in

كيف تعتني بالشعر خلال الصيف

تعد الحاجة إلى إعطاء الأولوية لرفاهيتك الشاملة ذات أهمية قصوى نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة، لذا نحثك على الالتزام بنظام غذائي متوازن والتركيز على لياقتك البدنية والعقل السليم لقيادة نمط حياة صحي.

في موسم الصيف، يواجه شعرك الكثير من التحديات، خاصة لمن يعيشون في البلدان الاستوائية. الطقس والتغيرات المناخية ليست تحت سيطرتنا، ولكن ما في سيطرتنا هو العناية القصوى بشعرنا.

نصائح للعناية بالشعر خلال الصيف

العناية بالشعر في الصيف صعبة، لكن كل ما تحتاجه هو الصبر وبعض المكونات الطبيعية من مطبخك مباشرة. نوصي ببعض أقنعة الشعر والمحاليل المصنوعة منزلياً والتي تعتبر مفيدة للغاية لشعرك. إلق نظرة:

  1. الليمون واللبن الرائب للتخلص من قشرة الرأس: يحتوي اللبن الرائب على خصائص مضادة للبكتيريا والليمون غني بحمض الستريك الذي ينظف فروة رأسك. هذا المزيج يجعل قناع الشعر رائعاً لتقليل قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر. خذ 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب واعصر نصف ليمونة فيه. امزجي الاثنين لتشكيل قناع شعر منزلي الصنع. اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يصبح شعرك متيبساً. اشطفه بشامبو خفيف.
  2. السمن: المعروف أيضاً باسم الزبدة المصفاة، عند وضعه على جذور شعرك أو أطراف شعرك، يعمل كبلسم. يحبس بعض الرطوبة في فروة رأسك. الأحماض الدهنية الموجودة في السمن تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر من الداخل. بعد التقديم ، احتفظ به لفترة ثم اشطفه بالشامبو.
  3. العصائر الخضراء: أصبحت العصائر الخضراء شائعة جدًا لسبب وجيه. استخدم كوباً واحداً من السبانخ، وتفاحة صغيرة متوسطة الحجم، ونصف حبة خيار متوسطة، وملعقة كبيرة من العسل – مكونات غنية بفيتامين أ وب ود – لصنع عصير صحي. يعتبر كوب من هذه العناصر مجتمعة مغذياً لأنه يزيد من الدورة الدموية لفروة رأسك، مما يؤدي إلى جذور صحية ونمو الشعر.
  4. ارتداء الوشاح: يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية إلى تلف بشرة الشعر ويجعل شعرك جافاً وهشاً. لذا ارتدي وشاحاً خلال الصيف لحماية شعرك. يمكنك أيضاً استخدام مظلة لتغطية شعرك من العوامل الخارجية الأخرى مثل الغبار والتلوث.

كيف تحفز نمو الشعر؟

لشعر صحي وناعم، اتبعي نصائح العناية بالشعر هذه خلال الصيف لتحفيز نمو الشعر:

  • قصي شعرك كل ستة إلى ثمانية أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة.
  • اختاري شامبو لا يحتوي على كبريتات واستخدمي بلسماً لترطيب شعرك.
  • تقليل استخدام معدات التصفيف بالحرارة والمواد الكيميائية.
  • جففي شعرك بلطف، دون فرك أو شد الخصلات بقوة.
  • تناولي النوع الصحيح من الطعام. الأطعمة الغنية بالحديد مثل الأسماك وفول الصويا والخضروات مثل السبانخ تحمي بصيلات الشعر، ويمكن للأطعمة الغنية بالبروتين التي تحتوي على أوميغا 3 مثل الحليب والعدس والبازلاء وبذور الشيا أن تجعل الشعر قوياً.
  • اشرب الكثير من الماء للحصول على شعر صحي.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply