in

كيف تتحكم في صوتك وتجعله أكثر جاذبية؟

تشكّل الأصوات جزءاً كبيراً من طاقة الجذب العاطفي فعندما يكون لدى أحدهم صوت سلس ينجذب الناس إليه أما من يملكون صوتاً مزعجاً قد ينفر الناس منهم فالصوت ميزة مهمة لأنها تعطي طابعاً للشخص يرسمه الناس في مخيلتهم بمجرد سماع الصوت.

يجب أن تعلم أن صوتك يتأثر بالرئتين والحجاب الحاجز وصندوق الصوت كما يتأثر أيضاً بملامح وجهك وتعبيراتك وطريقة وقفتك وتقلبات الهرمون لديك.

والكثير من الدراسات أكدت على أنّ الرجل يحب نبرة الصوت العالية عند النساء ويفضلونها في حين أنّ النساء تفضل الصوت المنخفض النبرة الثابت عند الرجال.

وأكدت الدراسات حادثة غريبة أنه عندما تكون النساء في فترة الإباضة يزداد هرمون الاستروجين وهذا يؤدي بدوره إلى تغير الصوت وترتفع طبقته وهنا يصبح أكثر جاذبية في هذه الفترة الشهرية إذاً ليس مهماً ما تقول بل المهم كيف تقول ذلك وكيف تجعل صوتك مثيراً دائماً.

نصائح للحصول على صوت جذاب

  1. حاول أن تتكلم من الحجاب الحاجز لكي يبدو كلامك أكثر نعومة وأكثر راحة لأنه عند التكلم من الحجاب الحاجز تبذل جهداً قليلاً في التنفس وهذا يجعل صوتك أفضل.
  2. وللتمرن على ذلك استلق على ظهرك واثن ركبتك بشكل خفيف وضع يديك على القفص الصدري وتنفس من الأنف سوف تشعر بحركة المعدة وهذا التمرين المفيد سيجعلك تعتاد على التنفس من الحجاب الحاجز.
  3. ابحث عن أبعد نقطة صدى عندك قد يجبر الرجال طبقة صوتهم على الانخفاض قليلاً والنساء قد تجبر طبقة صوتهن على الارتفاع قليلاً وهذا يجعل الصوت يصدر بشكل غير طبيعي لذلك حاول العثور على أقصى نقطة صدى عندك.
  4. من خلال تطبيق لعبة مغني الأوبرا ولتطبيقها استنشق الهواء من الأنف ثم ازفره عن طريق الفم وكأنك تخرج منه حبة كرز كرر هذا التمرين عدة مرات فهذا يرخي حبالك الصوتية.
  5. لا يجب الضغط على الكلمات ولا يجب تثقيب الجملة لكي يتوفر الأوكسجين للمتحدث وهذا ما يتدرب عليه المطربون حتى لا تخرج كلماتهم متقطعة فالكلمات غير المتواصلة تجعلك تبدو قلقاً وضعيفاً وهنا يجب تدريب الحجاب الحاجز أكثر وإشراكه في عملية التحدث.
  6. معالجة حلقك وتطهيره من البلغم يزيل الأصوات الحلقية ولا يجب تنظيف الحلق بقوة لأنّ الحبال الصوتية حساسة جداً وتتلف بسهولة لذلك لا بد من شرب كمية كبيرة من السوائل لأنّ نقصها يسبب تضخم في الحبال الصوتية لهذا يتطلب الأمر من المغنيين شرب الماء بكميات وافرة وكثيرة.
  7. لا تنعطف في نهاية الجمل وتغير نبرة صوتك فجأة فهذا يعطيك قلة ثقة وينقل الشك للمحيط لذلك يجب عليك الحفاظ على نبرة صوتك وطبقته بحيث تكون ثابتة إذا كنت تتحدث إلا في حالات استثنائية كطرح الأسئلة.
  8. التحكم في حدة الصوت الخاصة بك لأنّ الناس تأخذ انطباعاً من الصوت فمن صوته رقيق وناعم يشعر بالقلق من المتحدثين بصوت عال لذلك تحدث دائماً بدرجة أقل من صوتك الطبيعي.
  9. لا تنسى أن تتوقف عندما تتكلم فهذا يجعل المستمع متشوقاً ومستمتعاً بحديثك ولا يمل منه وخاصة إذا توقفت عند الكلمات الانتقالية مثل لأن ولكن ربما وغيرها.
  10. عدم السرعة أثناء الحديث وإبطاء الإيقاع وفي هذه الحالة تخفّ الأخطاء أثناء الحديث لأنّ العقل يعمل ويواكب ما تتكلم عنه.
  11. حاول التكلم وأنت مستقيم الظهر لأنه عند الانحناء يتأثر الحجاب الحاجز وهذا يصعّب عملية خروج الهواء لذلك قف واجلس باستقامة فهذا يجعلك تبدو أكثر ثقة واسترخاء.
  12. الابتسامة أثناء الحديث لأنّ الصوت السعيد أكثر جاذبية لذلك قبل أن تتكلم ابتسم دائماً ولكن لا تبالغ في ذلك حتى لا تتوتر عضلات وجهك وتبدو إنساناً قلقاً ومتوتراً.

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply