحاً وسعيداً، فهذه المقالة لك. فيما يلي نصائح ممتازة لمساعدتك في ذلك:

أولاً: لحاف الأطفال

يريد جميع الأطفال اهتمام أمهاتهم، هذا هو السبب في أنك ستجدهم يبكون كلما شعروا أن لا أحد يهتم بهم. نظراً للمسؤوليات التي يجب الاهتمام بها، فقد لا تكون موجوداً دائماً. لضمان بقاء طفلك سعيداً، يجب أن تفكر في الحصول على لحاف له. كطريقة لإظهار حبك، فكر في الحصول على لحاف مخصص، ويجب أن يلتزم طفلك بلحاف واحد. من الضروري أيضاً أن تحصل على لحاف قابل للغسل، هذا يعزز النظافة. عندما يكون طفلك حزيناً، سيشعر وكأنه شخص يحبه موجود من أجله إذا كان لديه لحاف.

ثانياً: هدايا ملونة

إن إهداء طفلك دائماً طريقة رائعة لإبقائه سعيداً. هذا لأنه يجعل طفلك يشعر بالتقدير والحب. من المهم أن تهدي طفلك في كل مرة يفعل فيها شيئاً جديداً بنجاح، هذا يدل على أنك تدرك جهودهم، إنها أيضاً طريقة لتحفيزهم. تشمل الأمثلة الجيدة على الهدايا لطفلك قبعات مزركشة ملونة وكتب ملونة وألغاز أطفال.

ثالثاً: الرد بسرعة

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها إبقاء طفلك سعيداً وهي الاستجابة السريعة لصرخاته وقلقه. يجب ألا تستمع إلى الأشخاص الذين يقولون لك أنه من الجيد أن تدع طفلك يبكي أولاً، فالبكاء هو علامة على التواصل، وهذا يعني أنه إذا كان طفلك يبكي، فلا بد أن شيئاً ما قد حدث خطأ. هذا يعني أيضاً أن الطفل بحاجة إليك. الاستجابة السريعة تبني ثقة الطفل بك، وتذكر أن الطفل لا يستطيع فهم مدى انشغالك، وإن تركهم يبكون لفترة طويلة يعلمهم فقط أن العالم مكان مخيف وأنهم ليسوا بحاجة إليهم أو محبوبين.

رابعاً: نم بالقرب من طفلك

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يثنيك عن النوم بالقرب من طفلك، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن الأطفال الذين ينامون بجانب والديهم هم أكثر عرضة للنمو. كما أنهم ينمون إلى أقصى إمكاناتهم جسدياً وعاطفياً وعقلياً. لا بد أنك لاحظت أن الطفل يبكي أقل في الليالي التي تنام فيها بالقرب منه. وجود شخص ما حوله يجعله يشعر بالحب والحماية والرعاية.

عليك أن تفهم أن الطريقة التي تعامل بها طفلك منذ صغره تلعب دوراً مهماً في من يصبحون عندما يكبرون. املأ بيئة طفلك بالحب والسعادة والرعاية، ومن المرجح أن يكون شخصاً يولّد طاقة إيجابية.

Report

Written by Maysoon Radwan

What do you think?

Leave a Reply