in

كيف تتخطى العقبات في حياتك؟

ابتعد عن الاهتمام بالأمور الصغيرة وتجاوزها ولا تشغل أفكارك بها فالأفكار تجعل الإنسان مسيطراً على نفسه وقوياً إذا أراد ذلك وتقربه من السعادة والراحة في حياته.

الخطوات الواجب اتباعها لتخطي العقبات بهدوء

هناك نقاط يجب التركيز عليها في حياتنا لنحصل على الهدوء والطمأنينة وهي:

1- الرحمة

كن إنساناً رحيماً بالناس فتنمية الشعور بالشفقة والإحسان من أكثر الأمور التي تحسّن أوضاعك ولكي تنمي هذه المشاعر ضع نفسك مكان الآخرين واقبل لهم ما تقبله لنفسك وابتعد عن التفكير والتركيز على نفسك فقط والتصرف بأنانية وغرور.

2- الأعمال لا تنتهي

تذكّر دائماً أنك تعيش لإنجاز حاجاتك والوصول إلى أهدافك ولكن هذه الإنجازات والأهداف لا تنتهي أبداً وهي مستمرة حتى موتك فإذا كنت من الأشخاص المهووسين بالإنجاز وإنهاء الأعمال فلن تشعر يوماً بالراحة والسعادة لأنّ المهام لن تنتهي أبداً ولن تتوقف.

3- تناسى الماضي

تعلّم أن تعيش حاضرك بكل تفاصيله وبكل لحظاته وألا تسمح لما مرّ معك من مشكلات في الماضي أن تعترض طريقك وتشعرك بالقلق واليأس والإحباط انظر إلى المستقبل الجميل وتأمّل منه كل خير ولا تبقى أسير الماضي ولا تعش كالسجين فيه.

4- تجنّب غضب الآخرين

حاول امتصاص الغضب وتفادي المشاكل مع الناس وحتى لو عارضتهم بالأفكار أظهر أنك توافقهم وأنهم على صواب فالدفاع عن رأيك والتشدد عليه يجعلك تهدر طاقتك وتشعر بالتعب والإرهاق وتولد أعداءً من حولك لذلك لا تتعب نفسك في إقناع الآخرين ولا تقف موقف المدافع الدائم عن رأيك.

5- تحلّى بالصبر

لا يوجد أجمل من نتائج الصبر ولا أفضل منها كلما كان صبرك كبيراً كلما تقبلت الأمور بشكل أفضل وقبلت بها فلا تصرّ وتلح على هذه الحياة فلا شيء سيكون كما تريد دائماً في هذه الدنيا.

6- اسأل عن الأهمية

فكر بينك وبين نفسك واطرح أسئلة عليها بين الحين والآخر هل هذه المواقف حقاً مهمة كما تظهر لي؟ هل سأبقى مهتماً بها بعد مرور فترة من الزمن أو سوف أنساها بعد عدة شهور أو سنة هذه الأسئلة ستسهل عليك الأمور وتجعلك تتحمل وتصبر لأنها فترة مؤقتة وسوف تمر.

7- الحياة ليست عملاً فقط

يجب ألا تنسى أن تأخذ استراحة من العمل وأن تستمتع بوقتك وتمرح قليلاً وألا تأخذ الحياة بجدية دائماً وتحمل دائماً همومها على ظهرك استمتع قليلاً ودع الأمور تسير كما هو مخطط لها.

8- الهدوء

خصص وقتاً للاستمتاع بالهدوء في يومك الطويل الشاق والمجهد فهذا الهدوء يعيد التوازن إلى حياتك ويجددها ويشعر قلبك بالطمأنينة ويدخل إلى روحك السكون والسلام.

9- استمع أكثر

حاول أن تريح نفسك من الكلام واستمع إلى الآخرين أكثر هذا يزيل الشعور بالتعب عنك ويبعث الطمأنينة في نفسك.

10- توقع الأسوأ دائماً

انظر دائماً إلى أنّ الحياة في تغير مستمر ودائم وأنّ كل أمر فيها له بداية وله نهاية فإذا توقعت الأسوأ لن تفاجأ ولن تحبط وإذا لم يحدث معك شيء سيء ستفرح وتشعر بالسعادة.

11- الشعور بالرضا

تذكّر دائماً أنّ الإنسان خلق ليشقى ولا يوجد أحد على وجه الأرض يعيش في فرح دائم وسعادة ،فالإنسان يمر عليه الجميل والقبيح ويرى السهل والصعب لذلك اشكر الخالق دائماً وكن ممتناً لكل نفس تأخذه في هذه الدنيا.

إذا اتبعت هذه الأمور السابق ذكرها تتخطى المشاكل وتجتازها بسهولة وترى حياتك بصورة أجمل وأزهى فتبعد المشاعر السلبية عن طريقك وتقرّب المشاعر الإيجابية منك.

لذلك كن قنوعاً محباً صبوراً مسامحاً عطوفاً ومستمعاً جيداً فهذا من شأنه أن يلوّن حياتك بالفرح والحب والسعادة والسرور ويجعل طريق السعي أسهل وبدون عقبات.

Report

Written by Maysoon Radwan

What do you think?

Leave a Reply