in

كيف تجعلين المكياج يدوم طوال النهار؟

مهما كان نوع البشرة دهنية أو جافة أو عادية سوف يتلاشى المكياج ويزول على مدار اليوم فهل هناك ما يجعل المكياج يدوم مدة أطول؟

اتبعي النصائح التالية إذا أردتي مكياجاً ثابتاً طويل وابتعدي عن وضع اللمسة الأخيرة المستمرة للمكياج وادمجي هذه النصائح في روتينك اليومي عند وضع المكياج للحصول على مظهر ممتاز ويدوم طويلاً.

1- بودرة التثبيت

ثابري على وضع هذه البودرة حيث تحتوي مساحيق التثبيت الشفافة مواد تطفئ اللمعة وتمنع مكياج الوجه من التلاشي طوال اليوم واختاري بودرة التثبيت التي تناسب لون بشرتك وضعي من هذه البودرة على خط الفك والخدود والأنف والجبهة.

وإذا كانت بشرتك زيتية للغاية ضعي طبقة إضافية خفيفة عند منطقة الجبين والأنف خصيصاً ومنطقة الذقن فهي أكثر المناطق عرضة للدهون واللمعان.

2- الرذاذ المثبت

استخدمي الرذاذ لمزيد من الثبات في المكياج ضعي رشقتين من هذا المنتج بعد وضع العبوه على بعد ست بوصات من الوجه ويجب وضع الرذاذ بعد الانتهاء من المكياج وتطبيقه بشكل كامل.

المكياج الزائد

ابتعدي عن وضع الطبقات الكثيرة من المكياج لأنه يتسبب في ظهور هذه المنتجات ووضوحها تحت ضوء الشمس الساطعة وفي النهار.

وابتعدي عن كريم الأساس السميك الذي يعطي طبقات سميكة للوجه فهي تنزلق عن الوجه بعد بضع ساعات لذلك ابدئي بطبقة رقيقة عند استخدام المكياج وحاولي استخدام المكياج المقاوم للماء والرطوبة.

3- تاريخ الصلاحية

حاولي التحقق دائماً من انتهاء الصلاحية لمنتجات التجميل التي تشتريها أو التي لديك في المنزل فالمنتجات الطازجة تلتصق بسطح البشرة بشكل أفضل لذلك انظري إلى صلاحية هذه المواد فمثلاً الماسكارا أو الآيلاينر أو غيرها تبدو جافة أو صلبة أو بشكل مفتت عند انتهاء مدة صلاحيتها.

4- تقشير الوجه الدائم

اعتني بالبشرة بشكل دائم وقومي بتقشيره دائماً بإشراف طبيب فالبشرة المقشرة والنظيفة يلتصق بها المكياج بشكل أفضل وهذا بالنسبة لجميع أنواع البشرات سواء الجافة أو غيرها.

لابد من إزالة الجلد الميت والتخلص منه ولكن لا يجب الإفراط بالتقشير ويجب التقشير حسب نوع البشرة فأصحاب البشرة الدهنية يمكنهم تقشير بشرتهم ثلاث مرات في الأسبوع ويمكن لأصحاب البشرة الجافة تقشيرها مرتين في الأسبوع.

5- البرايمر

اعتمدي البرايمر في روتينك اليومي عند وضع المكياج فهو يعتني بالبشرة أيضاً قومي بوضعه قبل المكياج فهو منتج جيد يحبس الرطوبة ويساعد كريم الأساس على الالتصاق أكثر بالبشرة.

وهذا المنتج موجود بوفرة في جميع المتاجر التجميلية ويعطي مكياجك فترة تحمل أطول ضعي كمية صغيرة منه بحجم حبة الحمص وحاولي توزيعها بشكل صحيح ومتوازن على وجهك.

6- برايمر العيون

لا بد من استخدام برايمر مناسب لمنطقة العين قبل تطبيق مكياج العيون فهذا يساعد على إبقاء مكياج العين لمدة أطول لذلك طبقي كمية صغيرة منه على العين قبل وضع ظلال العيون والكونسيلر الآيلاينر.

7- القناع المزيل للزيوت

استخدمي هذا القناع لإزالة زيت الوجه الزائد فهو أحد أهم أسباب عدم ثبات المكياج واستمراره طوال اليوم لذلك حاولي استخدامه لتخليص البشرة من الزيوت والدهون والأوساخ المتراكمة قبل وضع المكياج وهذا يعطي دواماً وثباتاً للمكياج طوال ساعات اليوم.

8- اختاري المنتج المناسب

استخدمي ما هو مصمم لنوع بشرتك وما هو مصنوع ليحافظ على نضارتها فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي المنتجات المرطبة من كريم الأساس السائل فالبشرة الجافة بحاجة إلى ترطيب لمنع تقشرها ونشفانها.

أما إذا كانت بشرتك دهنية وزيتية ومعرضة للبثور والحبوب استخدمي البودرة عديمة اللمعان الغنية بحمض الساليسيليك الذي يتحكم بزيوت البشرة ويجعل المكياج يدوم ساعات طويلة.

حاولي تطبيق هذه النصائح المهمة فهي تساعدك كثيراً في حل مشكلة ثبات المكياج وتعمل على إطالة مدة بقائه على البشرة.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply