in

كيف تحصلين على أرجل ناعمة؟

لا شيء يشعر السيدة بالراحة أكثر من ارتداء شورت أو فستان في أشهر الصيف الحارة ومع ذلك فإنّ العديد من النساء يخشين الموسم الصيفي ويتجنبن ارتداء الملابس التي تكشف أرجلهن بسبب وجود عيوب في الساقين مثل البشرة المشعرة أو المتعرجة أو الملطخة التي تعطي منظراً قد يكون بشعاً ومزعجاً لذا يمكن اتباع بعض الخطوات التي تساعد على تحسين منظر الرجلين وإضفاء رونق جميل لهما.

العناية بالساقين قبل إزالة الشعر

هناك العديد من الطرق المختلفة لتحضير الساقين قبل أي عملية لإزالة الشعر ومنها:

  1. الاستحمام بالماء الدافئ.
  2. استخدام مقشر الساق أو مقشر السكر لتقشير الساقين والذي يعطي نتائج مبهرة قبل إزالة الشعر.
  3. فرك الأرجل بصودا الخبز والتي تعتبر مقشر طبيعي.

طرق إزالة الشعر المنزلية

إزالة الشعر عن طريق الحلاقة

تتعدد طرق إزالة شعر الجسم عند النساء وتعتبر الحلاقة من أسهل وأسرع هذه الطرق على الرغم من آثارها المزعجة فهي تسبب نمو الشعر بسرعة كما أنها قد تسبب الحساسية والحكة ويعد تحضير الساقين قبل الحلاقة أو الشمع أمراً مهماً للغاية لمنع تكون النتوءات أو نمو الشعر تحت الجلد.

إزالة الشعر بشمع العسل أو شمع السكر

يعتبر الشمع من أكثر الوسائل الشائعة التي يستخدمها النساء لأنه يزيل الشعر من الجذور وهو طريقة رائعة للحصول على بشرة خالية من الشعر لفترة أطول ومع ذلك  فإنّ لها جانبها السلبي أيضاً حيث تعاني العديد من النساء من حبّ الشباب أو نتوءات في الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع بالإضافة إلى أنّ الشمع المستخدم في صالونات التجميل قد يكون مشتركاً لكثير من العملاء وبالتالي يصبح ملوثاً.

يعتبر شمع السكر أيضاً بديلاً رائعاً لشمع العسل حيث يمكن استخدامه إمّا في صالون التجميل أو في المنزل وحيث أنه لا يمكن إعادة استخدام عجينة السكر المستخدمة في إزالة الشعر بمجرد استخدامها لذلك تعتبر صحية للغاية.

طرق العناية بالساقين

فرك وتقشير الساقين

تستخدم الكثير من النساء ملمع الجسم للحصول على أرجل ناعمة والذي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة ومعالجة البشرة الجافة ويفتح المسام المسدودة ليكشف عن أرجل أكثر نعومة ولا يجب استخدام ملمع الجسم أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لأنّ الإفراط في استخدامه قد يسبب تلفاً خطيراً للجلد.

يساعد تقشير الساقين أيضاً على تحرير أي شعر نام وتتوافر أنواع مختلفة من مقشرات الجسم في مراكز وصالونات التجميل ويمكن الاستعاضة عنها بمقشرات طبيعية بمواد بسيطة متوفرة في أي منزل مثل مقشر السكر البني أو السكر الأبيض مع زيت الزيتون والذي يمنح أرجل ناعمة ولامعة.

تعاني الكثير من النساء من مشكلة التقرّن الشعري وهي نمو الشعر تحت الجلد والذي لا يعتبر حالة ضارة إلا أنه يشكّل مشكلة من الناحية الجمالية ويعتبر التقشير أفضل طريقة للتعامل مع النتوءات القبيحة الناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد.

يعد التقشير من أهم الوسائل التي تساعد أيضاً على الحصول على أقدام ناعمة وتتعدد أشكاله بين الكيميائي والطبيعي ويمكن الحصول على أقدام طرية خالية من التشققات من خلال نقع الرجلين بماء دافئ مضافاً له بيكربونات الصوديوم وملح صخري لفترة قصيرة ثم تنشف الأقدام وتدلك بالغلليسرين الطبيعي.

ترطيب الساقين

يعد ترطيب الساقين أمراً مهماً موازياً لأهمية ترطيب الوجه والبشرة بشكل عام ويساهم في منع جفافهما من خلال استخدام غسول الجسم المعتاد واللوشن ويمكن الاستعاضة عنهما بزيت جوز الهند الذي يساعد على التخلص من أي علامات على الساقين حيث يتم تطبيقه على الساقين بعد الاستحمام ويترك لمدة خمس دقائق ثم يمسح بقطعة قماش مبللة.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply