in

كيف تصنع صوراً جيدة لـ Instagram

لالتقاط صور مذهلة على Instagram، ليس عليك أن تكون خبيراً أو محترفاً، كما أنه ليس من الضروري أن يكون لديك كاميرا على أحدث طراز لأنه باستخدام هاتفك يمكنك التقاط صور مدهشة، يكفي أن يكون لديك القليل من الخيال والرغبة في الابتكار والاستفادة الجيدة من الموارد المتاحة.

أصبحت هذه الشبكة الاجتماعية هي المفضلة لنشر اللحظات الفريدة وتحميل الصور لكل شيء، لقد رأى الكثير من الأشخاص في هذا التطبيق فرصة الحصول على متابعين وإعجابات من خلال منشوراتهم.

لا تتخلف عن الركب، سنشرح لك كيفية عمل صور جيدة لـ Instagram سواء بالكاميرا أو بهاتفك المحمول.

القواعد الأساسية لتحقيق صور جيدة

يجب أن تفكر في الشكل الذي ستبدو عليه صورتك أو كيف تريد أن تبدو، لهذا فإن أول شيء ستحدده هو الهدف الذي ستصوره والغرض الذي تريد تحقيقه، يمكن أن يكون من مقال معين إلى منظر طبيعي خلاب، حتى الأشخاص أو الحيوانات، مهما كانت الحالة ستحتاج إلى الحصول على لقطة جيدة على الفور لالتقاط اللحظة.

بمعنى آخر، يُظهر تكوين الصورة عرضاً واسعاً لما تريده، لذا عليك التحقق من أنك لا تقطع أجزاء أو مناطق وأن كل شيء في المكان المناسب، ضع هدفك أيضاً في المكان المناسب بحيث يبرز عن البقية، اعتنِ جيداً بالتركيز وبهذه الطريقة لن تخرج الصورة عن نطاق التركيز أو تكون غير واضحة.

جانب آخر مهم بالنسبة لك لإنشاء صورة جيدة على Instagram هو الإضاءة، لديك عدة خيارات لتحقيق ضوء إيجابي في التصوير الفوتوغرافي الخاص بك، من بينها الضوء الطبيعي أو الأضواء التي أنشأتها بنفسك، مثل المصابيح الكهربائية، وعليك تجنب الظلال.

بيئة التقاط الصورة

تعد البيئة من أهم التفاصيل عند التقاط صورة، ستحتاج إلى العناية الجيدة بكل عنصر من العناصر التي ستكون موجودة في الصورة، لهذا السبب يجب عليك اختيار صندوق مناسب يناسب ما تبحث عنه، سيكون هذا الصندوق متوافقاً مع الهدف الرئيسي لتجنب الانحرافات.

من أجل تحقيق بيئة مناسبة، فإنه يجب الأخذ في الاعتبار ألوان كل عنصر وتناغمه وموضعه، من ناحية أخرى فإنه التلاعب أيضاً بأنواع المستويات والزوايا، سيخدم هذا الغرض الخاص بك، لأنه ليس من المناسب ظهور الهدف فقط في الإطار.

تذكر أنه أثناء التدريب والتقاط الصور، ستتعلم كل من هذه الخصائص، وعندما تصبح خبيراً ستأتي إليك هذه المتطلبات بشكل طبيعي، ولكن لتحقيق ذلك يجب إجراء اختبارات مختلفة على كل صورة، التقط عدة صور قبل التحميل، فقط انشرها عندما تشعر بالأمان حقاً.

توصيات عند التصوير

نقدم لك بعض التوصيات لتضعها موضع التنفيذ عند إنشاء صورة:

حاول دائماً العثور على عناصر جديدة للتصوير، أي شيء مختلف، هنا يجب عليك اختبار إبداعك وتطبيق كل التفاصيل المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، ابدأ في التقاط الأشياء السهلة عندما تكون قد بدأت للتو في هذا العالم.

استخدم كل من الأدوات التي يقدمها Instagram لصالحك، يمكنك الآن تحميل عدة صور في نفس المنشور أو نشر القصص، استخدم هذا لجذب الانتباه من خلال صورك، واحرص على استخدام الفلاتر أو الومضات، ولا تلجأ إليها إلا عند الضرورة لغرضك.

ننصحك أيضاً أن تكون على دراية بالإضاءة الخلفية، ولا تضع العدسة أمام الضوء مطلقاً، تذكر أيضاً تنظيف الكاميرا أو الهاتف المحمول قبل استخدامها، بالإضافة إلى ذلك نقترح أن تكون على دراية بالموقف الذي تضع فيه نفسك لتكوين الصورة، يجب أن تكون دائماً في مكان يمكنك فيه حمل الأدوات جيداً.

مرحلة ما بعد التصوير

حاول أن تجعل الصورة مناسبة لك تماما عند التقاطها، فبهذه الطريقة لن تعتمد كثيراً على الإعدادات. ومع ذلك، في بعض الحالات بعد الحصول على الصورة، من الضروري إجراء بعض التعديلات، حيث تعد التعديلات أيضاً جزءاً من كيفية إنشاء صور جيدة لـ Instagram، ولكن عليك أن تعرف كيفية صنعها.

قم بإجراء التعديلات في التفاصيل التي تشتد الحاجة إليها، ولا تمر عليك أبداً، وإلا ستكون الصورة غير حقيقية وسيلاحظ المستخدمون ذلك على الفور، الفلاتر من بين التعديلات التي يمكنك إجراؤها، حيث تساعدك هذه على تنظيف بعض عيوب التركيب وإجراء بعض التحسينات.

تتيح لك الفلاتر إضافة ألوان أو تأثيرات أو إضاءة إلى صورتك، احصل على واحدة مناسبة لأن هناك العديد من البدائل. أيضاً في الإعدادات يمكنك تحسين السطوع والحدة والتباين والظلال، من بين تفاصيل أخرى، قم بتطبيقها وفقاً لما تحتاجه ويمكنك أيضاً تكوين الصورة في حالة حدوث انحراف.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply