in

كيفية تسريع نمو الشعر

هل تحسدين أصدقائك الذين لديهم شعر طويل؟ هذا الشعر الطويل اللامع هو الحلم الأساسي لكل امرأة. على الرغم من أنه ليس من الصعب الحصول على شعر صحي ولامع بعد، إلا أننا بحاجة إلى الاهتمام كثيراً.

بينما يرغب معظم الرجال في الحصول على شعر قوي وصحي مثل شعر نجمهم المفضل. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو النمو أو مشاكل قشرة الرأس أو ترغب في الحصول على شعر صحي جيد، أو تريد الخروج من قصة شعر كارثية، فلدينا أفضل الحلول التي يمكنك من خلالها تسريع نمو شعرك:

أولاً: تأكد من ما تأكله

تلعب عاداتنا الغذائية دوراً كبيراً في نمو شعر صحي ولامع. ومن ثم، يجب أن تراقب ما تأكله وأن تجعلك تشمل الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. إن تناول الطعام المناسب يغذي شعرنا من الداخل. يجب أن تحافظ على نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات واللحوم وما إلى ذلك. تأكد من أن الطعام الذي تتناوله غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب 12 والزنك والحديد والكالسيوم.تمنع هذه الفيتامينات والمعادن تساقط الشعر وتجدد خلايا الشعر الجديدة.

يتكون شعرنا من بروتين يسمى “الكيراتين”، لذلك من المهم تناول الكثير من البروتين في نظامنا الغذائي اليومي. يجب أن تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل فول الصويا والجبن والحليب والأسماك والدجاج وما إلى ذلك. من الأفضل دائماً تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة لأنها تمنع نمو الشعر الصحي. لذا، تحقق مما تأكله إذا كنت ترغب في زيادة نمو الشعر.

ثانياً: المكملات الغذائية

من أجل التحكم في النمو السريع للشعر بشكل طبيعي، قم بتضمين المكملات الغذائية مثل الفيتامينات الحيوية والفيتامينات المتعددة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. الخضار الورقية الخضراء، الحبوب، البازلاء، الأسماك، الفاصوليا، اللوز، الزبادي وغيرها غنية بهذه الفيتامينات. ومع ذلك، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي أقراص أو كبسولات كمكملات وذلك لتجنب الحساسية أو أي آثار جانبية.

ثالثاً: شرب المزيد من الماء

الماء هو أحد أفضل العناصر التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر بسرعة. يتكون شعرنا من 95٪ بروتين و 5٪ ماء. وبالتالي، يجب أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 10-12 كوبًا من الماء يومياً. سيساعد ذلك شعرك على النمو بشكل أسرع ويحافظ على صحته وتغذيته.

رابعاً: ممارسة التمارين بانتظام

لن تحافظ ممارسة الرياضة بانتظام على صحة جسمك فحسب، بل ستحفز أيضاً نمو الشعر. يجب أن تمارس الرياضة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً. يمكنك تضمين اليوجا والمشي والركض والرقص وركوب الدراجات وما إلى ذلك في تمارينك اليومية. ستعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تساعد العناصر الغذائية على الانتشار بالتساوي في فروة الرأس.

خامساً: النوم السليم

لا تفوت ليلة نوم جيدة. يجب عليك تضمين ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات من النوم في روتينك اليومي. النوم الجيد مهم جداً لصحة جيدة ونمو شعر جيد. قلة النوم لها عيوب كثيرة مثل تساقط الشعر والهالات السوداء والتصبغ والجلد الباهت والعقل المجهد. من أجل صحة الجسم والعقل، فإن النوم الهادئ والهادئ أمر مهم. من الأفضل أن تنامي على وسادة حريرية لأنها ناعمة على شعرك وبالتالي تسبب احتكاكاً أقل.

سادساً: تقليم الشعر بانتظام

يجب التقليم على فترات منتظمة لأن الأطراف المتقصفة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تعيق نمو الشعر. إذا كان شعرك جافاً ومتضرراً، فمن الواضح أن لديك نهايات متقصفة. يجب التخلص من الأطراف المتقصفة عن طريق قصها كل 3 أشهر، فهذا سيعزز نمو الشعر بشكل أكبر. تذكر عدم وخز الأطراف المتقصفة، لأن ذلك سيزيد من تفاقم مشكلتك.

سابعاً: التنظيف الدائم

يجب أن تحافظ على شعرك نظيفاً ولهذا يجب أن تغسله بانتظام؛ هذا سوف يشجع أيضاً على نمو الشعر الصحي. تفرز الغدد الدهنية الزهم في فروة الرأس وتشكل طبقة فوقها تمنع نمو الشعر. هذا هو السبب الذي يجعلك تحافظ على نظافة فروة رأسك وشعرك. بدلاً من استخدام المنتجات الكيميائية، من الأفضل دائماً استخدام الشامبو والبلسم الطبيعي. من المهم أيضاً أن تضع في اعتبارك أن غسل الشعر بالشامبو بانتظام سيضر بشعرك ويجعله جافاً ومجرداً ومعرضاً للتكسر. يجب غسل شعرك مرتين في الأسبوع للحفاظ على نظافته وصحته.

ثامناً: التدليك بالزيت الساخن

يعتبر الزيت مكوناً حيوياً لنمو شعر صحي وسريع ولا شيء يمكن أن يكون أكثر تهدئة من التدليك بالزيت الساخن. يمكنك اختيار الزيت العطري المفضل لديك لتدليك شعرك. يعزز التدليك بالزيت الدورة الدموية لجذور الشعر وبالتالي يعزز نمو الشعر بسرعة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الزيوت بما في ذلك زيت جوز الهند واللوز والزيتون والجوجوبا أو إكليل الجبل للتدليك المنتظم. بعد التدليك، قم بتغطية رأسك بمنشفة مغموسة في الماء الساخن. هذا سيجعل الزيت ينتشر بالتساوي على فروة الرأس ويفتح المسام.

تاسعاً: احمِ شعرك

احمِ شعرك من أشعة الشمس والغبار لأنها قد تؤثر سلباً على خصلات شعرك. إذا تعرضت لأشعة الشمس والغبار كثيراً، فمن الواضح أن شعرك يجف ويتضرر. سيجعل شعرك يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس وبالتالي يحد من نمو الشعر الصحي والأسرع.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply