in

كيف أختار كريم الأساس المناسب؟

دائماً يكون العثور على كريم الأساس المثالي مهمة صعبة وذلك بسبب كثرة العلامات التجارية المنتشرة في الأسواق فالمسكارا أو قلم الكحل يمكنه أن يناسب الجميع تقريباً بعكس كريم الأساس تماماً فهو لا يناسب الجميع فلكل بشرة كريم خاص بها ودائماً يجب التفكير بالدرجة الأولى في مشكلتك والعمل على حلها ومن هنا يكون الانطلاق.

الخطوات الواجب اتباعها عند اختيار كريم الأساس

هناك عدة نقاط أساسية سنتكلم عنها ويجب الانتباه لها عند اختيار الأساس المناسب:

1- تحديد نوع البشرة أمر ضروري ومعرفة المشاكل التي تتعرض لها من الأساسيات سواء كانت مشكلة صحية كمرض الأكزيما مثلاً أو أنك تريد أن تبدو بالمكياج أكثر إشراقا ورونقاً لذلك فإن اختيار كريم الأساس ليس موحداً لدى الناس.

ولكن ما هو الموحد الوثوق بالماركات المعروفة واختيار المنتج المناسب لبشرتك منها حيث أن البشرات تقسم إلى جافة ودهنية ومختلطة لذلك يجب اقتناء ما هو مناسب لنوع البشرة فمثلاً بعض الكريمات قد تكون مثل السحر خافية للعيوب والاحمرار ولكنها قد تتسبب بظهور حب الشباب والبثور المزعجة ولهذا يجب الانتباه والحذر.

2- تحديد الدرجة اللونية الخاصة بك حيث أن كريم الأساس يباع في درجات مختلفة ومتعددة في الأسواق من الفاتح إلى الغامق ولكل درجة رقم خاص بها ولهذا يجب النظر إلى المناطق المكشوفة والظاهرة فإذا كان كتفك وصدرك يميلان إلى اللون الأحمر.

يجب عليك اختيار الأساس المائل إلى الوردي وإذا كان مائلاً إلى الأصفر يجب اختيار الأساس الذي يميل إلى اللون الذهبي لذلك بجب عند اختيار اللون التركيز على المنطقة التحتية المكشوفة والظاهرة من الجسم وانتقاء الكريم تبعاً لها إما بلون بارد أو دافئ أو بلون حيادي.

3- اتباع الاستراتيجيات الذكية بشأن المشكلات التي تود حلها فإذا كان لديك احمرار في البشرة فيمكن تطبيق كريم الأساس ذو اللون الأصفر يعيد التوازن إلى بشرتك وإذا كان لديك هالات زرقاء تحت العين فيجب استخدم ظلال وردية وقليل من كريم الأساس فوقها لأنّ هذا سيخفي المشكلة كلياً

4- اختار تركيبات كريم الأساس المناسبة لبشرتك ونوعها فإذا كانت البشرة دهنية استخدم كريمات الأساس على شكل بودرة وإذا أردت استخدام الكريم السائل يجب عليك اختياره خالٍ من الزيوت لأن البشرة الدهنية حساسة ومعرضة كثيراً للمشاكل وتتأثر بسرعة بما يوضع عليها.

وحاول إيجاد منتجات لا تغلق المسامات ولا تسدها كما يمكن استخدام كريمات في تركيبها معالجة لمشكلة حب الشباب وتحتوي على حموض مفيدة لذلك مثل حمض الساليسيليك أما إذا كان لديك بشرة مختلطة أو جافة فيجب اختيار كريم الأساس الحاوي على بعض الزيوت فهو يرطب الجلد ويقاوم علامات الشيخوخة.

5- عندما تختار كريم أساس ضع في اعتبارك التغطية التي تحتاجها فإذا كنت تريد أن تظهر بشرتك طبيعية اختار كريم الأساس الخفيف القوام والذي يغطي بشكل متوسط أما إذا أردت كريم أساس سميك خاص بالمناسبات لتغطية كبيرة فيمكنك اختيار كريم الأساس الأثقل والأكثر سماكة ليعطيك التغطية المطلوبة التي تريدها. 

قد يرى البعض أنّ التغطية الكبيرة هي حل لإخفاء مشاكل البشرة ولكن هذا غير صحيح فهي تظهر بشكل أسوأ وتبدو البشرة متعرجة تحت المكياج لذلك في البداية يجب معالجة البشرة ومشاكلها ثم اختيار ما تريد من الكريمات فهذا وحده يجعلك راضياً عما تختار.

6- التجربة ووضع عينات الكريم أفضل وسيلة لمعرفة ما إذا كان مناسب لك فمن خلال التجربة تختار ما تحتاجه بدقه وما هو أفضل لك ومن الضروري جداً التغيير والتجديد فما يناسبك اليوم من ماركة معينة قد لا يكون خياراً مناسباً لك في مواسم جديدة وإصدارات حديثة.

7- التطبيق الصحيح لكريم الأساس هو مفتاح المكياج الناجح والسليم فإن كيفية التطبيق مهمة جداً وتحدث فروقاً كبيرة لذلك اشتر وسائل تطبيق الكريمات كالفرشاة الخاصة والاسفنجات فهذا يجعل التطبيق متوازناً وصحيحاً إذا كنت مبتدئاً في وضع المكياج كما يمكنك استخدام أصابع اليدين لتوزيع الكريم إذا كان لديك درجة عالية من الحرفية في ذلك.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply