in

كيفية إنشاء حساب تويتر لعملك

إن Twitter عبارة عن منصة تدوين مصغرة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك نشر تحديثات ورسائل فورية (تغريدات).

لماذا يجب على عملك استخدام تويتر؟

على الرغم من أن Twitter بدأ كطريقة جديدة للتواصل بين الأشخاص، فقد تبنته الشركات للوصول إلى الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمنتجهم أو خدمتهم أو قطاعهم.

يتفاعل مستخدمي Twitter مع الآخرين من خلال طرح الأسئلة والرد عليها ومشاركة الروابط الشيقة ومراقبة ما يقوله الناس عنهم.

تويتر غير رسمي، لذا يمكن أن يكون طريقة جيدة لإضافة شخصية إلى عملك وإظهار جانبه الإنساني. يمكنك، على سبيل المثال، استخدامه من أجل:

  • الترويج لمنتجات جديدة أو عروض حصرية.
  • جمع التعليقات من العملاء والتوقعات.
  • الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك.
  • نقل الأخبار عن قطاعك.
  • التعليق على قضايا الأعمال العامة.
  • تجعل الناس يعرفون ما يجري في شركتك.
  • يمكنك أيضاً الدفع للإعلان على Twitter من أجل توسيع نطاق وصولك وجعل علامتك التجارية أمام المزيد من الأشخاص.
  • سيحدد مقدار الوقت والجهد اللذين تلتزم بهما في Twitter النتائج التي تراها.
  • يعمل Twitter بشكل جيد على الأجهزة المحمولة، لذلك قد تتمكن من ملاءمته مع جدولك الزمني في نقاط مناسبة – عندما تنتظر قطاراً أو تأخذ استراحة لشرب القهوة، على سبيل المثال.

كيف تنشئ عملك على تويتر؟

يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإنشاء حساب Twitter لعملك:

1- اشترك في تويتر

انتقل إلى موقع Twitter وأدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور واسم المستخدم.

اختيارك لاسم المستخدم هو المفتاح، حيث تختار معظم الشركات اسم مستخدم يتضمن اسم الشركة، فإذا كان لديك بالفعل حسابات على شبكات اجتماعية أخرى، فمن الجيد استخدام نفس اسم المستخدم لجميع هذه الحسابات.

فكر في نوع الاسم الذي سيسهل على جمهورك المحتمل العثور عليك. هل يجب أن تركز على قطاعك على اسم شركتك، على سبيل المثال؟

2- أدخل بعض المعلومات الإضافية

سترغب في إنشاء ملف تعريف قوي لعملك على Twitter، حيث تساعد المعلومات التي تدخلها الأشخاص في تحديد ما إذا كانوا سيتبعونك أم لا.

عند التسجيل، سيرشدك Twitter خلال إضافة بعض هذه التفاصيل.

من المهم تحميل صورة الملف الشخصي، يمكنك استخدام شعار شركتك أو صورة لنفسك، تساعد صور الملف الشخصي الأشخاص في التعرف على عملك بسهولة على Twitter.

يجب عليك إضافة السيرة الذاتية، يمنحك هذا 160 حرفاً لإخبار الناس عنك أو عن عملك. على سبيل المثال: أنك رائد أعمال ذو تفكير تقدمي وتجمع بين العمل والأسرة.

كن موجزاً وواضحاً ومباشراً – تذكر أن إظهار بعض الشخصية سيجذب المزيد من المتابعين.

أضف موقعك الرئيسي، وحاول أن تكون محدداً قدر الإمكان، لأن العديد من مستخدمي Twitter سيرغبون في متابعة الأشخاص والشركات في منطقتهم.

أضف عنوان موقع شركتك على الويب، فإذا كنت تريد تضمين رابطين (ربما أحدهما إلى موقع الويب الخاص بشركتك والآخر إلى مدونة)، فيمكنك تضمين رابط في سيرتك الذاتية أيضًا.

أثناء استكشاف إعدادات Twitter، قد تلاحظ خياراً لحماية تغريداتك، لا تحدد هذا إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك وسماعك من قبل العملاء وجهات الاتصال المحتملين، فهو يمنع ظهور تغريداتك علناً، لذلك لا يتمكن سوى الأشخاص الموجودين في شبكتك من مشاهدتها.

3- ابدأ في بناء شبكة

إن Twitter هو كل شيء يتعلق بالاتصالات التي يمكنك إجراؤها – من تتابع ومن يتابعك، لا تركز على عدد المتابعين لديك – فالأهم هو بناء شبكة من الأشخاص والشركات ذوي الصلة.

سيقترح Twitter طرقاً لبدء بناء شبكتك عند التسجيل.

فيما يلي بعض الخيارات:

ابحث عن أشخاص أو شركات معينة باستخدام وظيفة البحث، ويمكنك أيضاً البحث عن مواضيع للعثور على الأشخاص الذين يميلون إلى التغريد عنها.

يوجد خيار العثور على أصدقاء يتيح لك استيراد تفاصيل الاتصال من دفتر عناوين بريدك الإلكتروني، هذه طريقة جيدة للعثور على الأشخاص الذين تعرفهم الموجودين بالفعل على Twitter ومتابعتهم.

أثناء استخدام Twitter، سيوصي الأشخاص بمتابعتهم بناءً على ما تغردت عنه والأشخاص الذين تتابعهم، ويمكن أن تكون هذه طريقة جيدة للعثور على الأشخاص ذوي الصلة، على الرغم من أن التوصيات لا يتم وضعها دائماً. ابحث عن خيار من يتبع.

4- ابدأ بإرسال التغريدات

هذه هي أهم خطوة في القطعة، كلما أرسلت المزيد من التغريدات، يزداد ملفك الشخصي على Twitter ويصبح من السهل على الآخرين العثور عليك.

التغريدة عبارة عن رسالة تصل إلى 280 حرفاً، يمكنك أن تقول أي شيء تريده، ولكن حاول أن تكون ممتعاً وذا صلة بالموضوع، ستحصل على أفكار للتغريدات أثناء متابعتك لأشخاص آخرين.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply